الأسبوع:
2024-10-02@01:28:31 GMT

محافظ الفيوم يستقبل مفتي الديار المصرية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

محافظ الفيوم يستقبل مفتي الديار المصرية

استقبل الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بمكتبه بديوان عام المحافظة، فضيلة الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية، لبحث عدد من مجالات التعاون المشترك، وذلك بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ.

تناول اللقاء، بحث سبل التعاون المثمر والبنّاء بين محافظة الفيوم ودار الإفتاء المصرية، في إنشاء مقر لدار الإفتاء المصرية بمدينة الفيوم، وتوفير وتخصيص قطعة أرض لإنشاء المقر عليها من جانب المحافظة، في إطار جهود واستراتيجية دار الإفتاء في التوسع أفقيًّا بإنشاء عدة فروع لدار الإفتاء في محافظات مصر.

وأعرب محافظ الفيوم، عن خالص الامتنان والترحيب بزيارة مفتى الجمهورية، متمنيًا التوفيق لفضليته في آداء عمله والدور المنوط به، مؤكداً على دور دار الافتاء المصرية في نشر مفاهيم الدين الوسطي، والحفاظ على وحدة الأسرة المصرية وعلاج الكثير من القضايا التي تمس المجتمع المصري.

وأشار المحافظ، إلى أهمية التعاون والتنسيق المتكامل بين الجهاز التنفيذي ومختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية، في تحقيق مصلحة الوطن والمواطنين، لافتًا إلى أهمية إنشاء مقر خاص بدار الإفتاء المصرية على أرض محافظة الفيوم، للتيسير على أهالي المحافظة في الحصول على الفتاوى الدينية الوسطية دون إفراط أو تفريط.

من جانبه، أكد مفتي الجمهورية خلال اللقاء امتنانه لهذه الزيارة، معربا عن بالغ سعادته، بالتعاون مع محافظة الفيوم، موجهاً الشكر لمحافظ الفيوم على حرصه المستمر على تقديم كافة أوجه الدعم، مثمناً ترحيبه لتخصيص قطعة أرض لإنشاء فرع جديد لدار الإفتاء على أرض الفيوم، لخدمة مواطنى المحافظة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الفيوم محافظ الفيوم مفتي الديار المصرية

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء

استقبل اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، وفد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، اللواء عصام خضر مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار والوفد المرافق له؛ لبحث وتعزيز أوجه التعاون والدعم الفني والتكنولوجي المشترك بين المحافظة والمركز ومناقشة آليات تطبيق التحول الرقمي للمحافظة.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام واللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء هنري إبراهيم معاون الوزير المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، الدكتور علي حطب مدير عام المكتب الفني، ومديري عموم مركز المعلومات والمركز التكنولوجي والإدارة العامة للشئون المالية والإدارية والشئون القانونية بالمحافظة، مديري المراكز التكنولوجية ومراكز المعلومات بالوحدات المحلية للمراكز والمدن والجهات المعنية بالاجتماع.

وضم الوفد المرافق لمستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار العميد أحمد شوقي المدير التنفيذي لإدارة تنمية الأعمال والمهندسة هيام عادل علام مدير إدارة الخدمات الاحترافية والمهندس خالد الصواف خبير الواقع الافتراضي.

وخلال الاجتماع أكد الدكتور عصام خضر على أهمية مركز المعلومات بمجلس الوزراء بقيادة الدكتور أسامة الجوهري ودوره في دعم جهود المحافظة في مجال التحول الرقمي ومواكبة آليات التطور التكنولوجي الحديثة، مشيدًا باستخدام فكرة الجولات الافتراضية بتقنية (Virtual Reality) والاستفادة منها في إنشاء خرائط إلكترونية لعرض الفرص الاستثمارية والمقومات السياحية التي تمتاز بها محافظة الإسماعيلية.

وأشار أكرم إلى ضرورة حصر بيانات شاملة دقيقة عن جميع المقومات الاستثمارية التي تتمتع بها المحافظة بمختلف المجالات، بجانب الأماكن السياحية والترفيهية المنتشرة بمختلف أنحاء المحافظة، وذلك تمهيدًا لإعداد قاعدة بيانات وتطبيق التحول الرقمي وتحميلها على منصات إلكترونية متخصصة مؤمنة، مشيرًا إلى أهمية ذلك في إتاحة وتسهيل الفرصة لجذب المزيد من المستثمرين وتحقيق الترويج والتسويق السياحي المطلوب للمحافظة.

وخلال الاجتماع تم عرض آليات تعزيز التواصل مع المواطن من خلال عدة طرق منها، تطبيقات المحمول والبوابات الإلكترونية والمواقع واللوحات المعلوماتية وإدارة المعرفة.

يأتي ذلك في إطار سعي الدولة المصرية لتحقيق التحول الرقمي الشامل وميكنة البنية التكنولوجية للجهاز الإداري للدولة.

مقالات مشابهة

  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من نادي قضاة جنوب سيناء
  • سفير الاتحاد الأوروبي يشيد بجهود محافظة المنوفية في تحقيق التنمية الشاملة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • مفتي الجمهورية يعقد اجتماعا لمشاركة «الإفتاء» في معرض القاهرة للكتاب
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة سبل تعزيز التعاون بمجال الإفتاء
  • محافظ الإسماعيلية يستقبل مستشار رئيس مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء
  • المفتي يستقبل سفير سنغافورة في القاهرة لبحث تعزيز التعاون في مجال الإفتاء
  • مفتي الجمهورية يبحث مع سفير سنغافورة تعزيز التعاون
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدا من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا
  • مفتي الجمهورية يستقبل وفدًا رفيع المستوى من علماء الجمعية المحمدية بإندونيسيا