بوابة الوفد:
2024-09-18@10:53:19 GMT

المشدد 3سنوات لمتهمين بتزوير محرر رسمي بالأميرية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين متهمين إثنين بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، لاتهامهما بتزوير محرر رسمي.

صدر الحكم برئاسة المستشار عادل أبو المال، وعضوية المستشارين جمال رزق، وعمرو عبداللطيف شكري، وأمجد أمين فرنسيس، وأمانة سر حسام كمال وعبد الله أبو ضيف.

ووجهت النيابة العامة للمتهمين عاطلين، في القضية رقم ١٦٩ لسنة ٢٠٢٣ جنايات الأميرية المقيدة برقم ١٠١٧ لسنة ٢٠٢٣ كلى غرب القاهرة، أنهما اشتركا بطريق المساعدة مع موظف عمومي - حسن النية في ارتكاب تزوير في محرر رسمي وهو - محضر الشرطة حال كون الأخير المختص بتحريره وذلك بجعل واقعة مزورة في صورة واقعة صحيحة وهى اتفاق المتهم الأول مع الثاني بادعائه على خلاف الحقيقةباسمه فاثبت ذلك الموظف المختص قدمت الجريمة بناءا على تلك المساعدة .

وقال الشاهد الأول حسبما جاء بقائمة أدلة الثبوت نقيب شرطة ومعاون مباحث قسم شرطة الأميرية أنه حال مروره لتفقد حالة الأمن تقابل مع المتهم الأول واشتبه بأمره وبسؤاله عن بياناته انتحل اسم وصفة شقيقة المتهم الثاني والأدلاء به بالمحضر المحرر بمعرفته والمؤرخ ؛ وذلك لتهربه من تنفيذ أحكام جنائية صادرة بحقه.
أقر بارتكابه للواقعة بالاشتراك مع المتهم الثاني بأن اتفق معه على استخدام اسمه حال ضبطه لظنهما بأنه لا توجد ضده أحكام جنائية


وفي واقعة آخرى عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة في عابدين  متهم عاطل في القضية رقم ٢٠٥٨ لسنة ٢٠٢٣ جنايات الظاهر والمقيدة برقم ١٩٨٠ لسنة ٢٠٢٣ كلى غرب القاهرة بالسجن لمدة 3 سنوات لحيازة المواد المخدرة بغرض التعاطي.

ووجهت النيابة العامة للمتهم أنه حاز بقصد التعاطي جوهراً مخدرا حشيش في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.
وأسندت النيابة العامة للمتهم أنه حاز بقصد التعاطي جوهراً مخدراً ميثامفتامين في غير الأحوال المصرح بها قانوناً
 

النقض تنظر طعن متهمة انهت حياة زوجها بمبيد حشري.. 22 نوفمبر

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محكمة جنايات القاهرة الاميرية تنفيذ أحكام لسنة ٢٠٢٣

إقرأ أيضاً:

«الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»

أحالت النيابة العامة المطرب الشعبي سعد الصغير إلى محكمة الجنايات العاجلة، على خلفية تعاطيه جوهري الحشيش والترامادول المخدرين، بعد نحو 6 أيام من القبض عليه في مطار القاهرة بالمضبوطات حال عودته من أمريكا.

القبض على الصغير

صباح اليوم العاشر من شهر سبتمبر الجاري، ألقت سلطات مطار القاهرة الدولي القبض على الفنان سعد الصغير، عقب عودته من الولايات المتحدة.

النيابة العامة في تحقيقاتها سألت ثلاثة من العاملين بمطار القاهرة الدوليّ، حيث شهدوا بأن جهاز الأشعة قد أظهر -أثناء فحص حقائب المتهم- وجود سجائر إلكترونية تحوي سائلًا مخدرًا بداخلها، وعلى إثر ذلك ضُبط المتهم بحوزة على مواد مخدرة تشمل زيت الماريجوانا وسجائر إلكترونية "فيب".

اعترافات سعد الصغير

وأدلى الفنان باعترافات تفصيليلة أمام جهات التحقيق بنيابة النزهة، حيث أكد «سعد الصغير» أنه لم يعلم أن المضبوطات التى حصل عليها من الخارج مدرجة من ضمن قوائم المخدرات «معرفش غير أنها سجاير فيب».

تقرير الطب الشرعي سعد الصغير

وثبت تقرير المعمل الكيماوي أن السجائر المضبوطة تحوي سائلًا لجوهر الحشيش المخدر، كما ثبت بتقرير الفحص احتواء العينة المأخوذة من دماء المتهم تحوي على جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدرين.

التهم الموجهة لسعد الصغير

النيابة العامة وجهت للمتهم سعد الصغير تهمة إحراز جوهَرَي الحشيش والترامادول المخدريْن بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا.

التعدي على طليقته

كانت قد اتهمت طليقة المطرب الشعبي سعد الصغير، - الفنان - بالتعدي عليها بالضرب وسط الشارع بالقرب من سنترال أحمد عرابي بمنطقة المهندسين، وسط الجيزة، حتى أفقدها وعيها وتركها وغادر المكان.

اقرأ أيضاًالداخلية تنفي مزاعم الإخوان حول تعرض أسرتي نزيلين لانتهاكات بمركز إصلاح

هشام ماجد يعلق على تخطي إيرادات «إكس مراتي» حاجز الـ80 مليون جنيه

مقالات مشابهة

  • التصدي لمحاولة ترويج 12 طن دقيق مدعم في السوق السوداء
  • سقوط 5 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار في التبين
  • صور خادشة للحياء.. حبس السائق المتهم بالتحرش بفتاة في قصر النيل
  • المشدد 5 سنوات للمتهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • المشدد 5 سنوات لـ 4 متهمين باستعراض القوة في مدينة نصر
  • «الفيب» قادته إلى الجنايات.. تفاصيل قضية مخدرات «سعد الصغير»
  • عاجل.. الحبس سنة لمتهمين بـ "أحداث عنف عابدين" وبراءتهما من تهمة القتل والشروع فيه
  • المشدد 10 سنوات لمحام لتورطه في قتل موكله عمدًا بالقليوبية
  • المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه لشقيقين لإتجارهما بالمخدرات وحيازة سلاح نارى
  • وصول اللاعب أحمد فتوح لمحكمة جنايات مطروح