أعلن وزير في حكومة شرق ليبيا عن انتشال أكثر من ألف جثة في مدينة درنة بعد السيول، ويأتي ذلك في أعقاب العاصفة دانيال، التي ضربت شمال شرقي ليبيا أمس، الاثنين، وارتفع عدد ضحاياها إلى أكثر من 2800 قتيل، كما عُدّ الآلاف في عداد المفقودين.

وصرح رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان، أسامة حماد، أن أحياء كاملة في مدينة درنة تضم آلاف الموطنين اختفت داخل البحر، مشيرًا إلى أن الحكومة أعلنت المدينة منطقة منكوبة، وفرضت حظر التجول وحالة الطوارئ في شرق ليبيا لمدة يومين، بسبب الإعصار والسيول التي تجتاح المنطقة.

أخبار متعلقة ليبيا.. ارتفاع ضحايا العاصفة دانيال إلى 2800رابطة العالم الإسلامي تعرب عن تعازيها ومواساتها للشعب الليبيليبيا.. ضحايا العاصفة وصلوا 2000 والرئاسي يطلب مساعدة المجتمع الدولي

وطالبت الحكومة المكلفة من البرلمان، الجهات المعنية باتخاذ التدابير والإجراءات الاستثنائية اللازمة للتعامل مع الكارثة، كما قررت تعليق الدراسة إلى يوم الخميس، مع تحويل مدارس بنغازي إلى مراكز إيواء.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس اليوم وكالات العاصفة دانيال ليبيا ضحايا انتشال جثث

إقرأ أيضاً:

بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة

ليبيا – أكدت عضو مجلس النواب ربيعة بوراس، أن العلاقات بين ليبيا ومصر تاريخيًا كانت دائمًا معقدة بسبب التقلبات السياسية في كلا البلدين، وما زاد من حجم هذه التعقيدات الاضطرابات التي مرت بها ليبيا بعد سقوط النظام السابق والانقسامات التي شهدتها ليبيا جراء تنافس شركاء الثورة “17 فبراير” في شرق وجنوب وغرب البلاد على السلطة بشكل سلبي ومسلح.

بوراس أشارت في تصريحات خاصة لموقع “عربي21” القطري إلى أن زيارة عبد الحميد الدبيبة اليوم إلى مصر جاءت بصفته وزيرًا للخارجية الليبية للمشاركة فى الحوار الإقليمي حول الهجرة، ولا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة وخاصة بعد المصالحة السياسية التي حصلت بين مصر وتركيا، وكذلك الضغوط الدولية والمحلية التي تطالب بتوحيد الحكومة للوفاء بعقد الانتخابات التي ينتظرها الليبيون منذ سنوات، وفق قولها.

وأضافت: “بشكل آخر فإن التنافس بين القوى الإقليمية مثل مصر وتركيا يعقد جهود حكومة الدبيبة لتحقيق الاستقرار السياسي والأمني في ليبيا، دعم تركيا لحكومة الدبيبة ودعم مصر للجهات المعارضة للحكومة يخلق بيئة من التوتر والانقسامات، ما يعرقل التقدم نحو وحدة وطنية واستقرار دائم، لذلك فإنه اليوم لا مفر أمام الحكومة من فتح حوار دبلوماسي مع الجانب المصري لجسر الهوة الإقليمية التي تؤثر بشكل مباشر على استقرار ليبيا السياسي والاقتصادي والاجتماعي والأمني”، بحسب رأيها.

مقالات مشابهة

  • المرصد الأورومتوسطي: أكثر من 10 آلاف فلسطيني مفقودين تحت الأنقاض بغزة
  • العاصفة بيريل تواصل طريقها إلى تكساس بعدما ضربت المكسيك
  • فقط في غزة: أكثر من 10 آلاف فلسطيني تحت الأنقاض
  • بوراس: لا مفر أمام حكومة الدبيبة من التقارب مع القاهرة
  • صيانة وتجهيز مجمع عيادات محمود الهريش في درنة
  • استمرار توسعة وتهيئة الطرق العامة في منطقة مرتوبة شرق مدينة درنة
  • ليبيا.. إيرادات النفط في النصف الأول تسجل 7.6 مليار دولار
  • ‏رويترز: مسؤول في حزب الله يتوعد بمهاجمة مواقع جديدة في إسرائيل
  • إعصار بيريل المدمر يضرب جامايكا
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري