البوابة:
2024-07-04@10:53:04 GMT

حلاوة المولد النبوي

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

حلاوة المولد النبوي

يستعد العالم الإسلامي للاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1445 هـ - 2023 م يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر المقبل وبهذه النالمناسبة الدينية يتبادل المسلمون حول العالم كلمات التهاني والتبريكات والقصائد والحلويات اللذيذة، وفيما يلي طريقة عمل حلاوة المولد النبوي فهي نوع من الحلويات وتعتبر خيارًا لذيذًا للمناسبات الخاصة والأعياد، وهي تقدم عادة كوجبة خفيفة حلوة مع القهوة أو الشاي:

حلاوة المولد النبويمقادير حلاوة المولد النبوياللوزالجوزالفستق مدمجة داخل عجينة حلاوة سكريةطريقة تحضير حلاوة المولد النبويأولاً قم مزج المكسرات مع العسل أو السكر والماء وبعض الزبدة أو الزيت على النار.

ثم يُضاف الخليط إلى العجينة السكرية ويُمزج بعناية حتى يتكون خليط متجانس.ثم يُسكب الخليط في قوالب ويترك ليبرد ويتماسك. بعد التماسك، يُقطع الحلاوة إلى قطع صغيرة جاهزة للتقديم، وصحتين وعافية وكل عام وأنتم بخير.أسعار حلاوة المولد النبوي الشريف

سعر العلبة بحجم صغير وزن 2000 جرام تقريبًا بسعر 132 جنية.
سعر العلبة بحجم صغير وزن 1000 جرام تقريبا بسعر 65 جنية.
سعر اصغر حلبة من حلاوة المواد وعي عبارة عن عشر قطع 45 جنية.
سعر حلاوة المولد النبوي الشريف السبع وعشرين قطعة 155 جنية.
سعر حلاوة المولد النبوي الشريف العلبة الكبيرة 455 وهي تحتوي على 40 قطعة تقريبًا.
سعر حلاوة المولد النبوي الشريف العلبة الكبيرة 900 جنيه وهي تحتوي على 75 قطعة.
سعر حلاوة المولد النبوي الشريف الكبيرة 290 جنيه وهي تحتوي على 48 قطعة مختلفة.

أسماء حلويات المولد النبوي الشريف

بقلاوة سورية مشكلة
لقمة القاضي
سمسمية
حلاوة بالمكسرات
القطايف
الكنافة
النمورة
البرما
بلح الشام

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ حلاوة المولد النبوي سعر حلاوة المولد النبوی الشریف جنیة سعر

إقرأ أيضاً:

نحلة تلدغ رجل أمريكي في مقلة عينه.. ماذا حدث لنظره؟

حادثة غريبة تعرض لها رجل خمسيني بمدينة فيلادلفيا الأمريكية؛ إذ لدغته نحلة في مقلة عينه، ما أدى إلى تدهور نظره بدرجة شديدة، وصف معها الأطباء حالته الصحية وما حدث له بأنها «حالة طبية نادرة».. فكيف لدغته النحلة في مقلة عينه؟ وماذا حدث لنظره؟

نحلة تلسع رجل أمريكي في مقلة عينه

بدأت القصة عندما تعرض الرجل الأمريكي صاحب الـ55 عامًا للدغة نحلة في أثناء تجوله بالشارع، ولكن لم تلدغه النحلة في يده أو وجهه، وإنما وصلت إلى مقلة عينه مباشرة، دون أن يعرف الرجل كيف حدث هذا، إلا أن النتيجة كانت أنه شعر بآلام شديدة وعلى الفور توجه إلى المستشفى ليبدأ الأطباء في عمل اللازم وأخرجوا آثار لسعة النحلة من عينه ومن ثم طمأنوه وسمحوا له بالخروج.

لم يكن حظ الرجل الخمسيني سيئًا فقط لكون النحلة تمكنت من الوصول إلى مقلة عينه، وإنما لكون الأطباء في المستشفى لم يتمكنوا من إخراج آثار اللسعة بالكامل من عينه؛ إذ بقيت قطعة من الإبرة مغروسة في مقلة عينه، وهو ما جعل آلامه تزداد قوة ليضطر إلى الذهاب إلى مستشفى آخر ويعرض على أطباء آخرين حالته، حسب ما ورد على موقع «odditycentral».

إخراج قطعة حادة من عين الرجل

بعد الكشف على الرجل، وجد الأطباء أن عينه منتفخة وملتهبة ومحمرة، مع تجمع الدم بشكل واضح في الجزء السفلي من القزحية، وكان الرجل يعاني أيضًا من ألم شديد، وكشف اختبار سريع أجروه له أن بصره تدهور إلى درجة أنه بالكاد قادر على عد الأصابع أمام وجهه.

ومن خلال فحص مقلة عينه باستخدام مصباح ومجهر ذو ضوء ساطع، تمكن الأطباء من تحديد المشكلة، وهي وجود قطعة حادة من الإبرة على الحدود بين قرنية الرجل وبياض عينه، واستخدم الأطباء ملقاطًا دقيقًا خاصًا بالعين لسحب هذه القطعة الحادة المتبقية من عين الرجل، ووصفوا لها قطرات موضعية مضادة للبكتيريا وقطرات بريدنيزولون، ليبدأ نظر الرجل مع مرور الوقت يتحسن، وهو ما أكده الأطباء المعالجون له في تصريحات صحفية.

مقالات مشابهة

  • ضبط 267 قضية مخدرات و47 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • مصرع شاب في مشاجرة على قطعة أرض بالجيزة
  • رئيس الشيوخ: بعض التشريعات لاتواكب مستجدات العصر
  • نحلة تلدغ رجل أمريكي في مقلة عينه.. ماذا حدث لنظره؟
  • بعد "20 يوما".. "ولاد رزق 3" يحقق إجمالي إيرادات 200 مليون جنية
  • الخميس.. "الحلم حلاوة" يستأنف ليالي عرضه على مسرح السلام
  • ضبط 320 قضية مخدرات و72 قطعة سلاح خلال 24 ساعة
  • ولفرهامبتون يتعاقد مع زميل إرلينج هالاند
  • تعرف على إيرادات فيلم "أهل الكهف" لـ خالد النبوي
  • متحف كفر الشيخ يعلن قطعة شهر يوليو.. «عتب من معبد»