تقلصت خسائر شركة تبوك للتنمية الزراعية بنسبة 49.5% في الربع الثاني من 2023، إلى 8.8 مليون ريال، مقارنة بخسائر نحو 17.45 مليون ريال في الربع الثاني من 2022.

وعلى أساس ربعي، انخفضت خسائر الشركة بنسبة 36.48% مقارنة بخسائر نحو 13.86 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

مادة اعلانية

وقالت "تبوك الزراعية" في بيان على "تداول السعودية"، اليوم الثلاثاء، إن انخفاض صافي الخسائر الفصلية على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع مجمل الربح نتيجة ارتفاع الإيرادات وانخفاض تكلفة الإيرادات وعدم وجود انخفاض قيمة الموجودات الحيوية، وكذلك ارتفاع حصة المجموعة من أرباح استثمارها في شركة زميلة بطريقة حقوق الملكية وانخفاض مصروف الزكاة.

طاقة أسعار النفط أسعار النفط ترتفع مع ترقب الأسواق للمخزونات وبيانات اقتصادية

وخلال النصف الأول من 2023، تقلصت خسائر "تبوك الزراعية" بنسبة 17.8% إلى نحو 22.66 مليون ريال، مقارنة بخسائر نحو 27.58 مليون ريال في النصف الأول من 2022.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة نحو 153.23 مليون ريال بنهاية النصف الأول من 2023، تعادل نسبة 39.1% من رأس المال البالغ 391.77 مليون ريال.

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية، أنها قامت بإعادة تقييم بعض أحكام وتقديرات الإدارة الهامة المتعلقة بتحديد ما إذا كان يوجد للشركة سيطرة أو سيطرة مشتركة أو نفوذ هام فيما يتعلق في استثمارها في شركة آفاق الغذاء كجزء من المتابعة الدورية لتقييم استثمارات الشركة ومواءمة المعالجات المحاسبية لها لتعكس بشكل ملائم المعايير والأنظمة ذات الصلة، حيث إن شركة تبوك للتنمية الزراعية تملك 40% من رأس مالها.

وأضافت أنه نتج عن إعادة التقييم فقد السيطرة على شركتها التابعة "شركة آفاق الغذاء" والتي تمتلك فيها ما نسبته 40%من إجمالي أسهم الشركة، وذلك لعدم توافر الشروط اللازمة للسيطرة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News تداول السعودية سوق الأسهم السعودية تبوك الزراعية أرباح تبوك الزراعية

المصدر: العربية

كلمات دلالية: تداول السعودية سوق الأسهم السعودية تبوك الزراعية تبوک الزراعیة ملیون ریال الأول من

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية

أعلن علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عن إجمالي الصادرات الزراعية، خلال الأول من يناير 2024 حتى 2 أكتوبر الجاري، حيث بلغت 6 مليون و757 ألفا و169 طن بمتوسط قيمة دولارية قدرها 3 مليار و952 مليونا و943 ألفا و865 بزيادة قدرها 932 مليونا و700 ألفا و409 دولار عن نفس الفترة من العام الماضي.
وذلك وفقا لتقرير تلقاه وزير الزراعة من  د. محمد المنسى رئيس الحجر الزراعي المصري، حيث أشار التقرير إلى أن أهم الصادرات الزراعية هي الموالح، البطاطس، البصل، عنب، فاصوليا، بطاطا، مانجو، طماطم، ثوم، فراولة، جوافة، رمان.
وأشار التقرير إلى أن المنتجات الزراعية المصرية عليها طلبا متزايدا من جميع دول العالم نظرا جودتها العالية وأضاف ان مصر تصدر أكثر من 350 سلعة إلى حوالى 160 سوقا عالميا منها اكبر الأسواق في أوروبا وأمريكا والصين واليابان ومعظم الدول العربية والافريقية.

مقالات مشابهة

  • وزير الزراعة: 6.7 مليون طن صادرات مصر الزراعية
  • وزير الزراعة: صادرات مصر الزراعية تتجاوز 6.7 مليون طن
  • قرارات إستراتيجية لمجلس إدارة شركة بالم هيلز للتعمير: استحواذ الشركة على 29.59% من أسهم رأس مال شركة تعليم لخدمات الإدارة وزيادة حصتها في ماكور للفنادق لتصبح 69.5%
  • النقل: صافي أرباح شركة أكتا تسجل 78.5 مليون جنيه في 2023
  • وزير النقل يوجه بالتوسع في أسطول شركة أكتا للنقل الجماعي
  • نائب رئيس الوزراء: شركة أكتا للنقل الجماعي تحقق 78 مليون جنيه أرباح في 2023
  • تحقيقات سلطة دبي للخدمات المالية تكشف قيام شركة أو سي إس إنترناشيونال فاينانس ليمتد بسوء إدارة ما يبلغ ستة وأربعون مليون دولار أمريكي من أموال العملاء وينتج عنها تغريم الشركة ورئيسها التنفيذي
  • خسائر لفرق ريال وميونخ واتليتكو في الدوري الأوروبي
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • ناشط حوثي يتهم قيادي في الجماعة بالاستيلاء على شركة كمران بعد السيطرة على شركة ”واي”