أعلن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إطلاق منصة إلكترونية للاستثمار البيئي والمناخي في مصر.

 

وأكد، أنها ستكون بمثابة بوابة إلكترونية لرواد الأعمال والمطورين والممولين والمستثمرين والمؤسسات الداعمة إلى جانب توفير دراسات الجدوى الاقتصادية المبدئية وملفات التعريف بالفرص الاستثمارية في إدارة النفايات والطاقة المستدامة والسياحة البيئة والصناعات القائمة على أساس حيوي والزراعة وإنتاج الغذاء بالإضافة إلى المعلومات الخاصة ببرامج الدعم المتاحة من مختلف الجهات لدعم الاستثمارات البيئية والمناخية.

وأضاف رئيس الوزراء، خلال كلمته في أثناء افتتاح فعاليات النسخة الأولى من منتدى الاستثمار البيئي والمناخي بمصر تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، ونقلتها قناة "إكسترا نيوز": «ستتيح هذه المنصة قناة اتصال مباشر بين وزارة البيئة والمستثمرين وكل الجهات لتمكّينهم من تلقي الدعم والخدمات».
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: مدبولى رئيس مجلس الوزراء إطلاق منصة إلكترونية للاستثمار البيئي

إقرأ أيضاً:

“القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قالت د. شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحكومة والتنمية المستدامة إن جلسات المنتدى أسفرت عن مجموعة من الركائز والرسائل المهمة؛ أهمها التأكيد على التكامل بين كافة الجهات الحكومية من أجل تقديم خدمة أفضل للمواطن المصري.
جاء ذلك خلال مشاركتها في الجلسة الختامية للمنتدى الأول للحوكمة في القطاع الصحي، والذي ينعقد بالتعاون بين وزارة الصحة ومعهد الحوكمة وأمانة الشئون الطبية بمجلس الوزراء، وكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية بالولايات المتحدة الأمريكية، وافتتحه د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية ورئيس مجلس أمناء المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، د. خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، وذلك بحضور قيادات الوزارتين، وعدد من أعضاء مجلس النواب والأكاديميين والخبراء في المجال الصحي والمجتمع المدني. شارك في الجلسة الختامية د. محمد الطيب، مساعد وزير الصحة للحوكمة والشئون الفنية، د. حسام المصري، المستشار الطبي لرئاسة مجلس الوزراء، د. محمد السحيمي، المدير التنفيذي الأول لتطوير الأعمال بكلية ثندر بيرد للإدارة العالمية.
وأشارت د. شريفة شريف، إلى إطلاق برنامج تدريبي في الولايات المتحدة الامريكية بالتعاون مع كلية "ثندر بيرد للإدارة العالمية" في إطار بروتوكول التعاون الثلاثي الموقع بين وزارة الصحة والسكان، والمعهد، واللجنة الطبية العليا والاستغاثات بمجلس الوزراء، وهو التدريب الذي يتناول أُسس نُظُم الرعاية الصحية والحوكمة، وآليات القضاء على المخلفات وتحسين نتائج الجودة، وتعزيز سلامة المرضى والرعاية المبنية على القيمة، مع تعزيز الابتكار والتكنولوجيا في الرعاية الصحية، بهدف استشراف التوجهات المستقبلية في حوكمة الرعاية الصحية، لافتة إلى عقد المرحلة الأولى للبرنامج بعد أيام بالولايات المتحدة الأمريكية.

مقالات مشابهة

  • المفوضية الأوروبية: الاتحاد الأوروبي مستمر في تقديم الدعم الاقتصادي لمصر
  • عضو اتحاد الصناعات يوجه بضرورة جذب الاستثمار الأوربية في المجال البيئي
  • وزارة العمل: المنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة حققت 90% من أهدافها
  • تقرير خليجي: سلطنة عمان تحقق مؤشرات متقدمة في صحة البيئة والحماية البحرية
  • الأهلي يطلق مجلة إلكترونية.. وتقليص العدد المطبوع
  • السوداني يلتقي يونس محمود.. والاخير يكشف عن وعد حكومي
  • “القومي للحوكمة” يشدد على التكامل بين الجهات المعنية لتقديم خدمة أفضل للمواطن
  • إطلاق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا
  • حسن شحاتة يطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة
  • وزير العمل يُطلق البث التجريبي للمنصة الإلكترونية للعمالة غير المنتظمة بأسيوط والمنيا