أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن ما يحدث بليبيا كارثة طبيعية وجوية كبيرة جدًا، حيث وصلت الوفيات نتيجة العاصفة دانيال لـ 2000 مواطن ليبي، موضحة أنه بمجرد دخول العاصفة دانيال على اليابسة ووصولها مصر بدأت تفقد قوتها بشكل كبير.

إجراءات وقائية لتفادي مخاطر العاصفة دانيال اليوم الأرصاد تكشف عن وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة.

. وتوقعات بسقوط أمطار

وأضافت غانم"، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، أن الأجواء بدأت تستقر في ليبيا بشكل كبير، بينما في مصر بدأت العاصفة تتحول لمنخفض جوي أثر على المناطق الغربية في مصر، حيث شهدنا أمس منخفض جوي في الصحراء الغربية مع منخفض جوي في طبقات الجو العليا عمل على حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، وكان هناك أمطار متوسطة لغزيرة على مطروح مع نشاط للرياح بالصحراء الغربية أدت لحدوث الرمال المثارة والأتربة على القاهرة الكبرى والإسكندرية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن تأثير المنخفض الجوي اليوم يبدأ في معظم محافظات الجمهورية خاصة الشمالية بانخفاض في درجات الحرارة، مطمئنة المواطنين بأننا في مصر لدينا تأثيرات ضعيفة جدًا لا تقارن بما حدث في ليبيا واليونان وحتى الأتربة والرمال المثارة غير مؤثرة واعتدنا عليها، كما أن الأمطار التي تتساقط اليوم وأمس ليس لها أي تأثير نهائي، ولن تتسبب في حدوث أي تجمعات للمياه.

ونوهت، بأن الأتربة نهايتها اليوم وبمجرد سقوط الأمطار سوف تبدأ تهدأ بشكل كبير، على أن نشهد استقرار تام في الأحوال الجوية يوم الخميس.  
 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: هيئة الأرصاد الجوية درجات الحرارة سقوط أمطار الأرصاد الجوية الصحراء الغربية عدم الاستقرار كارثة طبيعية انخفاض في درجات الحرارة توقعات بسقوط أمطار استقرار الأحوال الجوية مخاطر العاصفة دانيال وصول العاصفة دانيال العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

عرضت قناة القاهرة الإخبارية تقريرًا تليفيزيونيًا بعنوان: « الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط».

وقال التقرير: «إن هناك تداعيات خطيرة يتكبدها العالم بسبب التوترات المتلاحقة في منطقة الشرق الأوسط، وهو يؤثر سلبيًا على الاقتصاد العالمي، بسبب اضطرابات حركة الملاحة البحرية والجوية بسبب ما تشهده المنطقة من توترات».

وأضاف التقرير: « أن أسواق النفط عالميا تشهد ارتفاعًا كبيرًا في الأسعار، حيث بلغت زيادة تجاوزت 10% بسبب التوترات في منطقة الشرق الأوسط، خاصة بعد تصريحات الرئيس الأمريكي، جو بايدن، باحتمالية شن هجوم إسرائيلي على مرافق النفط الإيرانية».

وتابع التقرير: « أن الحرب في منطقة الشرق الأوسط، وارتفاع أسعار النفط تسبب في حالة من القلق العالمي، ومن احتمال اندلاع صراع أوسع في المنطقة ما قد يؤدي إلى تعطيل إمدادات النفط العالمية».

وأوضح التقرير: «أن ارتفاع أسعار النفط سيؤثر بشكل كبير على الدول المستوردة للنفط، حيث سيزيد من فاتورتها النفطية، ويضع ضغوطًا على ميزانيها، بالإضافة إلى ذلك فإن ارتفاع أسعار النفط قد يشجع على الاستمرار في مصادر الطاقة المتجددة، مم قد يؤدي إلى تحول في قطاع الطاقة على المدى الطويل».

وأشار التقرير إلى  أنه من الصعب التنبؤ بأسعار النفط في المستقبل القريب، ولكن من المتوقع أن تستمر التقلبات في الأسواق، حيث تتأثر أسعار النفط بالعديد من العوامل، بما في ذلك  التطورات السياسية والعسكرية».

مقالات مشابهة

  • مساعد وزير الداخلية الأسبق: ثورة كبيرة في قطاع الأحوال المدنية.. إصدار الوثائق بشكل فوري
  • انفجار كبير يحدث في الشمس.. والبحوث الفلكية توضح موقف مصر من التأثيرات (فيديو)
  • الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط (شاهد)
  • التجارة تطمئن المواطنين: لدينا خزينا غذائيا يكفي لعام كامل
  • بالفيديو.. الصراعات في الشرق الأوسط تؤثر بشكل كبير على أسعار النفط
  • تأجيل سباق “أبو الأبيض” للمحامل الشراعية بسبب الأحوال الجوية
  • «الأحوال الجوية» تؤجل سباق أبوالأبيض
  • رياح وشبورة | بيان عاجل من الأرصاد بشأن حالة الطقس اليوم وتحذير هام لهذه المحافظات
  • «البترول» تطمئن المواطنين بشأن رائحة الغاز المنتشرة.. ما سببها؟
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي