المسلة:
2024-10-06@17:48:15 GMT

الإطاحة بمجموعة تدير صفحات لبيع الأسلحة في بغداد

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

الإطاحة بمجموعة تدير صفحات لبيع الأسلحة في بغداد

12 سبتمبر، 2023

بغداد/المسلة الحدث: أعلنت وكالة الاستخبارات، الثلاثاء، عن الإطاحة بمجموعة تدير صفحات لبيع الأسلحة في بغداد.

وذكرت وكالة الاستخبارات في بيان، أنه “تنفيذاً لتوجيهات وزير الداخلية والمتضمنة مراقبة ومتابعة الأشخاص الذين يقومون ببيع الأسلحة خلافاً للضوابط، حيث رصدت مفارز وكالة الاستخبارات من خلال متابعتها لمواقع التواصل الاجتماعي صفحات ضمن مواقع التواصل الاجتماعي يديرها أشخاص مجهولون يقومون بعرض أسلحة متنوعة من أجل بيعها الى المواطنين دون ضوابط أو تراخيص”، مبينة أن “هذه الظاهرة أسهمت باستشراء الجريمة المنظمة وزيادة حالات الاعتداء على المواطنين وارتفاع معدلات  النزاعات العشائرية (الدكات)”.

وأضافت أنه “تم تشكيل فريق عمل استخباري وفني للتحري واستمكان هذه المواقع الالكترونية، حيث تمكنت مفارزنا من الإطاحة بهذه المجموعة والتوصل اليهم من خلال تلك الصفحات الخاصة بمواقع التواصل حيث تم القبض عليهم
وغلق مواقعهم الالكترونية”

وتابعت أن “المتهمين دونت أقوالهم واعترفوا صراحة بامتلاكهم هذه الصفحات وقيامهم بالترويج من خلالها لبيع الأسلحة غير المرخصة ، كما أحيل المتهمين الى الجهات المعنية استعداداً لمثولهم أمام القضاء لينالوا جزاءهم العادل”.

ودعت وكالة الاستخبارات “المواطنين بضرورة الإبلاغ على جميع الخارجين عن القانون وفي جميع أنحاء العراق من خلال الاتصال على الرقم المجاني الساخن 144”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: وکالة الاستخبارات

إقرأ أيضاً:

رجل يحرق منزل زوجته في النهروان

6 أكتوبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت قيادة شرطة بغداد/ الرصافة، اليوم الاحد، عن القبض على رجل اقدم على حرق منزل زوجته في منطقة النهروان بسبب خلافات بينهما.

وقالت القيادة في بيان ان “مفارز قيادة شرطة بغداد الرصافة المتمثلة (بمركز شرطة النهروان) القت القبض على شخص بعد قيامه بحرق دار زوجته بالكامل اثر وجود خلاف بينهم ضمن منطقة النهروان”، مبينا ان “عملية القبض تمت بعد استنجاد طالبه النجدة (زوجته) بالمفارز مخبرة بأحتراق دارها”.

وذكرت انه “تم على الفور تشكيل فريق عمل مختص حيث تم التحري وجمع المعلومات ومراقبة كاميرات المراقبة ليتم التوصل إلى مكان تواجد المتهم ضمن منطقة المشتل ونصب كمين محكم له والقبض عليه”، لافتا الى انه “تم إيداعه التوقيف لإكمال الإجراءات القانونية بحقه”.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وكالة مهر الإيرانية: إلغاء جميع الرحلات الجوية في البلاد
  • رجل يحرق منزل زوجته في النهروان
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات
  • موسوعة ويكيبيديا تختار وكالة بغداد اليوم الإخبارية كمصدر أول للمعلومات- عاجل
  • الإطاحة بقاتل بعد 15 ساعة على جريمته في السليمانية
  • الرئيس الفرنسي يدعو إلى وقف فوري لبيع الأسلحة المستخدمة في غزة
  • اكتشاف بقايا وحدات سكنية لعصر الساسانيين بتل الضباع في بغداد
  • «التعليم» تكشف حقيقة إلغاء الواجبات المنزلية: صفحات مضللة
  • الاستخبارات العراقية تضع يدها على مقاهٍ في بغداد تستخدم الشباب لأعمال غير أخلاقية
  • أردوغان: من يقدم الأسلحة للكيان الصهيوني مشارك في العدوان على غزة ولبنان