ثمن النائب أحمد فؤاد أباظة وكيل لجنة الشئون العربية بمجلس النواب تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي للحكومة والأجهزة المعنية بالدولة باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتقديم الدعم والمساندة للأشقاء في ليبيا والمغرب مؤكداً أن الرئيس السيسى يحرص دائماً على مساندة ودعم الدول العربية الشقيقة ومختلف دول العالم عندما تتعرض لأى مخاطر وكوارث طبيعية وصحية.

دفاع النواب تطالب بتنفيذ رؤية الرئيس السيسى أمام قمة العشرين لإنهاء أزمة ديون الدول النامية وكيل اقتصادية النواب: كلمة السيسى أمام قمة العشرين وثيقة دولية لمواجهة الأزمات العالمية اقتصادية النواب: كلمة السيسي أمام قمة العشرين وثيقة دولية لمواجهة الأزمات العالمية


ووجه " أباظة " فى بيان له أصدره اليوم تحية قلبية للرئيس السيسى على هذه المواقف الانسانية رفيعة المستوى والتى تؤكد استمرار الدور التاريخى والمحورى لمصر فى تقديم جميع أنواع الدعم والمساندة الاشقاء بمختلف الدول العربية معرباً عن ثقته التامة فى قدرة الحكومة المصرية على تنفيذ هذه التكليفات الرئاسية وباقصى سرعة.


وقال النائب أحمد فؤاد أباظة إن هذه التكليفات من الرئيس السيسى لقيت ارتياحاً كبيراً وواسع النطاق داخل دولتى ليبيا والمغرب الشقيقتين من الرأى العام الليبى والمغربى وبجميع اتجاهاته وانتماءاته السياسية والشعبية والحزبية.


وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد تقدم بخالص العزاء للأشقاء فى ليبيا فى ضحايا العاصفة التى ضربت البلاد؛ مؤكدًا تضامن مصر، حكومة وشعبًا، مع أشقائنا فى مصابهم الأليم.
وأعرب الرئيس السيسى، عبر حساباته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعى، عن وتمنياته للمصابين بالشفاء العاجل، وأن تمر هذه الأزمة سريعًا بوحدتكم معاً.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عربية النواب تثمن تكليفات السيسى الاشقاء الرئیس السیسى

إقرأ أيضاً:

نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس

شارك المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية ممثلاً لمصر نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في افتتاح القمة التاسعة عشر للفرانكفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس  حيث عُقدت الجلسة الافتتاحية للقمة برئاسة الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون الرئيس الحالي لقمة الفرانكفونية، وبحضور عدد كبير من رؤساء الدول ورؤساء حكومات الدول اعضاء منظمة الفرانكفونية. 

كما شارك الوزير  في الاجتماعات التي عقدت بشأن "تجديد النظام الدولي متعدد الأطراف"، وتنعقد القمة هذا العام تحت شعار: (الإبداع والابتكار وريادة الأعمال)، في ظل تحديات جيوسياسية واقتصادية كبرى تشهدها الساحة العالمية. وتشهد فعاليات القمة تسليم الرئاسة من تونس إلى فرنسا التي ستترأس القمة في دورتها الحالية. 

الرئيس الفرنسي يشكر الرئيس السيسي على جهوده الدولية 

 قام الرئيس الفرنسي ماكرون والسكرتير العام للمنظمة الدولية للفرانكفونية لويز موشيكيوابو خلال كلمة كل منهما في الجلسة الافتتاحية بتوجيه الشكر  للرئيس السيسي علي إنتهاء السلطات المصرية من إنشاء مشروع المقر الجديد لجامعة سنجور لخدمة التنمية في أفريقيا في مدينة برج العرب، حيث تُعد الجامعة أحد الاجهزة الرئيسية للمنظمة، وذلك كإسهام قَيًم من قبل مصر لدعم جهود التنمية المستدامة في القارة.

ومن الجدير بالذكر أن مصر  انضمت للمنظمة الدولية للفرانكفونية في عام 1970. وتضم المنظمة حالياً 88 دولة بينها 54 دولة كاملة العضوية وسبع دول مشاركة و27 دولة تتمتع بصفة مراقب. وتمثل الدول الأفريقية النسبة الكبرى من أعضاء المنظمة.

وتتمثل المهام الرئيسية للمنظمة الدولية للفرانكفونية في تعزيز التعاون بين الدول الأعضاء لدعم التنوع الثقافي واللغوي، وتعزيز السلام والديمقراطية وحقوق الإنسان، ودعم التعليم والتدريب والتعليم العالي والبحث، وتعزيز التعاون الاقتصادي لدعم التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • «الوطن» تنفرد بـ«تفاصيل تاريخية» جديدة لـ«تجهيزات حرب أكتوبر»: قوات 8 جيوش عربية استعدت لدعم مصر وسوريا في القتال
  • عربية النواب تثمن موقف مصر والسعودية للتضامن الكامل مع لبنان
  • حكم ضد دولة عربية صادر من محكمة العدل الأوروبية
  • نيابة عن الرئيس السيسي.. وزير البترول يشارك في افتتاح القمة الـ19 للفرانكفونية بباريس
  • «سياحة النواب»: الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة.. ورسائله دعوة لاستلهام روح أكتوبر
  • "سياحة النواب": الرئيس السيسي أرسى قواعد مصر الراسخة
  • عضو بـ«النواب»: كلمة الرئيس السيسي أكدت أن مصر صمام الأمان للمنطقة
  • خريجو الكليات العسكرية يؤدون يمين الولاء أمام الرئيس السيسي
  • الموسيقات العسكرية تشكل كلمة «تحيا مصر» و«6 أكتوبر» أمام الرئيس السيسي
  • رئيس مجلس النواب يهنئ الرئيس السيسي بالذكرى 51 لنصر أكتوبر