طرطوس-سانا

بكثير من الحب والشغف، ومتجاوزة حالة صعوبة التوفيق بين الدراسة والعمل أسست الشابة ديانا رزق من طرطوس، مشروعها متناهي الصغر لصناعة الحلويات الغربية في المنزل، والذي تطمح لتحويله إلى معمل خاص في المستقبل.

“البداية كانت منذ سنوات”، تقول الشابة ديانا التي تدرس حاليا في السنة الثالثة بكلية الحقوق، مبينة أنها بدأت تكتشف ميلها لصناعة الحلويات في الصف الأول الثانوي وبالمتابعة والتجريب اليومي لأصناف مختلفة وبنكهات مبتكرة تمكنت من الخروج بوصفات جديدة، وفق ما ذكرت لـ سانا الشبابية.

استمرت الشابة ديانا بمحاولاتها إلى أن وصلت لمرحلة التمكن والخبرة الكبيرة اللذين مكناها من افتتاح مشروعها الصغير الذي يعكس شغفها وحبها لصناعة الحلويات أكثر مما هو سعي للربح المادي.

تصنع رزق أغلب أصناف الحلويات الشرقية والغربية من المعمول والكنافة على اختلاف حشواتها والبسكويت والكريب والكيك بنكهات مختلفة، ولكنها تميل إلى صناعة الحلويات الغربية أكثر من غيرها، وذلك لمنظرها الجذاب وندرة صناعها في السوق، موضحة أن أكثر ما اشتهرت به هو الكريب الكوري الذي يطلب منها بكثرة كحلوى جديدة في السوق، حيث تشحنه إلى محافظات أخرى كذلك.

وبينت رزق أن حلوياتها تصنع بحب وهدوء وشعارها الدائم (صنع بلمسة من الحب) لتصل إلى قلوب الزبائن قبل بطونهم، مشيرة إلى أنها تسوق أعمالها عبر صفحة خاصة بها على الفيسبوك لاقت عبرها الدعم والتشجيع والتفاعل من المتابعين، حيث تبيع منتجاتها بأسعار مدروسة ومقبولة لدى الجميع، منوهة بدعم أهلها الذين وثقوا بقدراتها.

 نجوى العلي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا

انطلقت، الأحد الماضي، اختبارات مشروع «كابيتانو مصر» بمحافظة قنا في نادي الشبان المسلمين، وسط إجراءات تنظيمية وحضور عدد كبير من المواهب.

وكان مشروع «كابيتانو مصر» قد أعلن مواعيد الاختبارات الجديدة للمشروع القومي لاكتشاف المواهب الشابة في موسمه الثالث في 6 محافظات، وهي: «القاهرة، الإسكندرية، المنوفية، كفر الشيخ، بني سويف، وقنا».

وأوضح أنّ الاختبارات تُجرى للمتقدمين من مواليد 2010 (عمر 14 سنة)، ويجب أن يكون اللاعب غير مسجل بأي نادٍ أو هيئة.

وأشار إلى إجراء اختبارات المشروع القومي بمحافظة قنا يومي الأحد والإثنين 15 و16 سبتمبر في نادي الشبان المسلمين، بينما تختتم الاختبارات في محافظة بني سويف يومي السبت والأحد 21 و22 سبتمبر في مركز التنمية الشبابية «شرق النيل».

مقالات مشابهة

  • بن جامع يدعو إلى تأييد مشروع القرار التاريخي الذي قدمته فلسطين
  • حبس متهمين بمزاولة نشاط غير مشروع في تجارة العملة
  • الأناشيد الدينية والمدائح النبوية الخالدة تضيء المسرح الكبير
  • قمر صغير سيدور حول الأرض لمدة شهرين ثم يتركها
  • تفاصيل انطلاق اختبارات «كابيتانو مصر» لاكتشاف المواهب الشابة بمحافظة قنا
  • نجاد البرعي: مشروع قانون الإجراءات الجنائية كان يستحق مناقشات أكثر
  • تمويل 355 مشروع صغير فى قنا خلال 9 شهور
  • ميقاتي رعى توقيع مذكرة تفاهم بين أوتيل ديو دو فرانس ومؤسسة ديانا بو درغام تنوري لسرطان النساء
  • «يا زعيم يا صغير».. منة فضالي توجه رسالة لـ محمد إمام في عيد ميلاده
  • برنامج موهبتي.. ينير المجمع الثقافي بالمواهب الشابة