تركيا الآن:
2024-07-06@03:26:12 GMT

3000 قتيل حتى الآن بسبب إعصار “دانيال”

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

أعلن وزير الصحة الليبي في الحكومة المكلفة من البرلمان، عثمان عبد الجليل، أن إعصار “دانيال” قد تسبب في مقتل 3 آلاف شخص، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد إلى 10 آلاف.

وجاءت تصريحات عبد الجليل في مقابلة مع قناة “المسار” الليبية، حيث أشار أيضًا إلى أن عدد المفقودين قد يصل إلى مئة ألف شخص.

وبحسب الوزير، فإن الأوضاع في مدينة درنة تزداد مأساوية، ولا تتوفر حتى الآن إحصائيات نهائية بشأن عدد الضحايا وهذا يرجع إلى صعوبة الوصول إلى العديد من الأحياء المتضررة من الإعصار.

وناشد وزير الصحة الدول الصديقة بتقديم المساعدة في إنقاذ ما تبقى من درنة في مناطق الجبل.

المصدر: تركيا الآن

كلمات دلالية: إعصار دانيال

إقرأ أيضاً:

التحقيق مع لاعب تركيا ديميرال بسبب “إشارة الذئاب الرمادية”

يوليو 3, 2024آخر تحديث: يوليو 3, 2024

المستقلة/-فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا في “سلوك غير لائق مزعوم” للاعب كرة القدم التركي مريح ديميرال بعد احتفاله بهدف في يورو 2024 بإظهار إشارة يد مرتبطة بمجموعة قومية متطرفة.

سجل ديميرال الهدفين يوم الثلاثاء في الفوز 2-1 على النمسا ليحجز مكاناً في ربع النهائي.

وبعد تسجيله الهدف الثاني ظهر وهو يشير بكلتي يديه بإشارة مرتبطة بمنظمة “أولكو أوجاكلاري” التركية القومية المتطرفة، والمعروفة على نطاق واسع باسم الذئاب الرمادية.

من ناحيته أكد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم يوم الأربعاء أنه عين مفتشاً للتحقيق مع ديميرال، ولم يحدد موعد انتهاء القضية. المباراة المقبلة لتركيا أمام هولندا في برلين يوم السبت المقبل.

كان ديميرال سابقا واحدا من بين 16 لاعبا تركيا تم توبيخهم في عام 2019 بسبب قيامهم بتحية عسكرية في المباريات في الوقت الذي كانت فيه البلاد تشن هجوما عسكريا في سوريا.

تأسس حزب الذئاب الرمادية كجناح شبابي لحزب الحركة القومية اليميني المتطرف، أو حزب الحركة القومية الذي يتحالف حاليا مع حزب العدالة والتنمية الحاكم الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان.

وفي العقود التي تلت تأسيسها في ستينيات القرن الماضي، اتُهمت المجموعة بالتورط في أعمال عنف ذات دوافع سياسية، معظمها ضد الجماعات اليسارية.

وقد حُظرت جماعة الذئاب الرمادية في فرنسا، بينما حظرت النمسا استخدام تحية الذئب الرمادي، التي يستخدمها القوميون في تركيا على نطاق واسع.

مرتبط

مقالات مشابهة

  • هنا الزاهد ترد على كلام صابرين عنها بسبب “إقامة جبرية”
  • عقوبات صارمة من “كاف” ضد الزمالك بسبب نهائي الكونفدرالية
  • هذا ما يحدث الآن قبيل انتهاء مهلة “3أيام” الغامضة التي اعلنها متحدث قوات صنعاء العميد سريع
  • إعصار “بيريل” يشتد مجددًا في طريقه إلى المكسيك
  • “جاهزية” تدرب أكثر من 10 آلاف طبيب وإداري بالقطاع الصحي في الدولة
  • “الصحة” تدشن مولدات كهربائية متنقلة لاستخدامها في حالات الطوارئ
  • شاهد بالصورة والفيديو.. في بادرة عظيمة نساء منطقة “الطويلة” بشمال دارفور يسيرن أكبر موكب لإطعام آلاف المواطنين الذين وصلوا إلى قريتهم نازحين من الحرب
  • التحقيق مع لاعب تركيا ديميرال بسبب “إشارة الذئاب الرمادية”
  • إجلاء آلاف الأشخاص شمال كاليفورنيا بسبب حرائق الغابات
  • مع اقتراب إعصار “بيريل”.. “سفارة المملكة” بكوبا تُهيب بالمواطنين في جامايكا توخي الحذر