بوابة الوفد:
2024-09-19@03:27:24 GMT

مدبولي: التحول للأخضر من أهم أهداف الدولة المصرية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن التحول للأخضر يعتبر من أهم أهداف الدولة المصرية في الوقت الراهن، لافتًا إلى أن منتدى الاستثمار البيئي والمناخي بمصر إحدى أهم ثمار “كوب 27”.

التحول الأخضر والتمويل.. قضايا خطيرة بسبب تحولات الطقس بافريقيا على طولة قمة المناخ مجلس الوزراء يوافق على إنشاء المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ومشتقاته مجال تغير المناخ

وأضاف “مدبولي” خلال كلمته في منتدى الاستثمار البيئي والمناخي بمصر، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم عقد جلسات قطاعية لرفع الوعي بالفرص الواعدة لشباب الخريجين ورواد الأعمال في مجال تغير المناخ.

 الفرص الاستثمارية الواعدة

ويهدف المنتدى إلى عرض حزمة من الفرص الاستثمارية الواعدة للقطاع الخاص في عدة مجالات، منها الطاقة المستدامة، وتدوير المخلفات، والسياحة البيئية، والاقتصاد القائم على أساس حيوي، والزراعة المستدامة وإنتاج الغذاء، وأيضا التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة، وعرض الرؤى والمقترحات في سبيل نمو الاستثمار البيئي.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدبولى الوفد بوابة الوفد التحول للأخضر

إقرأ أيضاً:

بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة

أعرب الإعلامي عمرو أديب، عن سعادته بتطور العلاقات المصرية السعودية، مشيرا إلى أن نتائج زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي مبهرة.

وأشار أديب، خلال برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الإثنين، إلى أن العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة جبارة، فهما قوتان لا يصح إلا أن يكونا في توافق وتعاون، لافتا إلى أن مصر تحاول جذب الاستثمارات إلى الأراضي المصرية.

التعليم: سياسة الوزير الاستفادة من كل الإمكانيات والخروج بأعلى منتج ممكن ما آخر تطورات سد النهضة؟.. أستاذ موارد مائية يوضح

وقال، إن السعودية تعرف قيمة الاستثمار في مصر، ومصر هى بلد الفرص والاستثمار الناجح، لافتا إلى أنه بعد زيارة مدبولي إلى السعودية ستجد ناس في حالة عضب، لأنهم لا يريدون أن يروا تقارب بين مصر والسعودية، معلقا: "لن يكون هناك أفضل من الاستثمار مع المواطن السعودي والسعودية ولن يكون هناك أفضل للسعودية من الاستثمار في مصر".

وأكد الإعلامي عمرو أديب، أن الاستثمار عنوان لوجود علاقات قوية وجيدة، وما حدث اليوم هو بداية أن يحقق الطرفان أرباح، ومن يحاول أن يضع إسفين في العلاقات بين البلدين يدرك الآن أن القيادات في الدولتين حريصين على العلاقات.

مقالات مشابهة

  • ورشة عمل للقطاعات الاستثمارية الزراعية المستهدفة.. بحث وسائل الدعم في مجال تعزيز الأمن الغذائي
  • الجمعية المصرية البريطانية للأعمال تستعد لإطلاق بعثة لتعزيز التبادل التجاري والتدفقات الاستثمارية بين القاهرة ولندن
  • التمويل المناخي وتخزين الطاقة.. الإعلان عن أهداف "كوب29"
  • وزير الري: نعمل على توفير تمويلات لتنفيذ مشروعات مائية والتكيف مع تغير المناخ عربيًّا وإفريقيًّا
  • الفرص الاستثمارية الواعدة وجهود جذب الاستثمارات الأجنبية
  • بعد زيارة مدبولي| عمرو أديب: العلاقات المصرية السعودية دائما قوية مبهرة وجبارة
  • وزير الري: تأثيرات سلبية تواجه مصر والمنطقة العربية في مجال تغير المناخ
  • عرض الفرص الاستثمارية.. الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر
  • الأعلى للاقتصاد العربي الإفريقي: هدفنا جذب الاستثمارات لمصر وعرض الفرص الاستثمارية
  • مدبولي يعتذر للسعودية عن نقل البيروقراطية المصرية: إرث استعماري