أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه يتم تنفيذ عدد من المشروعات التنموية ومشروعات البنية التحتية التي تندرج ضمن مشروعات التخفيف والتكيف مع التغيرات المناخية بالتعاون مع القطاع الخاص وشركاء التنمية وعلى رأسها مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة مثل إنشاء محطات توليد الكهرباء من الطاقة الشمسية في بنبان.

رئيس الوزراء: مصر اتخذت إجراءات إصلاحية لتوفير مناخ مناسب للاستثمار الأخضر (فيديو) توجيهات عاجلة من الرئيس.. إعلان الحداد في مصر تضامنًا مع المغرب وليبيا

وأضاف "مدبولي"، خلال كلمته على هامش فاعليات منتدى الاستثمار البيئي والمناخي بمصر، اليوم الثلاثاء، أنه يتم التوسع في إنشاء مزارع توليد الطاقة الكهربائية من الرياح بخليج السويس، أما عن مشروعات النقل المستدام فتشمل التوسع في شبكات مترو الأنفاق والمونوريل والقطار الكهربائي.

وتابع رئيس الوزراء، أنه إنشاء محطات تحلية مياه البحر فضلًا عن الإدارة المتكاملة للمخلفات مثل مصانع تدوير المخلفات وتحويلها لطاقة.
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: محطات توليد الكهرباء التغيرات المناخية الطاقة الشمسية القطاع الخاص رئيس الوزراء مجلس الوزراء مشروعات البنية التحتية توليد الكهرباء مشروعات الطاقة الدكتور مصطفى مدبولى الطاقة الجديدة والمتجددة الاستثمار البيئي والمناخي الاستثمار البيئي

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: الساحل الشمالي وجهة لتعظيم السياحة وتوطين السكان مستقبلا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن طبيعة منطقة الساحل الشمالي بظروفها للمناخية يمكنها أن تكون واحدة من أهم النقاط التي من الممكن أن نوطن فيها زيادة سكانية مستقبلية لمصر الفترة القادمة، وذلك من أجل تشجيع الشباب للسكن في هذه المنطقة.

 

وأضاف "مدبولي" في كلمته خلال المؤتمر الصحفي الذي يعقد بمقر مجلس الوزراء، بالعاصمة الإدارية الجديدة، اليوم الثلاثاء، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، بالساحل الشمالى، وهو مشروع SouthMed، أنه من أجل تحقيق ذلك لابد أن يكون هناك فرص عمل كافية، ولذلك قلنا إنه لابد من وجود مجموعة كبيرة ومتكاملة من مشروعات كبيرة.

 

وتابع: "بدأنا كدولة بمشروع ومدينة العلمين الجديدة وهي مدينة بمعنى الكلمة، والتي أعلنا عنها منذ الأمس القريب عن واحد من أكبر مشروعات الاستثمار العقاري والسياحي والتنموي المتكامل، وهو مشروع رأس الحكمة بالشراكة مع الأشقاء في الإمارات، واليوم نسعد بالإعلان عن مشروع SouthMed على الساحل الشمالي الغربي للتكامل مع هذه المشروعات لتحقيق المستهدف الذي كنا نتحدث عنه.

وأكد: "أنه يمكننا أن نقول إن مصر ستكون قادرة في الفترة القادمة حتى 2030، أن تجتذب على الأقل ضعف عدد السائحين القادمين لمصر وأننا لا نبالغ".

مقالات مشابهة

  • وزيرة البيئة بعد أداء اليمين الدستورية: خفض الانبعاثات ومواجهة تغير المناخ أولوية
  • محطات في مسيرة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء
  • رئيس الوزراء: الساحل الشمالي وجهة لتعظيم السياحة وتوطين السكان مستقبلا
  • «الوزراء»: مصر من أوائل الدول المستجيبة للمناشدات الدولية للحد من تغير المناخ
  • الحكومة تعقد مؤتمرًا عالميًا اليوم للإعلان عن شراكة استثمارية مع القطاع الخاص
  • مشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة» تغير واقع الريف بقرى مركز البلينا
  • "التربية والتعليم" توقع اتفاقية تمويل إنشاء مدرسة في ظفار ضمن جهود الشراكة مع القطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر بدأت فكر الاقتصاد الأخضر بتشريعات واضحة وحوافز للقطاع الخاص
  • وزيرة البيئة: مصر لاعب قوى ورئيسي بالاتفاقيات البيئية الإقليمية والدولية
  • وزيرة البيئة تلقي كلمة في الملتقى السادس لاستراتيجات التحول نحو الاقتصاد الأخضر