حومت العقود الآجلة لخام برنت فوق 90 دولارا للبرميل بقليل يوم الثلاثاء، إذ يترقب المستثمرون سلسلة من بيانات الاقتصاد الكلي المقرر صدورها في وقت لاحق من الأسبوع الجاري، والتي قد تشي بما إذا كانت أوروبا والولايات المتحدة ستواصلان رفع أسعار الفائدة.

وبحلول الساعة 07:40 بتوقيت غرينتش، ارتفع سعر خام القياس العالمي برنت 8 سنتات إلى 90.

72 دولار للبرميل، في حين زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 18 سنتا إلى 87.45 دولار.

مادة اعلانية

وصل برنت إلى 90 دولارا للبرميل الأسبوع الماضي للمرة الأولى منذ عشرة أشهر بعد أن أعلنت السعودية وروسيا أنهما ستمددان تخفيضات طوعية للإمدادات تبلغ مجتمعة 1.3 مليون برميل يوميا حتى نهاية العام، نقلاً عن وكالة "رويترز".

طاقة نفط وغاز العراق: متوسط إنتاج النفط 4.23 مليون برميل يومياً

ويترقب المستثمرون بيانات من القطاع بشأن مخزونات الخام الأميركية المقرر صدورها يوم الثلاثاء الساعة 20:30 بتوقيت غرينتش. وأظهر استطلاع أولي أجرته رويترز يوم الاثنين أنه من المتوقع انخفاض مخزونات الخام بنحو مليوني برميل في الأسبوع المنتهي في الثامن من سبتمبر/أيلول.

وقد توفر بيانات مؤشر أسعار المستهلكين لشهر أغسطس/آب في الولايات المتحدة المقرر صدورها يوم الأربعاء مؤشرا بشأن ما إذا كان سيتم تبني المزيد من الرفع في أسعار الفائدة.

ويعلن البنك المركزي الأوروبي قراره بشأن سعر الفائدة يوم الخميس. وتوقعت المفوضية الأوروبية يوم الاثنين أن النمو في منطقة اليورو في عامي 2023 و2024 سيكون أبطأ مما كان متوقعا في السابق.

كما من المقرر أن تصدر وكالة الطاقة الدولية ومنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) تقريريها الشهريين هذا الأسبوع.

خفضت الوكالة الشهر الماضي توقعاتها لنمو الطلب على النفط في 2024 إلى مليون برميل يوميا، مشيرة إلى الأداء الباهت للاقتصاد الكلي.

وفي غضون ذلك، أبقى تقرير أوبك لشهر أغسطس/آب توقعاته لنمو الطلب عند 2.25 مليون برميل يوميا في 2024 دون تغيير.

مادة إعلانية تابعوا آخر أخبار العربية عبر Google News أسعار النفط خام برنت مخزونات الخام الأميركية خام غرب تكساس

المصدر: العربية

كلمات دلالية: أسعار النفط خام برنت مخزونات الخام الأميركية خام غرب تكساس ملیون برمیل یومیا

إقرأ أيضاً:

النفط يصعد وسط ترقب لمؤشرات بدء خفض الفائدة الأميركية

صعدت أسعار النفط في المعاملات المبكرة، الاثنين، إذ يواصل المستثمرون ترقب مؤشرات على دورة لخفض أسعار الفائدة الأميركية من المتوقع أن تبدأ في سبتمبر.

وبحلول الساعة 0035 بتوقيت غرينتش، ارتفعت أسعار خام برنت 48 سنتا أو 0.57 بالمئة إلى 83.10 دولار للبرميل. وزادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط 42 سنتا أو 0.52 بالمئة إلى 80.55 دولار للبرميل.

ويعقد مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأميركي الاجتماع المقبل للجنة السوق المفتوحة بخصوص أسعار الفائدة في 30 و31 يوليو والذي يتوقع المستثمرون أن يبقي البنك فيه على أسعار الفائدة، في حين يتطلعون لأي مؤشرات على خفض الفائدة هذا العام.

وعلى الجانب السياسي، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن انسحابه من سباق انتخابات الرئاسة أمس الأحد بعد ضغوط من رفاقه الديمقراطيين، وعبر عن دعمه لنائبته كاملا هاريس كمرشحة للحزب الديمقراطي لخوض الانتخابات في مواجهة دونالد ترامب في نوفمبر.

وأثار النمو الاقتصادي الأبطأ من المتوقع في الصين والذي بلغ 4.7 بالمئة في الربع الثاني مخاوف في الأسبوع الماضي من تأثر الطلب على النفط في البلاد، ويواصل في الوقت نفسه الضغط على الأسعار.

مقالات مشابهة

  • الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أمريكية
  • الذهب يصعد مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أميركية
  • الذهب عند أدنى مستوى في أسبوع مع صعود الدولار وترقب بيانات أميركية
  • النفط يصعد وسط ترقب لمؤشرات بدء خفض الفائدة الأميركية
  • أسعار خام البصرة ترتفع مع صعود النفط العالمي
  • انسحاب بايدن يرفع أسعار النفط وسط ترقب لقرارات الاحتياطي الفيدرالي
  • ارتفاع أسعار النفط وبرنت يسجل 83.10 دولار للبرميل
  • أسعار النفط ترتفع مع ترقب المستثمرين خفض أسعار الفائدة
  • 181.1 مليون برميل إنتاج سلطنة عمان من النفط خلال النصف الأول من العام الجاري
  • تراجع واردات الصين من النفط السعودي بنسبة 14% خلال يونيو الماضي