عرض الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس الابن، تقديم الدعم للمغرب بعد الزلزال المدمر الذي ضربها وأدى إلى مقتل ما يقارب 3 آلاف شخص.
وقال ماركوس - في بيان نقلته قناة (إيه بي إس- سي بي إن) الفلبينية اليوم /الثلاثاء/ - "إن الشعب الفلبيني شعر بحزن عميق عندما علم بالزلزال المدمر الذي بلغت قوته 6.8 درجة والذي أودى بشكل مأساوي بحياة أكثر من ألفي شخص في المغرب".


وأضاف "الفلبين مستعدة لتقديم المساعدة والدعم اللازم، ونحن نؤمن بقوة الشعب المغربي وقدرته على الصمود وإعادة البناء في مواجهة هذه المحنة".
يشار إلى أن وزارة الداخلية المغربية كانت قد أفادت أمس بأن حصيلة ضحايا الزلزال ارتفعت إلى 2862 قتيلا على الأقل، إلى جانب 2562 مصابا، ويواجه عمال الإنقاذ الآن سباقا مع الزمن للعثور عن ناجين.
 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الرئيس الفلبيني الزلزال المدمر المغرب

إقرأ أيضاً:

وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار

أكد النائب تيسير مطر وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ وأمين عام تحالف الأحزاب المصرية، رئيس حزب إرادة جيل، أهمية أنّ تضع الحكومة الجديدة، الشباب في قلب استراتيجياتها التنموية، نظرًا للدور الحيوي الذي يلعبه الشباب في مستقبل مصر ونهضتها.

الحكومة الجديدة ملزمة بتقديم الدعم للشباب

وقال وكيل لجنة الصناعة بمجلس الشيوخ، إنّ الشباب هم العمود الفقري لأي أمة، ويجب علينا تزويدهم بالفرص والإمكانات التي تتيح لهم الإسهام الفعّال في بناء الوطن، وأتوقع من الحكومة الجديدة أنّ تركز على سياسات دعم الشباب، بدءًا من توفير التعليم الجيد والتدريب المهني، وصولًا إلى خلق فرص عمل تتناسب مع طموحاتهم وقدراتهم.

توفير بيئة مشجعة على الابتكار

وأضاف «مطر» في تصريحات لـ«الوطن»، أنه لدينا شباب طموح ومبدع، ويجب أنّ نعمل جميعًا على إزالة العوائق التي تقف في طريقهم، وتوفير بيئة محفزة تشجعهم على الابتكار والإبداع، كما أنّ الحكومة الجديدة يجب أنّ تكون ملتزمة بتقديم الدعم اللازم لهؤلاء الشباب، ليتمكنوا من تحقيق أحلامهم والمساهمة في التنمية المستدامة.

مقالات مشابهة

  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحًا في قمة واشنطن
  • الأمين العام للناتو: تقديم الدعم لأوكرانيا هو مهمتنا الأكثر إلحاحا في قمة واشنطن
  • الكشف عن السبب الحقيقي لقرار الجزائر توقيف ضخ الغاز عبر الأنبوب المار من المغرب
  • الأسد مهنئا السيسي: ثورة 30 يونيو أعادت مصر إلى مكانها الطبيعي
  • هدفنا إخراج المواطن من الفقر.. وزير التموين يكشف مقترحات تقديم الدعم للمواطنين
  • وزير التموين: الرئيس وجه بالسيطرة على الأسعار ووصول الدعم لمستحقيه
  • رئيس الفلبين يهنئ رئيس وزراء بريطانيا الجديد بفوزه في الانتخابات التشريعية
  • حالة إنسداد!!
  • وكيل «صناعة الشيوخ»: يجب تقديم الدعم للشباب وتشجيعهم على الابتكار
  • نجاح أدبي وجماهيري.. شعبة الدراما باتحاد الكتاب تحتفي بصناع أوبريت "قمر الغجر".. أول عرض مسرحي يكشف قسوة وبشاعة ما يتعرض له الشعب الفلسطيني بالأراضي المحتلة من إبادة وتطهير عرقي