قدم اللواء أحمد هشام، الخبير المروري عددًا من النصائح والتحذيرات العاجلة لقائدي المركبات؛ وذلك بسبب العاصفة دانيال، مشددًا على سائقي السيارات بعدم السفر على الطرق في هذا التوقيت للحفاظ على سلامتهم، وفي حالة السفر يجب اتباع كافة التعليمات والإرشادات المرورية اللازمة.

وأضاف “هشام” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع عبر فضائية “تن”، اليوم الثلاثاء، أن الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية يوجد بها شبورة مائية كثيفة، بجانب وجود شبورة ترابية على الطرق الصحراوية، حيث تصل سرعة الرياح لـ 35 كم/ساعة؛ لذلك يجب التأكد في البداية من الصلاحية الفنية للسيارة.



وتابع الخبير المروري أنه يجب التأكد أيضًا من أن “الكاوتشوك” يعمل بحالة جيدة، وخفض السرعة للتحكم بسهولة في عجلة القيادة والالتزام بالحارة المرورية ومضاعفة المسافات بين السيارات لتجنب الوقوف المفاجئ واستخدام مساحات الزجاج الأمامي والخلفي أثناء الشبورة.

وأكد الخبير المروري أنه يجب وجود كافة مستلزمات السيارة من عاكس ضوئي وطفاية الحريق وحقيبة الإسعاف، مشيرًا إلى أن رقم الطوارئ في القاهرة الكبرى 136.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال دانيال قائدي المركبات تحذيرات

إقرأ أيضاً:

انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)

كشف  الدكتور طه توفيق رابح،  رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، تفاصيل رصد انفجار شمسي كبير خلال الساعات الماضية.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبد المعبود ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة صدى البلد، قائلًا: « حدث انفجار شمسي كبير، يصنف على أنه الأكبر حتى الآن خلال دورة النشاط الشمسي الحالية وقد تم رصده محيطًا بالهالة الشمسية من كل الاتجاهات».

حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة مواصفات واقي الشمس المثالي.. كيف تختار الحماية المناسبة لبشرتك

أفاد أنه من المتوقع حدوث عاصفة مغناطيسية شمسية قوية قد تستمر لمدة يوم أو يومين، وذلك نتيجة لوصول رياح شمسية عالية الطاقة ناتجة عن انفجار وقع في الشمس، وذلك في يوم السبت 5 أكتوبر، وتجري المراصد المغناطيسية استعداداتها لتوثيق هذا الحدث نظرًا لأهميته العلمية.

وتابع: «التأثير المغناطيسي تجلى في شكل ارتفاع مفاجئ في قيمة المجال المغناطيسي للأرض، نتيجة للضغط الكهرومغناطيسي الذي قد يكون أثر على المجموعة الشمسية بأكملها بسبب الانفجار، ثم عادت قيمة المجال الأرضي للانخفاض مرة أخرى خلال ساعة».

وأكمل: «هناك تأثيرات سلبية قد تحدث بسبب العاصفة الشمسية وتؤثر على أنظمة الاتصالات والأقمار الصناعية وشبكات الكهرباء، ولكنها لا تؤثر مباشرة على البشر».

وأردف: «الأماكن التي تتأثر بالعاصفة الشمسية التي تقع على الحدود الطولية في الأماكن القطبية، ومصر في مأمن من التأثيرات السلبية عن العاصفة التي قد تحدث خلال الساعات القادمة، ويجب على هيئة الملاحة ومسئولي التنقيب عن البترول بتحديث بياناتهم بسبب التأثير السلبي عن العاصفة الشمسية».  

مقالات مشابهة

  • انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)
  • هل تتأثر مصر بالعاصفة الشمسية خلال الساعات القادمة؟.. البحوث الفلكية تُجيب
  • بعد الانفجار الشمسي.. هل تتأثر مصر بالعاصفة المغناطيسية الساعات المقبلة؟ (فيديو)
  • العاصفة الشمسية.. المعهد القومي للبحوث الفلكية يعلن تحذيرات من تأثيرات واسعة النطاق
  • تحذيرات من تعرض فلوريدا الأميركية لإعصار جديد
  • نشرة «الأسبوع» المرورية.. انتظام حركة السيارات على أغلب الشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • تحذيرات سفر خاصة بدول الخليج في خضم مخاوف من التصعيد بالمنطقة
  • السير: إعادة فتح شوارع وسط البلد أمام حركة المركبات
  • للسلامة المرورية.. "الطرق" تحدد 4 معايير للوحات الإعلانية الإلكترونية
  • بسبب ارتفاع هرمون الذكورة.. إيقاف الجزائرية إيمان خليف عن الملاكمة وسحب كافة الألقاب منها