أثار كتاب حديث صادر عن كاتب أردني، جدلًا واسعًا، حيث تناول تأريخ جزيرة سقطرى اليمنية، واستبعد اليمن من تسميتها، خدمة لأجندة سياسية تتبناها الإمارات.

وقال الأكاديمي المقرب من رئيس الإمارات، عبدالخالق عبدالله، الذي قدم للكتاب: "كتاب عامر طهبوب هو الاول من نوعه باللغة العربية عن جزيرة سقطرى وسعيد انني كتبت مقدمة هذا الكتاب الفريد من نوعه عن جزيرة عربية فريدة من نوعها.

مبروك عامر على صدور الكتاب وشكرا على الاهداء. سيكون الكتاب متوفر للقارئ المهتم في حفل توقيع خلال معرض الشارقة الدولي للكتاب في نوفمبر".

ولاقى منشور الأكاديمي الإماراتي، على منصة إكس، جدلًا واسعًا لدى الجمهور، مذكرين "عبدالخالق عبدالله" بجزر الإمارات المحتلة من قبل إيران (أبوموسى - طنب الصغرى - طنب الكبرى)، التي ينبغي الاهتمام بها، بدلًا من محاولة طمس معالم سقطرى، ويمنيتها.

والكتاب الصادر عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، للروائي الأردني عامر طهبوب المدرج في خانة أدب الرحلات بعنوان: “سقطرى: أسرار العزلة”، بدأ فيه "طهبوب" عقب زيارة الجزيرة اليمنية، التي تقع في بحر العرب، لمدة أسبوعين، بتأشيرة سفر إماراتية، قبل أن يعود لكتابة هذا الكتاب الذي نوهت به لجنة جائزة ابن بطوطة لأدب الرحلة وأوصت بنشره.

اقرأ أيضاً تفاصيل رحلة شاهد قبر من اليمن إلى الإمارات إلى إسرائيل السعر الجديد للعملات الأجنبية مقابل الريال اليمني درجات الحرارة المتوقعة في مختلف المحافظات اليوم الثلاثاء شاهد .. أحد مشايخ قبيلة سنحان يشعل عرس ”آل الاحمر” بقصيدة ثورية تعهد فيها بالدفاع عن الجمهورية رئيس مجلس السيادة السوداني: ”مرتزقة من اليمن” يقاتلون مع قوات الدعم السريع في العاصمة الخرطوم! شاب يقتل ابن عمه بسبب تسجيله هدف في مرماه بأحد الملاعب في ”الروضة” بشبوة الكشف عن سبب إغتيال شقيق زعيم المليشيا ”إبراهيم الحوثي” في أحد المنازل بصنعاء يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. الأستاذ المناضل مطيع عبدالله دماج ونجله زيد فقدان احد المهمشين بصره بعد رشه بمواد كيمائية في الدهان الأخضر - صور يمانيون في موكب ثورة 26 سبتمبر 1962م .. البطل أحمد يحيى الثلايا (11) دعوات للشيخ حمير الأحمر وابو رأس بدعوة قبيلتي حاشد وبكيل للاحتفال بذكرى ثورة 26 سبتمبر عودة 6 آلاف لاجئ صومالي من اليمن إلى بلادهم بشكل طوعي

وبحسب جريدة السياسية الكويتية، فإن الغرض من الكتاب هو أن يثير غريزة الباحث العربي للبحث في أصل وفصل سقطرى، ويثير شهية حب الاستكشاف لدى السائح العربي، ويدفعه للقيام بمغامرة استكشافية مختلفة، لكن الكتاب قد يحفز أيضاً غيرة القادة العرب لنجدة جزيرة في أمس الحاجة لاهتمامهم، وقد عانت كثيراً من الإهمال العربي·

https://twitter.com/Twitter/status/1701287302855634965

المصدر: المشهد اليمني

إقرأ أيضاً:

مسن يتهم شابين بابتزازه عقب تصويره في علاقة شاذة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

باشرت النيابة العامة بالشيخ زايد تحقيقاتها حول واقعة تهديد وابتزاز موظف بالمعاش بفضحه وطلب مبالغ مالية منه، وبفحص البلاغ الوارد إلى النيابة من وحدة مباحث الشيخ زايد، تبين أن شابين أقدما على تصوير “ موظف” بالمعاش أثناء ممارسة الـ شذوذ معه، ومن ثم قاما بسرقته وابتزازه ماليًا نظير عدم فضح أمره أمام عائلته ونشر مقطع الفيديو المصور له، على مواقع التواصل الإجتماعي. 

