خيم الهدوء على مخيم عين الحلوة، لا سيما على محاور القتال التي خرقت الهدنة خلال الساعات الماضية في حي حطين، الذي شهد، أمس الإثنين، معارك عنيفة استخدمت فيها مختلف أنواع الأسلحة الثقيلة فضلاً عن الخفيفة.

وأكدت مصادر لموقع “النشرة” اللبناني أن هذا الهدوء يأتي تطبيقاً لقرار وقف إطلاق النار، في الاجتماع الذي عقد بين مدير عام الأمن العام بالإنابة اللواء الياس البيسري وهيئة العمل الفلسطيني المشترك في لبنان، بحضور رئيس لجنة الحوار اللبناني الفلسطيني الدكتور باسل الحسن”.

فيما قالت مصادر أمنية إن الوضع السائد في مخيم عين الحلوة في لبنان ينذر بتطور الأمور إلى ما هو أخطر مما يحصل حالياً، كاشفة أن هذا “التوتر مدروس ومتعمد”.

وقالت المصادر لصحيفة “الجمهورية” اللبنانية، إن “الوقائع التي تتدحرج في مخيم عين الحلوة منذ اغتيال المسؤول في حركة فتح العميد أبو أشرف العرموشي، تؤكد أن هذا التوتر مدروس ومتعمد، ولا نخرج من حسباننا احتمال أن يتمدد إلى سائر المخيمات الفلسطينية”.

وأشارت المصادر إلى أن “استهداف المناطق اللبنانية في صيدا وجوارها بالرصاص والقذائف من داخل المخيم، وكذلك استهداف مواقع الجيش اللبناني في محيط المخيم ليس بريئاً، وينطوي على محاولة واضحة لتوسيع رقعة التوتير إلى خارج المخيم وجر الجيش إلى هذه المعركة”.

المصدر: وكالة تقدم الاخبارية

كلمات دلالية: عین الحلوة

إقرأ أيضاً:

“المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا

استقبل رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، مساء الإثنين بمقر المجلس، المبعوث الخاص للرئيس الفرنسي إلى ليبيا، “بول سولير”، بحضور سفير الجمهورية الفرنسية لدى ليبيا، “مصطفى مهراج”،

ووفق المكتب الإعلامي للمنفي، بحث اللقاء التطورات الإيجابية للأوضاع السياسية والاقتصادية التي تشهدها ليبيا من تحفيز المؤسسات على المضي قدماً بالعملية السياسية للوصول إلي الانتخابات.

ونقل المبعوث الفرنسي، تحيات الرئيس الفرنسي، “إيمانويل ماكرون”، مثمناً الخطوات المتخذة من قبل الرئيس، “محمد المنفي”، واصفاً إياها بالشجاعة والإيجابية.

وبدوره أكد المنفي، أهمية تحسين الوضع الإقتصادي الذي يحتاج إلى استكمال مزيد من الخطوات بالتعاون مع بعثة الأمم المتحدة في تسيير الحوار بالخصوص.

الوسومالمنفي

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترف بإصابة 4 جنود من وحدة “دفدوفان”.. ما الذي يجري في مخيم بلاطة؟
  • 6 شهداء في قصف لقوات الاحتلال الإسرائيلي على مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  •  شهداء في قصف الاحتلال لمخيم “عين الحلوة” بمدينة صيدا جنوبي لبنان / شاهد
  • 6 شهداء.. حصيلة اولية للغارة الاسرائيلية على مخيم عين الحلوة (فيديو)
  • استهدفت منزل قيادي في حركة فتح.. غارة إسرائيلية على مخيم عين الحلوة
  • فيديو: إسرائيل تقصف مخيم عين الحلوة في لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: مسيّرة إسرائيلية تشن غارة على مخيم عين الحلوة جنوبي لبنان
  • لبنان.. إصابات إثر غارة إسرائيلية استهدفت مخيم عين الحلوة في صيدا
  • غارة إسرائيلية تستهدف مقر القيادي بحركة فتح منير مقدح في مخيم عين الحلوة جنوب لبنان
  • “المنفي” يبحث مع “سولير” تطورات الأوضاع السياسية والاقتصادية في ليبيا