أكد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، اليوم الثلاثاء، أنه من الأفضل والأكثر أمانا استثمار رأس المال في روسيا، وحث رجال الأعمال على عدم الوقوع في الأخطاء نفسها فيما يتعلق بأموالهم في الخارج.

وقال بوتين خلال الجلسة العامة للمنتدى الاقتصادي الشرقي: "لقد خاطبت بالفعل رواد الأعمال لدينا، الذين واجه العديد منهم ضغوطا معينة من شركاء معينين، وأريد أن أكرر مرة أخرى اليوم، الاستثمار في روسيا أكثر أماناً وأفضل بالطبع".

مادة اعلانية

وأضاف "نرى ما يحدث لرأس المال، كيف يتحرك وأين يتحرك، لا تقعوا بنفس الخطأ مرتين".

وفي سياق متصل، قال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إن الدول الغربية تدمر بنفسها نظام العلاقات التجارية والمالية الذي أقامته.

وأضاف بوتين: "أنا وأنتم نرى كيف تغير الاقتصاد العالمي ويستمر في التغير في السنوات الأخيرة، بما في ذلك بسبب أن بعض الدول، وبالدرجة الأولى الدول الغربية، بالطبع، تدمر بنفسها نظام العلاقات المالية والتجارية والاقتصادية الذي أقامته بنفسها في نواح كثيرة".

وأشار بوتين إلى أهمية أنه على هذه الخلفية، في العالم تتوسع مساحة التعاون التجاري الحقيقي بين الدول التي لا تخضع لأي ضغط خارجي، ولكنها تتبع مصالحها الوطنية الخاصة، وأكد بوتين أن عدد مثل هذه الدول يتزايد في مناطق مختلفة من العالم.

وأوضح: "لا تضع (هذه الدول) في صدارة أنشطتها وسياساتها بعض القضايا السياسية الانتهازية الراهنة، بل الترويج لمشاريعها الخاصة في مجال النقل والطاقة والصناعة والتمويل، وفي المجال الإنساني، المشاريع التي تعود بفوائد مباشرة طويلة المدى على شعوب هذه البلدان"، وتابع: "يولد نموذج جديد من العلاقات والتكامل، ولكن ليس وفقاً للأنماط الغربية، للمليار الذهبي، بل للبشرية جمعاء، للعالم المتعدد الأقطاب النامي برمته".

وأضاف أنه في هذا النموذج تصبح الطاقة الإبداعية للانفتاح والتركيز على نتيجة محددة ميزة تنافسية قوية لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ، وهو عامل رئيسي سيحدد القيادة العالمية لهذه المنطقة من حيث النمو الاقتصادي لفترة طويلة.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News فلاديمير بوتين اقتصاد روسيا روسيا وأوكرانيا رجال الأعمال الروس

المصدر: العربية

كلمات دلالية: فلاديمير بوتين اقتصاد روسيا روسيا وأوكرانيا

إقرأ أيضاً:

السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد جيورجي بوريسنكو السفير الروسي بالقاهرة، أن الدعم الأمريكي لدولة الاحتلال أمر واضح للجميع في الحرب على قطاع غزة، وأمريكا قدمت بعض المبادرات لوقف الحرب، ولكن دون أي نتائج على أرض الواقع، وروسيا ستتعاون مع المجتمع الدولي للضغط على الجهات التي تدعم دولة الاحتلال في الحرب على قطاع غزة، من خلال التعاون مع الدول العربية، وهذا ما تم الإعلان عنه خلال المنتدى الروسي مع الدول العربية في المغرب، وأمريكا هي الدولة الوحيدة القادرة على وقف الحرب في قطاع غزة، لكن من الواضح أن الولايات المتحدة لا تريد ذلك، والوضع يسوء بشكل مستمر، وما يؤكد ذلك ما حدث في لبنان من انفجار أجهزة لاسلكية في أيادي حامليها وداخل المنازل.

وأضاف السفير الروسي بالقاهرة، في تصريحات خاصة لـ "البوابة نيوز" ، أن روسيا تدعم الجهود المصرية والعربية في إيقاف الحرب على قطاع غزة والضفة العربية، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف شدد على ضرورة وقف إراقة الدماء في هذا الصراع، فروسيا من أوائل الدول في مجلس الامن التي تقدمت بمشروع قرار لوقف إطلاق النار في غزة، ولكن هذا القرار عُطل من قبل الدول الغربية مثل أمريكا وفرنسا.

واستقبلت جريدة "البوابة نيوز" السفير الروسي بالقاهرة، جيورجي بوريسنكو، بحضور الدكتورة داليا عبدالرحيم رئيس التحرير وخالد عبدالرحيم نائب رئيس مجلس إدارة جريدة البوابةنيوز، والدكتورة نورهان الشيخ أستاذ العلوم السياسية والدولية بجامعة القاهرة، حيث أجرت معه لقاءً تناول العلاقات المصرية الروسية وتطورات الحرب في أوكرانيا والصراع العالمي.

مقالات مشابهة

  • الكرملين: بوتين ناقش مع نظيره التركماني تطوير العلاقات
  • السفير الروسي بالقاهرة : أمريكا تمتلك القوة لوقف الحرب علي غزة
  • بوتين يؤكد أهمية تعزيز العلاقات الروسية الأرمينية
  • محافظ الجيزة يناقش مع رجال الأعمال وعُمد ومشايخ الواحات معوقات الاستثمار
  • بوتين يشكل لجنة لإمداد الجيش الروسي بالمتعاقدين
  • وزير الخارجية الروسي يجيب عن سؤال حول “دعم بوتين لهاريس”
  • بوتين: يتم استخدام التاريخ بطريقة مضللة لتحقيق أهداف ضد روسيا
  • بوتين: روسيا ضاعفت إنتاج الأسلحة وطورت خصائصها استناداً إلى التجارب العسكرية
  • «بوتين»: الجيش الروسي يتسلم نحو 1.4 مليون مسيرة في 2024
  • البرلمان الأوروبي يتبنى قراراً موجهاً إلى العمق الروسي