قال المستشار شعبان عبد اللطيف، أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، إن التشريعات تمثل أهمية كبرى فى النهوض بالقطاعات المختلفة أبرزها القطاع الصناعى، ومن ثم تعمل الدولة خلال الفترة الأخيرة على إصدار حزمة من التشريعات أو تعديل تشريعات قائمة لضمان النهوض بالقطاع الصناعى على وجه التحديد وتذليل أية عقبات تواجه القائمين على الأمر.

وأشار عبد اللطيف، إلى أنه على سبيل المثال هناك منشآت غير مرخصة وقطاع موازى بعيد عن القطاع الرسمي للدولة، ومنشآت فى حاجة لمزيد من الحوافز والتيسيرات والاشتراطات الخاصة برخص تصاريح التشغيل، ومن ثم خلال الآونة الأخيرة هناك حزمة من التشريعات للتعامل مع ملف الصناعة على وجه التحديد لضمان تحقيق نتائج مرجوة على أرض الواقع.

وأكد أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، أن التشريعات تعمل على مساندة المشروعات والمنشآت الصناعية التي لا تحمل تراخيص لتوفيق أوضاعهم بشكل كامل، مما يجعلهم في إطار قانوني سليم يدخلهم بدوره في منظومة الاقتصاد الرسمي للدولة، وتسهيل آليات حصول المستثمرين على تراخيص لمنشأتها الصناعية مما يتماشى مع خطة الدولة المصرية في تقنين أوضاع تلك المنشأت، ما يعتبر عامل جذب لمزيد من الاستثمارات في القطاع الصناعي المصري الذي يعتبر قاطرة أساسية من قاطرات التنمية المستدامة وفق رؤية مصر 2030.

وأشاد أمين الشئون القانونية لحزب مستقبل وطن، بالجهود المبذولة خلال السنوات الأخيرة الاهتمام بالقطاع الصناعي بداية من الاهتمام من قبل القيادة السياسية والتوجيهات والمبادرات والقرارات إضافة للتشريعات التى تمثل خير داعم للصناعة وجلب المزيد من الاستثمارات ومن ثم تمكين الصناعة الوطنية والنهوض بالاقتصاد والاستثمار الوطنى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قانونية مستقبل وطن النهوض بالصناعة الوطنية مستقبل وطن

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية تستهدف مناطق فى البقاع ومخيم البداوى

تواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي شن غارات على مناطق متعددة في لبنان، مع التركيز على الضاحية الجنوبية لبيروت، المعقل الرئيسي لحزب الله. وذكرت وسائل إعلام أن الهجمات أسفرت عن إصابات بين المدنيين جراء استهداف شقة سكنية في مخيم البداوي شمال لبنان، ومنزل في منطقة البقاع الأوسط شرق البلاد.

وفي وقت سابق من يوم السبت، استهدفت إسرائيل الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد إصدار إنذار للسكان لإخلاء مبنى في حي برج البراجنة. وأصدر الجيش الإسرائيلي تحذيرات جديدة لسكان الضاحية بضرورة الابتعاد عن المباني المستهدفة، مؤكدًا أن المنطقة تحتوي على منشآت تابعة لحزب الله وأن الغارات ستستمر قريبًا.

كما شن الجيش الإسرائيلي غارات على مناطق جنوبية أخرى مثل بلدة الخيام وكفركلا، فيما أفادت السلطات اللبنانية بإطلاق "حزب الله" أكثر من 220 قذيفة باتجاه إسرائيل يوم الجمعة. وعلى إثر الغارات المكثفة، علقت ثلاثة مستشفيات لبنانية خدماتها مؤقتًا، وسط تصاعد التوترات في المنطقة.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • غارات إسرائيلية تستهدف مناطق فى البقاع ومخيم البداوى
  • رشا راغب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • رشا غالب: ملف المرأة من أهم أهداف الأكاديمية الوطنية للتدريب
  • تقارير ترجح مقتل هاشم صفي الدين في الغارات الإسرائيلية الأخيرة
  • الأهلي يحيل القندوسي للشئون القانونية بسبب تصريحاته الأخيرة
  • إسرائيل تستهدف هاشم صفي الدين في غارات عنيفة على بيروت
  • بمشاركة أكثر من 1000 مستثمر و 60 شركة ناشئة .. فرص استثمارية يتيحها ملتقى الصحة العالمي في منتدى المستثمرين
  • حسام الخولي رئيسًا للهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن بالشيوخ
  • "الشيوخ": حسام الخولي ممثل الهيئة البرلمانية لحزب مستقبل وطن
  • وكالة الأنباء الفرنسية: غارة إسرائيلية تستهدف مركز إسعاف لحزب الله في قلب بيروت