أكدت الدكتورة أسماء عبد العظيم المتحدثة الرسمية بإسم محافظة الشرقية أن قوات الحماية المدنية بمديرية أمن الشرقية تمكنوا من السيطرة على الحريق الذي نشب بمصنع الاسفنج بعزبة حلمي التابعة لقرية حوض الطرفة بمركز الزقازيق، وذلك بعد الدفع بعدد 16 سيارة إطفاء وخزانات مياه فضلا عن 11 سيارة إسعاف، مشيرة إلى أنه تم الإنتهاء من أعمال الإطفاء والتبريد الكلي لمكان نشوب الحريق.

واوضحت المتحدثة الرسمية لمحافظه الشرقية، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، كان يتابع منذ اللحظة الأولى مع رئاسة مركز الزقازيق ورجال الحماية المدنية تطورات الموقف أولًا بأول حتى إخماد الحريق والتأكد من عدم وجود خسائر في الأرواح، والإطمئنان علي الحالات المصابة، لافته إلي أن الحالات  المصابة جراء الحريق بمصنع الإسفنج والتي أرتفعت إلى 51 حالة اختناق تم إسعاف 44 حالة منهم بموقع حادث الحريق، ونقل 7 حالات أخرى لمستشفي القنايات المركزي لتلقي العلاج اللازم.

واضافت المتحدثة الرسمية لمحافظة الشرقية، أن محافظ الشرقية أعطى توجيهاته للدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بمتابعة الحالة الصحية للمصابين وتوفير كافة أوجه الرعاية الصحية والعلاجية لهم حتى تماثلهم للشفاء وعودتهم لمنازلهم بسلام.

يذكر أن غرفة العمليات بمركز إدارة الأزمات والكوارث بالديوان العام، قد تلقت بلاغًا يفيد بوقوع حريق بمصنع للإسفنج بعزبة حلمي بقرية حوض الطرفة التابعة لرئاسة مركز الزقازيق، وتم إخماد الحريق وإجراء عمليات التبريد بواسطة رجال الحماية المدنية دون وقوع خسائر في الأرواح.

يذكر أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، قام بزيارة مفاجئة لقرية الشبراوين التابعة لرئاسة مركز ومدينة ههيا للوقوف على مستوى الخدمات المؤداه لأهالي القرية والتعرف على احتياجاتهم على الطبيعة.

تفقد محافظ الشرقية عدد من شوارع القرية ليصدر تعليماته للواء أيمن فهمي رئيس مركز ومدينة ههيا بتسوية واستعدال الشوارع باستخدام الجليدر، وتكثيف أعمال النظافة والتجميل بشوارع القرية.

كما تفقد المحافظ مستشفي 25 يناير المقامة بالجهود الذاتية والمكونة من 7 طوابق شاملة اقسام للأشعة والعيادات الخارجية ومعمل تحاليل طبية وعمليات جراحية وافاقة وحضانات ورعاية مركزة ومكاتب إدارية وقاعات تدريب، والتي من المقرر أن تساهم في تقديم خدمات طبية مميزة بالمجان لأهالي القرية والقرى المجاورة حيث تضم كافة التخصصات الطبية وتساعد علي تخفيف الضغط علي مستشفيات المحافظة.

وأشاد محافظ الشرقية بالجهد المبذول في إنشاء مستشفي 25 يناير بقرية الشبراوين، والذي يأتي تماشياً مع سياسة الدولة في الوصول بالخدمات الصحية والعلاجية لعمق الريف الشرقاوي، مؤكداً استعداد المحافظة لتقديم كافة أوجه الدعم والمساندة وتذليل أي عقبات تواجه تشغيل المستشفى لدخولها الخدمة الفعلية لتمثل صرحا طبيا وصحيا كبيرا يخدم أهالينا بقرى مركز ههيا والمراكز المجاورة.

وتوجه محافظ الشرقية لمدينة الزقازيق حيث قام بجوله تفقدية بعدد من شوارع المدينة لمتابعة نوبتجية أعمال النظافة والتأكد من رفع تراكمات القمامة من الشوارع والميادين الرئيسية لخلق جو بيئي وصحي للمواطنين.

ووأصدر محافظ الشرقية، تعليمات مشددة لرئيس مركز الزقازيق بالتنسيق مع رئيسي حيي أول وثان بإلزام أصحاب المحال التجارية بالمساحات المخصصة لهم وعدم التعدي على الرصيف لإعادة الانضباط للشارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

كما شهدت جولة محافظ الشرقية لقاء عدد من المواطنين واستمع لمشاكلهم وتعرف على احتياجاتهم موجها الجهات المعنية بتلبيتها فورًا، مؤكدا على ضرورة تواجد المسئول التنفيذي بالشارع والتفاعل بشكل مستمر مع المواطنين والعمل على تقديم أفضل الخدمات لهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: محافظة الشرقية السيطرة على حريق مصنع الاسفنج الشرقية بمركز الزقازيق الحماية المدنية ممدوح غراب محافظ الشرقية القمامة الشوارع مرکز الزقازیق محافظ الشرقیة

إقرأ أيضاً:

السيطرة على ماس كهربائى داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة

تمكنت قوات الحماية المدنية، من السيطرة على ماس بلوحة كهرباء مغسلة مركز الأورام بجامعة المنصورة.

وتلقي مدير أمن الدقهلية، إخطارا من مدير المباحث الجنائية، يفيد بورود إشارة عن حدوث ماس كهربائى داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة.

وانتقلت قوة أمنية من ضباط المباحث، وقوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلي مكان البلاغ، وبالفحص تبين حدوث الماس بلوحة كهرباء داخل مغسلة مركز الأورام.

وتم السيطرة علي الماس الكهربائى، وتحرر عن ذلك المحضر اللازم بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة لإعمال شئونها ومباشرة التحقيقات.







مقالات مشابهة

  • السيطرة على ماس كهربائى داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة
  • السيطرة على حريق داخل مركز الأورام بجامعة المنصورة دون إصابات
  • ميلة: اندلاع حريق في مصنع لتكرير العجلات
  • ميلة: إندلاع حريق في مصنع لتكرير العجلات
  • السيطرة علي حريق شب في شقة بالمطرية
  • السيطرة علي حريق بقرية أبريم مركز نصر النوبة بأسوان
  • السيطرة على حريق نشب داخل شقة سكنية بالحوامدية
  • السيطرة على حريق شب في أرض فضاء بمنطقة المطرية
  • السيطرة على حريق محدود فى محطة وقود بالشرقية
  • السيطرة على حريق منزل بمنشأة القناطر