موقع 24:
2024-09-20@00:09:23 GMT

الإمارات تعفي مواطني أرمينيا من تأشيرة الدخول المسبقة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

الإمارات تعفي مواطني أرمينيا من تأشيرة الدخول المسبقة

وقعت وزارة الخارجية بروتوكولاً لتعديل مذكرة تفاهم على الإعفاء من تأشيرة الدخول المسبقة بين الإمارات وأرمينيا، تسهل تنقل مواطني البلدين، والبقاء في أراضيهما لما يصل إلى 90 يوماً في كل زيارة.

وبموجب بروتوكول التعديل أضيفت جوازات السفر الخاصة، والرسمية، والعادية لمواطني البلدين تطبيقاً لمبدأ المعاملة بالمثل، على أن يدخل البروتوكول حيز التنفيذ بعد تبادل الإخطارات الدبلوماسية بين البلدين في الأشهر المقبلة.


وحضر مراسم التوقيع وكيل وزارة الخارجية خالد عبدالله بالهول، وسفير أرمينيا لدى الدولة كارين كريكوريان. تفاهم واحترام

وأكد خالد عبدالله بالهول، أن قرار الإعفاء يعكس قوة العلاقات بين الدولتين التي تأسست على روح التفاهم والاحترام المتبادل والرغبة في تطوير هذه العلاقات الثنائية بما يعكس طموحات وتوجهات قيادتي البلدين ويخدم الأهداف والمصالح المشتركة.
وأضاف "هذه الخطوة تندرج في سياق الجهود الدبلوماسية والقنصلية لوزارة الخارجية، لتعزيز مكانة الإمارات على المستوى العالمي، انسجاماً مع استراتيجية وزارة الخارجية 2023-2026".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات أرمينيا

إقرأ أيضاً:

حمدان بن محمد: الدبلوماسية الإماراتية نموذج عالمي بفضل جهود عبدالله بن زايد

التقى الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في مقر وزارة الخارجية بأبوظبي، الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية.

وقال الشيخ حمدان بن محمد، عبر إكس: "التقيت اليوم أخي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارتي لمقر وزارة الخارجية في أبوظبي، حيث اطلعت من سموه على منظومة عمل الوزارة وجهودها الاستثنائية في ترسيخ مكانة الدولة عالمياً وبناء شراكات إقليمية ودولية تخدم مصالحنا الوطنية".

وأكد أن "الدبلوماسية الإماراتية تعكس رؤية قيادتنا الرشيدة في أن تكون الإمارات نموذجاً للتعاون الدولي والدبلوماسية البناءة.. نشكر سموه ونشكر فريق وزارة الخارجية على جهودهم الكبيرة ودورهم في خدمة دولتنا ورعاية مصالح مواطنينا في الخارج".

التقيت اليوم أخي سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارتي لمقر وزارة الخارجية في أبوظبي، حيث اطلعت من سموه على منظومة عمل الوزارة وجهودها الاستثنائية في ترسيخ مكانة الدولة عالمياً وبناء شراكات إقليمية ودولية تخدم مصالحنا الوطنية ... الدبلوماسية الإماراتية تعكس رؤية قيادتنا… pic.twitter.com/a0mmw3d1Vd

— Hamdan bin Mohammed (@HamdanMohammed) September 18, 2024

مقالات مشابهة

  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية للخارج
  • حرم وزير الخارجية تفتتح البرنامج التدريبي لقرينات السفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية
  • مغردون: جواز السفر الإماراتي تأشيرة "عيال زايد" لكافة أنحاء العالم
  • الإمارات.. الإعفاء من الغرامات ضمن مهلة التسوية لا يشمل بطاقة الهوية للمواطنين
  • الحويج وسفير اليابان يتفقان على إعداد مذكرة تفاهم لحماية حقوق المستثمرين في البلدين
  • حمدان بن محمد يزور مقر وزارة الخارجية في أبوظبي
  • حمدان بن محمد: الدبلوماسية الإماراتية نموذج عالمي بفضل جهود عبدالله بن زايد
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي بين البلدين
  • وزير الخارجية ونظيره الأمريكي يترأسان الحوار الاستراتيجي المشترك بين البلدين
  • كيشيدا: اتفاقية الشراكة مع الإمارات تعزز العلاقات بين البلدين