قام اللواء محمود نافع رئيس مجلس إدارة شركة صرف صحي الإسكندرية، جولة مرورية على تمركزات سيارات ومعدات شركة الصرف الصحي بالإسكندرية للتأكد من جاهزيتها بمناطق المنتزه أول وثان وشرق ووسط.


وأشار "نافع" إلى أنه قد تم رفع حالة الاستعداد الكامل بشركة الصرف الصحي بالإسكندرية طبقا لتوقعات هيئة الأرصاد الجوية بأن من المتوقع  أن تشهد محافظة الإسكندرية تقلبات جوية تتمثل في نشاط للرياح تصل سرعتها إلى 40 -50 كم/ ساعة تكون مثيرة للرمال والأتربة.

محدش شايف البحر.. ماذا فعلت العاصفة دانيال بمحافظة الإسكندرية |فيديو أخرهم الأسكندرية|الأرصاد: العاصفة دانيال لاتزال موجودة في المناطق الغربية لمصر

وأوضح "نافع" أنه فور ورود بيان هيئة الأرصاد الجوية تم ايقاف الأجازات والراحات وتكثيف أعمال التطهير بكافة مكونات الشبكة بداية من الشنايش والمطابق حتي بيارات محطات الرفع والمعالجة، وانتشار السيارات والبدالات بكافة المناطق الساخنة بمحافظة الإسكندرية.


ونبه علي جميع العاملين بضرورة الإلتزام بإجراءات السلامة والصحة المهنية حفاظا على سلامة العاملين والمواطنين والتعامل الفوري مع أي تجمعات مياه فور حدوثها، ثم تطهير الشنايش والمطابق لرفع أي مخلفات لتسهيل سريان مياه الأمطار.

وأكد  استمرار عمل غرفة الطوارئ والخط الساخن ١٧٥ طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين للعمل علي حلها فورا وعلي تواجد رؤساء القطاعات ومديري العموم في مناطق عملهم والاطمئنان بصفة مستمرة على حسن سير العمل، والتأكد من عدم وجود أي مشاكل بالشبكات، واتخاذ اللازم فورًا حيال وجود أي شكاوى مؤكدا علي التنسيق الكامل مع غرفة عمليات الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي وغرفة عمليات محافظة الإسكندرية والأحياء وجميع الأجهزة التنفيذية بالإسكندرية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الاسكندرية الأرصاد الجوية الخط الساخن الشركة القابضة المناطق الغربية المناطق الساخنة

إقرأ أيضاً:

تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير

بغداد اليوم - بغداد

توقعت هيئة الانواء الجوية، اليوم الاثنين (30 أيلول 2024)، بتقدم منخفض جوي سيؤثر على العراق خلال هذه الليلة ويومي الثلاثاء والاربعاء يحمل زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد، كما سيشهد انخفاضا ملحوظا بدرجات الحرارة ابتداء من يوم الاربعاء.

وقالت الهيئة "يتأثر العراق بهذا المنخفض باندفاع كتل من السحب نحو اجواء مدن البلاد خلال هذه الليلة وصباح الثلاثاء، خصوصا مدن شمال البلاد،  وتوقعات بهطول زخات من الأمطار مصحوبة بالبرق والرعد ابتداء من مساء يوم غد الثلاثاء وتستمر الاربعاء، والمناطق المرشحة للهطول هي (اربيل والسليمانية ودهوك ونينوى وكركوك)   وربما تصل الى (ديالى وصلاح الدين)". 

وأشارت إلى حدوث تقلبات في إتجاه الرياح السطحية وعدم استقرارها ليومي الثلاثاء والاربعاء، لتعود للاستقرار تقريبا يوم الخميس. 

واضافت الهيئة "هناك انخفاض ملحوظ بدرجات الحرارة بأذن الله ابتداء من يوم الاربعاء، وسنلمس البرودة ليلا وصباحا في وسط وشمال وغرب البلاد تستمر عدة أيام، علما ان الانخفاض سيكون أقل في مدن الجنوب مع بقاء درجات الحرارة ظهرا دون 40 درجة مئوية في كافة المدن.


مقالات مشابهة

  • مدير التأمين الصحي ببني سويف يتفقد سير العملية التعليمية بمدرسة ومعهد التمريض
  • رئيس الوزراء يلتقي مسؤولي «ستيلانتيس» للتوسع في تصنيع السيارات بمصر
  • الثلاثاء .. انخفاض على الحرارة وفرصة للأمطار
  • تحضروا للأمطار والبرودة.. منخفض جوي يداهم العراق و7 محافظات تحت التأثير
  • الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم السبت 30 سبتمبر 2024
  • محافظ الإسكندرية يتفقد سير الحركة المرورية بشارع توت عنخ آمون بمنطقة سموحة
  • نائب محافظ البحيرة يتفقد تنفيذ مشروعات الصرف الصحي والمرور بالدلنجات.. صور
  • «أمطار ورياح».. الأرصاد تحذر من حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأحد 29 سبتمبر
  • محافظ الغربية يتفقد اصطفاف المعدات و معسكر الإيواء استعداداً لمجابهة الأزمات والكوارث «صقر 138»
  • محافظ أسيوط يتفقد شركة صيانة السيارات ويوجه بإعادة تأهيل ورشة الكاوتش