الرياض - مباشر: أعلنت شركة تبوك للتنمية الزراعية "تبوك الزراعية"، عن قيامها بإعادة تقييم بعض أحكام وتقديرات الإدارة المتعلقة بتحديد ما إذا كان يوجد للشركة سيطرة أو سيطرة مشتركة أو نفوذ هام فيما يتعلق باستثمارها في شركة آفاق الغذاء، التي تملك 40% من رأسمالها.

وأوضحت الشركة، في بيان على موقع "تداول" اليوم الثلاثاء أنه نتج عن إعاده التقييم فقد "تبوك الزراعية" السيطرة على شركتها التابعة "آفاق الغذاء"، وذلك لعدم توافر الشروط اللازمة للسيطرة.

وأشارت إلى أن إعادة التقييم تأتي كجزء من المتابعة الدورية لتقييم استثمارات الشركة وموائمة المعالجات المحاسبية لها لتعكس بشكل ملائم المعايير والأنظمة ذات الصلة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

وزير قطاع الأعمال: حريصون على تعزيز التواصل المجتمعي والتعاون مع القطاع الخاص في مقدمة الأولويات

بدأ المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، صباح اليوم الأربعاء، زيارة إلى شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى التابعة للشركة القابضة للقطن والغزل والنسيج، حيث كان في استقباله اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية.


في مستهل الزيارة، عقد المهندس محمد شيمي لقاء مع محافظ الغربية تناول العديد من الموضوعات محل الاهتمام المشترك والمشروعات التي تنفذها الشركات التابعة لوزارة قطاع الأعمال العام في نطاق المحافظة، ومن بينها مشروع تطوير شركة غزل المحلة، حيث تم استعراض الموقف التنفيذي للمشروع ومراحل إنهاء الأعمال بالمصانع، وتوريد وتركيب الماكينات الحديثة، وبدء تشغيل بعض خطوط الإنتاج الجديدة.


كما التقى المهندس محمد شيمي عددًا من السادة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة الغربية، وذلك في إطار الحرص على التواصل الدائم والفعال بين الحكومة ونواب البرلمان، حيث تمت مناقشة مستجدات مشروع التطوير بشركة غزل المحلة، وغيرها من الموضوعات الخاصة بالشركات أو المشروعات التابعة للوزارة بالمحافظة. واستمع الوزير إلى مقترحات السادة النواب وأجاب على استفساراتهم مؤكدا الحرص على تعزيز التواصل المجتمعي والعمل الجماعي، وأن تنمية الكيانات الصناعية والعنصر البشري في الشركات التابعة وتعزيز التعاون مع القطاع الخاص في مقدمة أولويات العمل.


جدير بالذكر أن أعمال التحديث والتطوير الجاري تنفيذها بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى تستحوذ على جانب كبير من المشروع القومي لتطوير صناعة الغزل والنسيج، إذ تمثل نحو 40% من إجمالي استثمارات المشروع.
 

مقالات مشابهة

  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى في شرق أوكرانيا
  • روسيا تعلن السيطرة على بلدة أخرى شرق أوكرانيا
  • شركة نيورالينك التابعة لإيلون ماسك تطور شريحة دماغية جديدة
  • ”الغذاء العالمي” يستأنف توزيع المساعدات بمناطق سيطرة الحوثيين
  • سفينة تبلغ عن انفجار قربها جنوب المخا اليمنية
  • وزير قطاع الأعمال: حريصون على تعزيز التواصل المجتمعي والتعاون مع القطاع الخاص في مقدمة الأولويات
  • وزير قطاع الأعمال يتفقد شركة غزل المحلة
  • وزير قطاع الأعمال العام يلتقي محافظ الغربية ونواب البرلمان
  • سنتكوم تعلن تدمير طائرة مُسيّرة بمناطق سيطرة الحوثيين
  •  الهلال الأحمر تعلن خروج جميع نقاطها الطبية عن الخدمة بمدينة غزة