أبوظبي في 12 سبتمبر /وام/ بعد فوزه باللقب الـ 24 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى واستعادة الصدارة في التصنيف العالمي لمحترفي التنس، يتطلع نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش إلى تحقيق المزيد من الأرقام القياسية في مسيرته الرياضية خلال الفترة المقبلة.
وأحرز ديوكوفيتش /36 عاما/ لقب بطولة أمريكا المفتوحة (فلاشينج ميدوز) آخر بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى هذا الموسم، ليكون الرابع له في تاريخ مشاركاته بالبطولة والثالث في البطولات الأربع الكبرى هذا الموسم بعد لقبي أستراليا المفتوحة وفرنسا المفتوحة (رولان جاروس)، فيما خسر اللاعب المخضرم أمام الإسباني كارلوس ألكاراز /20 عاما/ في نهائي إنجلترا المفتوحة (ويمبلدون).


وحقق ديوكوفيتش عدة أرقام قياسية دفعة واحدة خلال بطولة فلاشينج ميدوز حيث رفع رصيده إلى 24 لقبا في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى متفوقا بفارق لقبين عن الإسباني رافاييل نادال ومعادلا بهذا لقب الأسطورة الأسترالية مارجريت كورت.
كما ارتقى ديوكوفيتش صدارة التصنيف العالمي لمحترفي التنس للأسبوع الـ390 في مسيرته الرياضية حتى الآن، ولا يزال قادر على تعزيز الرقمين.
ويتطلع ديوكوفيتش إلى تحقيق وتعزيز المزيد من الأرقام القياسية خلال ما تبقى من الموسم الحالي مثل تمديد عدد الأسابيع التي يقضيها في صدارة التصنيف العالمي للمحترفين وإنهاء العام في صدارة التصنيف العالمي ليكون العام الثامن الذي يحقق فيه هذا الإنجاز.
ويستحوذ ديوكوفيتش حاليا على الرقم القياسي لعدد الأعوام التي تشهد اعتلاء أي لاعب لصدارة التصنيف العالمي لأسبوع واحد على الأقل، وحقق ديوكوفيتش هذا للعام الثاني عشر خلال مسيرته الرياضية.
وعن التفكير في إنهاء مسيرته الرياضية بعد هذه الأرقام القياسية التي حققها هذا الموسم، يقول ديوكوفيتش: "أسأل نفسي أحيانا: لماذا لا أزال بحاجة إلى هذا بعد كل ما حققته؟ إلى متى أريد الاستمرار؟ بالطبع لدي هذه الأسئلة في رأسي... ولكن طالما أنني ما زلت ألعب بهذا المستوى العالي وأفوز بأهم البطولات في هذه الرياضة، فإنني لا أريد التخلص من هذه اللعبة ما دمت باقيا في القمة".
كما يرى مدربه جوران إيفانيسيفيتش أن ديوكوفيتش لا يزال قادرا على اللعب لخمس سنوات قادمة والمشاركة في أولمبياد 2028 في لوس أنجليس والتفوق على الأسترالية مارجريت كورت بإحراز اللقب الـ25 وربما الـ26 في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
وقال إيفانيسيفيتش: "إذا فاز بـ25، فسيفكر: لماذا لا أفوز بـ26؟ هناك دائما لقب آخر ممكن".
وإذا واصل ديوكوفيتش مسيرته في العام المقبل، ستكون الفرصة سانحة أمامه للانفراد بهذا الرقم القياسي من خلال أي لقب في البطولات الأربع الكبرى.
كما ستكون الفرصة متاحة ليعزز الرقم القياسي في عدد الألقاب ببطولة أستراليا المفتوحة، والتي يستحوذ عليها حاليا برصيد 10 ألقاب، وقد يعادل الرقم القياسي لعدد الألقاب في بطولة ويمبلدون، والمسجل باسم السويسري روجيه فيدرر برصيد 8 ألقاب.
كذلك يملك ديوكوفيش الفرصة للمنافسة على الميدالية الذهبية لفردي الرجال في أولمبياد باريس 2024، بخلاف تعزيز الأرقام القياسية التي يستحوذ عليها فيما يتعلق بصدارة التصنيف العالمي على مستوى السنوات والأسابيع.

دينا عمر/ أحمد زهران

المصدر: وكالة أنباء الإمارات

كلمات دلالية: الأرقام القیاسیة التصنیف العالمی الرقم القیاسی الأربع الکبرى جراند سلام

إقرأ أيضاً:

بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"

في خطاب مسجل بمناسبة الذكرى الثانية لضم أربع مناطق أوكرانية، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الاثنين، أن روسيا ستنجح في تحقيق جميع الأهداف المحددة في أوكرانيا. وأشاد بوتين بـ"يوم إعادة التوحيد" لمناطق لوغانسك ودونيتسك وزاباروجيا وخيرسون، التي ضمتها روسيا من جانب واحد في 30 سبتمبر 2022.

اعلان

ووصف هذا الحدث بأنه "مصيري" وضروري لحماية السكان الناطقين بالروسية في تلك المناطق، في مواجهة ما أطلق عليه "ديكتاتورية النازيين الجدد" و"القومية المتطرفة".

