شفق نيوز/ طالب عضو مجلس محافظة السليمانية کاسترو معروف، اليوم الثلاثاء، نواب الاقليم في مجلس النواب العراقي بمتابعة حصة كوردستان من المواد الغذائية وتحسين نوعيتها، مبينا ان نوعية المواد التي تصل للمواطنين "رديئة".

وقال معروف في حديث لوكالة شفق نيوز "لوحظ إن أغلب المواد الغذائية التي يتم توزيعها في مفردات البطاقة التموينية يتم بيعها من قبل المواطنين في السليمانية بأسعار بخسة ويتم شراء نوعيات أخرى من المواد الغذائية بأسعار باهظة، وهذا يدلل على رداءة الأنواع التي يتم تسليمها لمواطني الاقليم من مفردات البطاقة التموينية".

وطالب معروف نواب السليمانية وباقي نواب الاقليم في مجلس النواب العراقي بـ"متابعة هذا الموضوع في وزارة التجارة الاتحادية وتدقيق انواع المواد الغذائية التي تصل للإقليم وكذلك مقارنة الكميات التي يتم توزيعها في الاقليم مع محافظات الوسط والجنوب".

وأوضح اننا "نعتب على النواب الكورد في مجلس النواب العراقي كون متابعتهم لهذا الموضوع لم تكن بالمستوى المطلوب"، مبينا أن "صلاحيات مجلس المحافظة محددة، فنحن ممكن أن نسأل مدير توزيع المواد الغذائية في السليمانية وهو ليس صاحب قرار في نوعية وكميات المفردات الموزعة على المواطنين كونها من صلاحيات وزارة التجارة الاتحادية ومتابعة تلك الوزارة من صلاحيات مجلس النواب العراقي".

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير عاشوراء شهر تموز مندلي البطاقة التموينية مجلس محافظة السليمانية مجلس النواب العراقی المواد الغذائیة

إقرأ أيضاً:

مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع “سيمنز” الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط

شبكة انباء العراق ..

أفاد مسؤول عراقي، بأن المجلس الوزاري للطاقة سيعقد، اليوم الخميس، جلسة لتوقيع عقد مع شركة “سيمنز” الألمانية لإنتاج قرابة ألف ميغاواط من الكهرباء.

وقال رئيس لجنة الطاقة بمجلس محافظة ذي قار، عمار الركابي ، إن “المجلس الوزاري للطاقة سيعقد جلسة هذا اليوم من أجل توقيع عقد إنتاج الكهرباء مع شركة سيمنز الالمانية بطاقة إنتاجية تصل إلى 950 ميغاواط”.

واوضح الركابي، أنه “ستتم المصادقة على العقد الأسبوع المقبل من قبل مجلس الوزراء”.

ولفت الى أن “وزارة النفط وافقت على تجهيز الوقود المستخدم للمحطة الاستثمارية وبطاقة إنتاجية تصل إلى 1650 ميغاواط وهو أكبر مشروع إنتاجي في ذي قار”.

ويترأس المجلس الوزاري للطاقة وزير النفط حيان عبد الغني ويضم في عضويته عدد من الوزراء والمستشارين.

user

مقالات مشابهة

  • عضو بـ«النواب»: زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين
  • بري متفائل بموقف باسيل والتيار
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع “سيمنز” الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط
  • مجلس الطاقة العراقي يلتئم لتوقيع عقد مع سيمنز الألمانية لإنتاج نحو 1000 ميغاواط
  • رئيس تونس: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية لمواجهة الغلاء والاحتكار
  • وزير التموين يوجه بانتظام معدلات توريد المكرونة بالمنظومة التموينية
  • سعيّد: من حق الدولة تسعير المواد الغذائية للسيطرة على الغلاء والاحتكار
  • الطالبي العلمي يستقبل وفداً برلمانياً إندونيسياً رفيعاً
  • السيسي: مجلس التعاون الاستراتيجي مع تركيا يهدف لإحداث نقلة نوعية في كل المجالات
  • البعثة الأممية: ممثلا النواب والدولة طلبا 5 أيام مهلة لاستكمال مشاوراتهما والتوصل إلى توافق نهائي