(عدن الغد)خاص:

حضر إلى مقر صحيفة(عدن الغد) الشاب أسامة هاني العولقي وهو أحد أبناء محافظة شبوة شاكيًا تعرضه لعملية سرقة بعد حادث مروري تعرض له شرق عدن ونقل على أثره إلى إحدى المشافي بالمدينة.

وقال أسامة في معرض شكواه للصحيفة إنه غادر محافظة شبوة قبل ثلاثة أشهر نحو عدن بهدف الالتحاق بكلية الهندسة عقب حصوله على معدل 97 إلا أن ظروفه المعيشية الصعبة لم تسمح له بدخول الكلية بعد إخباره بأنه لا يوجد تسجيل عام وإنما موازي فقط.

وأشار أسامة إلى أنه بعد أن عجز عن توفير المال للاستقرار في عدن والالتحاق بالكلية ، ذهب إلى أحد زملائه الذي أخبره بإن سيسجله في إحدى المعسكرات بعدن بهدف توفير المال لاستقرار وضع المادي ليتمكن من الالتحاق بكلية الهندسة رفقة زملائه المتقدمين.

وبين أسامة أنه طُلب منه من قبل قيادة المعسكر الذي (تحتفظ الصحيفة باسمه) سلاح آلي لكي يتم تسجيله ، بينما أبلغ أسرته في محافظة شبوة التي بدورها أرسلت له سلاح آلي نوع"صيني" وعند وصول السيارة التي على متنها سلاحه طُلب منه الحضور إلى نقطة العلم لاستلامه وإحضار ترخيص بدخول السلاح.

وأكد أسامة أنه ذهب إلى نقطة العلم شرق عدن على متن دراجة نارية رفقة أحد الجنود في المعسكر الذي يريد التسجيل فيه ولديهم ترخيص بدخول السلاح ، وعند وصوله إلى النقطة عرض عليهم الترخيص وسُمح له بإدخاله ، وبعد مرور النقطة بكيلو تقريبًا تعرض لحادث مروري عقب صدم سيارة نوع سوزوكي للدراجة التي كانت تقلهم، فيما مر بجانبهم باص أجرة على متنه ركاب حيث نزل منه أحد الأشخاص واتجه إليهم وقام باسعافهم بالسيارة التي صدمت الدرجة إلى مستشفى الجمهورية بعدن لتلقي العلاج اللازم عقب تعرضه لكسر في الرجل اليمنى.

وأوضح أسامة أنه تفاجأ مؤخرًا بقيام الشخص الذي اسعفهم إلى مستشفى الجمهورية بأخذ سلاحه ولاذ بالفرار حسبما أظهرته كاميرات المستشفى..مبينًا أنه أبلغ الجهات الأمنية في جميع مديريات عدن حول ماتعرضه له ، وقام بالبحث عن الشخص الذي سرق سلاحه في أكثر من مكان ولكن دون فائدة تُذكر حتى اليوم.

وبين أسامة أن حياته تحولت إلى جحيم بعد عدم التحاقه بكلية الهندسة، وكذا بالجانب العسكري ، حيث أصبح غير قادرًا على المشي إلى بالعكاز.. مؤكدًا أن العملية الجراحية كلفته أموالًا طائلة إلى جانب السلاح الآلي الذي أخذته أسرته "دين".

وناشد أسامة مدير أمن عدن اللواء مطهر الشعيبي والأجهزة الأمنية بعدن بمساعدته في البحث عن الشخص الذي قام بسرقة سلاحه ومحاسبته على ماقام به ليكون عبرةً للآخرين.


 

المصدر: عدن الغد

إقرأ أيضاً:

نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 

يمن مونيتور/قسم الأخبار

طالبت نقابة الصحفيين اليمنيين، الاثنين، بإلغاء الإجراءات التعسفية التي تطال المراسلين في محافظة شبوة.

وقالت إنها تلقت بلاغات من الزملاء أبو بكر المحضار مراسل قناة بلقيس، وعوض عتش مراسل قناة المهرية، وحسن أحمد البريكي مراسل قناة سهيل في محافظة شبوة، يشكون فيها من تعسفات مكتب الإعلام بالمحافظة الذي طلب منهم التوقيع على استمارات تصريح عمل مخالفة للقانون، ومن ثم استدعاءهم من قبل النيابة العامة بتهمة العمل بدون تراخيص عمل ومن المقرر إحالة ملفهم للمحكمة.

وأكدت النقابة أنها تدين هذه الإجراءات غير القانونية وتطالب السلطة المحلية بمحافظة شبوة إيقاف هذه الإجراءات وتوفير بيئة آمنة للعمل الصحفي في المحافظة، ورفع القيود المفروضة على عمل الصحفيين والمراسلين الميدانيين.

كما أكدت على ضرورة توفير التسهيلات للصحفيين لممارسة أعمالهم بحرية بما يسهم بتعزيز دور الصحافة في كشف الحقائق وتسهيل الحصول على المعلومات.

مقالات مشابهة

  • شرطي بالعيون يستخدم سلاحه الوظيفي لردع مختل عرض والده للتعنيف
  • شبوة على صفيح ساخن: هجمات سلفية تطال منازل آل فدعق وتزيد من حدة التوتر!
  • وزير الخارجية المصري: حماس تؤكد لنا التزامها الكامل باقتراح وقف إطلاق النار الذي توصلنا إليه في 27 مايو والتعديلات التي أجريت عليه في 2 يوليو
  • بالفيديو.. الفنان ‘‘علي عنبة’’ يشكو مماطلة المحاكم في صنعاء
  • نقابة الصحفيين اليمنيين تدين ”تعسفات” بحق مراسلين في شبوة وتطالب بالتدخل
  • سلام يدين استمرار قوى الاحتلال في استهداف حياة المدنيين بعدن
  • بطريقة كوميدية.. صلاح عبد الله يعلن تعرضه لإصابات خفيفة بسبب حادث سرقة
  • لبنان يشكو إسرائيل في مجلس الأمن
  • نقابة الصحفيين تطالب بوقف الإجراءات غير القانونية ضد مراسلي القنوات في شبوة 
  • ابطال اسيا.. احمد صلاح راضٍ عن نتيجة المباراة ومدرب النصر يشكو من ملعب المدينة