اتهم بوتين الغرب بتحويل أوكرانيا إلى "رأس جسر عسكري يستهدف روسيا"، مشيراً إلى أن بلاده تسعى لحل النزاع بطرق سلمية.

وأضاف بوتين أن الأزمة لم تقتصر على منطقة دونباس فقط، بل تم تحديد شبه جزيرة القرم ومناطق روسية أخرى كأهداف للتدخل.

وأكد أن التطورات الأخيرة أكدت ضرورة وصلاحية "العملية العسكرية الخاصة"، معتبراً إياها ذات طبيعة تحريرية حقيقية.

Relatedالعالم على حافة الهاوية.. بوتين يلوّح بالسلاح النووي فهل يقود الصراع الأوكراني إلى نقطة اللاعودة؟إيران زودت روسيا بصواريخ باليستية لكنها لم ترسل معها منصات الإطلاق.. فما السبب؟روسيا تهاجم مدينة زاباروجيا الأوكرانية لأول مرة باستخدام قنابل انزلاقية تعود للحقبة السوفياتيةبوتين: العدوان من دولة غير نووية بدعم أخرى نووية يعتبر هجوما مشتركا على روسيا

كما أعرب بوتين عن فخره بجنود بلاده الذين يقاتلون في أوكرانيا والمناطق الحدودية الروسية، مشيراً إلى التضحيات التي يقدمها هؤلاء الجنود في مواجهة التحديات التي تواجه بلادهم.

يُذكر أن مناطق دونيتسك ولوغانسك وزاباروجيا وخيرسون شهدت استفتاءات لم تعترف بها كييف والمجتمع الدولي، حيث صوّتت هذه المناطق لصالح الارتباط بروسيا، لكن موسكو تسيطر عليها بشكل جزئي.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية روسيا تعلن إسقاط أكثر من 100 مسيّرة أوكرانية اخترقت أجوائها هجوم صاروخي وبالمسيرات: روسيا تستهدف مدينة إزميل الأوكرانية يسفر عن 3 قتلى و11 مصابا دعم عسكري ضخم.. أمريكا تدعم أوكرانيا بـ 8 مليارات دولار لتعزيز جهودها ضد روسيا فلاديمير بوتين روسيا دونباس الغزو الروسي لأوكرانيا هجمات عسكرية الحرب في أوكرانيا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. اليوم الـ360 للحرب: إسرائيل تكثف قصفها على غزة ولبنان وتستعد لعملية برية "محدودة" في الشمال يعرض الآن Next فوز غير متوقع: حزب يميني متطرف يتصدر الانتخابات في النمسا للمرة الأولى منذ الحرب العالمية الثانية يعرض الآن Next الخارجية الإماراتية تستنكر استهداف مقر سفيرها في الخرطوم وتتهم الجيش السوداني بالتصعيد يعرض الآن Next ارتفاع حصيلة ضحايا الإعصار جون في المكسيك إلى 16 شخصاً على الأقل يعرض الآن Next قتلت نصر الله ورفاقه... كيف تعمل القنابل الخارقة للتحصينات؟ اعلانالاكثر قراءة محمد بن سلمان: لا تعنيني القضية الفلسطينية وغير مهتم بها شخصيا لكن شعبي يهتم الحرب في يومها الـ359: غارات إسرائيلية عنيفة على لبنان واليمن وانتشال جثة الأمين العام لحزب الله 80 قنبلة خارقة للتحصينات بزنة طن لكل واحدة وتفاصيل يرويها قائد سرب المقاتلات التي اغتالت نصر الله تقرير أمريكي: هكذا اغتالت إسرائيل حسن نصر الله هل المرشد الإيراني علي خامنئي الهدف المقبل بعد اغتيال نصر الله وهل نقل إلى مكان آمن بعد؟ اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليومالصراع الإسرائيلي الفلسطيني حزب اللهإسرائيلجنوب لبنانحسن نصر اللهغزةاعتداء إسرائيللبنانقصفقتلروسياحركة حماس Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • السفير عاطف سالم: المنتدى الحضري فرصة  لتسليط الضوء على الإنجازات المصرية
  • مدرب الزمالك: عبد الله السعيد قادر على الاستمرار 3 سنوات أخرى وهو أفضل لاعب في مصر
  • موسم الرياض يستضيف «أساطير التنس»
  • بوتين يؤكد عزم روسيا على تحقيق أهدافها في أوكرانيا ويصف ضم المناطق الأربع بـ"الحدث المصيري"
  • حزب الله يعلن رسميا استشهاد القائد علي كركي - مسيرته الجهادية!
  • بدء العَدّ التنازلي لبطولة نهائيات رابطة محترفات التنس في الرياض
  • شبانة: خسارة السوبر تفتح باب عودة مدير الكرة بالأهلي.. وجوميز رجل المباريات الكبرى
  • رئيس أكاديمية الشرطة: تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات بنسبة نجاح 99.1%
  • رئيس أكاديمية الشرطة: نشهد تخريج 1193 طالبا بنظام الأربع سنوات
  • موسم الرياض يطرح تذاكر أغلى بطولة تنس في التاريخ