كشف المركز الوطني للأرصاد بأن العاصفة دانيال لن تؤثر على أجواء المملكة بشكل مباشر، وأن المركز يراقب آخر المستجدات للعاصفة.

أخبار متعلقة زلزال بقوة 6.2 درجة يضرب إندونيسيابـ"تأثير الدومينو".. العاصفة "هاكوي" تضرب الصين لليوم السابعبعدما ضربت ليبيا.. تأهب مصري لمواجهة العاصفة "دانيال"تحذيرات للعاصفة

يشار إلى أن عدد من الدول التي تمر عليها العاصفة، أطلقت التحذيرات للعاصفة التي تعد ظاهرة نادرة من حيث كمية المياه المتساقطة.

من جهة أخرى، كشف المركز الوطني للأرصاد، عن درجات الحرارة الكبرى والصغرى، اليوم الثلاثاء، على بعض مدن المملكة، حيث سجلت الأحساء 46 مئوية، فيما سجلت السودة أدنى درجة حرارة 14 مئوية.

وأوضح المركز أن درجات الحرارة الكبرى المتوقعة اليوم: الأحساء 46 مئوية، وكل من الدمام وحفر الباطن والخرج 45 درجة، فيما سجلت الرياض وبريدة والصمان والتنهات والدهناء 44 درجة.

وحول درجات الحرارة الصغرى، جاءت السودة في أدنى القائمة بـ14 مئوية، تليها أبها 16 درجة، والباحة 17 درجة، وطريف 20 مئوية، والقريات 21 درجة. فيما سجلت الدمام وجدة والقنفذة أعلى رطوبة بنسبة 95 و90%.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس عبدالعزيز العمري جدة ارصاد عاصفة العاصفة دانيال تحذيرات مركز الارصاد درجات الحرارة مياه

إقرأ أيضاً:

موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة


كتبت -داليا الظنيني:
قالت الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن الموجة شديدة الحرارة التي تمر بها البلاد مستمرة الأيام المقبلة، ولا تزال تؤثر على كافة أنحاء البلاد بداية من القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد وجنوب سيناء باستثناء السواحل الشمالية.

وأضافت خلال مداخلة تلفزيونية، أن درجات الحرارة الفترة الحالية أعلى من المعدلات الطبيعية بنحو من درجتين إلى 3 درجات مئوية، إلى جانب ارتفاع نسب الرطوبة خلال ساعات النهار والليل وهذا ما يزيد الإحساس بارتفاع الحرارة.

وأوضحت أنه بالرغم من تسجيل السواحل الشمالية درجة حرارة تصل إلى 32 درجة مئوية إلا أن نسبة الرطوبة عليها تسجل أكثر من 90%.

وتابعت: مستمرون في الأجواء شديدة الحرارة خلال الأيام المقبلة، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى ما بين 37 إلى 38 درجة مئوية، وتصل إلى 42 درجة على جنوب الصعيد، و33 درجة على السواحل الشمالية.

مقالات مشابهة

  • الأحساء تسجل 46 درجة.. «الأرصاد» يعلن المناطق الأكثر حرًا في المملكة
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارًا والعظمى على القاهرة 37
  • «الأرصاد»: استمرار ارتفاع درجات الحرارة مع زيادة في نسب الرطوبة
  • موجة شديدة الحرارة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأيام المقبلة
  • "الأرصاد" تصدم المصريين بشأن الموجة الحارة
  • الأرصاد: الدمام والأحساء الأعلى حرارة في المملكة
  • الأحساء والصمان تسجّلان أعلى درجة حرارة في المملكة بـ48 مئوية.. والسودة الأدنى
  • تصل لـ 45 درجة مئوية.. الأرصاد تحذر من موجة حارة جديدة- فيديو