الأسبوع:
2024-07-07@00:26:40 GMT

ترقب في سوق المنتجات البترولية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

ترقب في سوق المنتجات البترولية

تسود الشارع المصري حالة من الترقب، انتظارًا لقرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية والمتوقع أن يصدر خلال ساعات وسط توقعات بعدم تحريك الأسعار مراعاة للبعد الاجتماعى للمواطنين خلال هذه الفترة.. ويأتى ذلك رغم ارتفاع أسعار النفط عالميا واتجاه عدد من الدول لزيادة أسعار الوقود.

وكانت لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية، في آخر اجتماع لها خلال مايو الماضي قد قررت زيادة سعر السولار فقط بمقدار جنيه واحد للتر ليصبح السعر 8.

25 جنيه للتر.

كما قررت أيضا تثبيت أسعار البنزين بكافة أنواعه عند 8.75 جنيه للتر البنزين 80 و10.25 جنيه للتر البنزين 92 و11.50 جنيه للتر البنزين 95 وكذا تثبيت سعر بيع طن المازوت لغير استخدامات الكهرباء والصناعات الغذائية عند 6000 جنيه للطن.

اقرأ أيضاًوزير البترول يبحث مواجهة الأزمة العالمية وتأمين إمدادات المنتجات البترولية للسوق المحلي

لتمويل المنتجات البترولية والسلع الأساسية.. مصر تحصل على قرض من المؤسسة الدولية الإسلامية

وزارة البترول: انتظام توفير المنتجات البترولية للسوق المحلي رغم تحديات الأزمة الأوكرانية

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الصناعات الغذائية أسعار البنزين سعر السولار أسعار الوقود أسعار النفط المنتجات البترولية ارتفاع أسعار النفط تحريك الأسعار المنتجات البترولیة

إقرأ أيضاً:

خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات

الاقتصاد نيوز - بغداد

قالت شركة المنتجات النفطية اليوم الخميس، إن استهلاك وقود الغاز للسيارات تجاوزت 151 مليون لتر خلال النصف الأول من العام الحالي، مشيرة إلى إضافة 3 منافذ لتجهيز وقود الغاز السائل، 2 منها في المثنى وواحد في البصرة.

الوزارة ذكرت في بيان تلقته "الاقتصاد نيوز"، أن " وزارة النفط متمثلة بشركة توزيع المنتجات النفطية سجلت أرقاماً جديدة في ملف غاز السيارات (LPG) تمثلت في ارتفاع نسبة استهلاك المواطنين لوقود الغاز لمركباتهم خلال النصف الأول هذا العام إذ تجاوزت (151) مليون لتر عن سابقهِ في العام الماضي التي بلغت آنذاك (105) مليون لتر وهي نسبة كبيرة ما يدل على زيادة رغبة المواطنين بالتزود بهذا النوع من الوقود".

وأضافت، ان "تلك الكميات تمثل مصروفات منافذ الغاز لشركتي التوزيع وتعبئة الغاز اللتين تشتركان في عائدية المنافذ التوزيعية للغاز والمنتشرة بأنحاء البلاد وهدف الشركة يتمثل بتوفير أنواع الوقود بكل انسيابية للمواطنين".

وأشارت الى "إضافة (3) منافذ تجهيزية لوقود الغاز السائل للخدمة اثنان منها في محافظة المثنى وواحدة في محافظة البصرة ليرتفع عدد المنافذ التابعة إلى شركة التوزيع (59) مقابل (50) منفذاً لشركة تعبئة الغاز، والجهود مستمرة من قبل شركتنا لافتتاح المزيد من المنافذ في عموم المحافظات".

مقالات مشابهة

  • تعرف على أسعار الذهب اليوم
  • قفزة في أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم السبت بمحلات الصاغة
  • أسعار المشتقات النفطية – اليوم السبت – 6 يوليو 2024
  • أسعار الأجهزة الكهربائية اليوم الجمعة في مصر بعد الانخفاض
  • أسعار النفط تواصل تحقيق مكاسب للأسبوع الرابع على التوالي
  • 87 جنيهًا للتر .. زيت الطعام رايح على فين |إعرف الأسعار
  • بدوي يتابع انتظام ضخ الغاز لشبكة للكهرباء ويكشف موعد انتهاء تخفيف الأحمال
  • ارتفاع جديد في أسعار المحروقات.. ماذا عن الغاز؟
  • الأسهم الأوروبية ترتفع مع ترقب الانتخابات البريطانية
  • خلال 2024.. المنتجات النفطية تحصي كميات استهلاك وقود الغاز للسيارات