اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.
وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) بأن هؤلاء المقتحمين نفذوا جولات استفزازية، وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية المتاخمة لمصلى باب الرحمة.
وتزامنت هذه الاقتحامات مع استمرار فرض قوات الاحتلال إجراءات مشددة على دخول الشبان المقدسيين باحات المسجد الأقصى، وكذلك استمرار استفزازات المستوطنين داخل البلدة القديمة.


وفي سياق استمرار الانتهاكات الإسرائيلية؛ اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الثلاثاء، 24 مواطنا من أنحاء متفرقة في الضفة.. ففي بيت لحم، اعتقلت 11 مواطنا، كما اعتقلت من نابلس 4 أشخاص، منهم اثنان من مخيم العين أثناء مرورهما الليلة الماضية على حاجز "المربعة" غرب المدينة، ومواطن من بلدة عقربا، وآخر من بلدة بيت فوريك؛ بعد احتجازه قرب مستوطنة إيتمار.
وفي مدينة الخليل، اعتقلت القوات 4 مواطنين من قرية كرمة جنوب المدينة، كما اعتقلت من طولكرم 3 أشخاص، من الحي الجنوبي للمدينة.
أما في جنين، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة جبع جنوب جنين، من داخل محكمة سالم، أثناء حضور أحدهما جلسة محاكمة نجله.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: المستوطنين الأقصى فلسطين الاحتلال الإسرائيلي قوات الاحتلال

إقرأ أيضاً:

عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال

القدس المحتلة- اقتحم مستعمرون، الخميس 4 يوليو 2024، باحات المسجد الأقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفاد شهود عيان، أن عشرات المستعمرين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدوا طقوسا تلمودية، وفق وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وفرضت شرطة الاحتلال قيودا على دخول المصلين إلى الأقصى، وشددت إجراءاتها العسكرية على أبواب البلدة القديمة، التي حولتها إلى ثكنة عسكرية، حيث انتشر مئات من عناصر شرطة الاحتلال على مسافات متقاربة، خصوصا عند بوابات الأقصى.

يذكر أن وتيرة اقتحامات المستعمرين والمتطرفين للمسجد الأقصى بالقدس المحتلة زادت بشكل كبير، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي.

Your browser does not support the video tag.

مقالات مشابهة

  • عشرات المستعمرين يقتحمون باحات المسجد الأقصى المبارك بحماية شرطة الاحتلال
  • الاحتلال ينفذ حملة دهم واعتقالات في الضفة
  • الاحتلال يعتقل ٣ مواطنين شمال رام الله
  • الاحتلال يعتقل 4 شبان من القدس
  • مستوطنون يقتحمون مجدداً باحات الأقصى
  • مستوطنون يقتحمون المسجد الأقصى.. والاحتلال يعتقل 20 فلسطينياً من الضفة
  • مستوطنون إسرائيليون يقتحمون الأقصى والاحتلال يعتقل 20 فلسطينيا من الضفة الغربية
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين من الخليل
  • الاحتلال يعتقل 7 مواطنين جنوب الضفة الغربية اليوم
  • عشرات المستوطنين المتطرفين يقتحمون باحات المسجد الأقصى