بلاغ ابتزاز وممارسة شذوذ

وكشفت تحقيقات النيابة، أن مواطن يدعى  «ع.ك» يبلغ من العمر 61 عامًا، موظف سابق بالمعاش، حضر إلى قسم شرطة الشيخ زايد أول، وأبلغ لضباط القسم بتضرره من أحد الأشخاص سبق وأن تعرف عليه عن طريق أحد مواقع التواصل الاجتماعي الغير مشهورة منذ قرابة الشهر، وقاما بممارسة الشذوذ سويا. 

تصوير خلسة

وأضاف الموظف في بلاغه، أنه أثناء تواجده بصحبة هذا الشاب الذي تعرف عليه داخل شقة بأحد التجمعات السكنية بالمدينة لممارسة العلاقة الشاذة فيما بينهما، تفاجئ بقيام شخص آخر يختبئ داخل الشقة وراء الباب وقام بتصويرهما. 

التهديد بإرسال الفيديو لابن الضحية 


وذكر المجني عليه في بلاغه، أن الشابين هدداه بسلاح أبيض وسرقا “ هاتفه والكارت البنكي الخاص به” وسحبا مبلغ 30 ألف جنيه عنوة، وبعد مرور شهر على هذا الواقعة قام الشابان بتهديد “ الموظف المسن” بإرسال الفيديو إلى نجله في حالة عدم تحويلة مبلغ 100 ألف جنيه لهم لكنه رفض طلبهم.

طلب 100 ألف جنيه 

واختمم “ ع.ك” في بلاغه، أن الشابين اتصلا بشقيقه وطلبا منه مبلغ 100 ألف جنيه، وإن لم يدفع سيقومان بنشر الفيديو الخاص بالضحية على مواقع التواصل الإجتماعي ولبعض أصدقائه المقربين ومعارفه وأقاربه.

اعترافات المتهمين 

وبعد فحص البلاغ وتقنين الإجراءات تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة من ضبط المتهمان وهما: ( م.ع - 27 سنة -عاطل) و( أ.ص - 26 سنة -عاطل)، مقيمين بدائرة قسم الشيخ زايد، وأمام جهات التحقيق اعترف المتهم الأول بتعرفه على الضحية بأحد المواقع الغير مشهورة على شبكة الإنترنت واتفق معه على ممارسة الرذيلة، بينما اتفق المتهم الأول مع صديقه المتهم الثاني بتصويرهما خلسة أثناء ممارسة الشذوذ بهدف ابتزازه فيما بعد، بالإضافة إلى قيامهم بالإستيلاء  على حافظة نقوده وساعة ودبلة وهاتفه والفيزا، تم إتخاذ جميع الإجراءات القانونية حيال الواقعة. 

مقالات مشابهة

  • «البيئية»: إعادة كتاب «الصحة» بشأن الرقابة على المرادم إلى الجهاز التنفيذي
  • مسن يتهم شابين بابتزازه عقب تصويره في علاقة شاذة
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير زورقين مسيرين وموقعي رادار للحوثيين باليمن
  • شريف عامر لوزير الاتصالات خلال مداخلة هاتفية: ما فيش شبكة والأخير يعلق
  • الصراع الحضاري في تاريخ سورية القديم… محاضرة الدكتور عبد الرحمن البيطار باتحاد كتاب حمص
  • جراء ضغوط قبلية.. مليشيا الانتقالي تفرج عن رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان «5- 5»
  • الأدب والفن والعمارة الإنسانية فى ضيافة اتحاد كتاب مصر
  • محافظ سقطرى السابق: الإختطافات لا يمكن أن تثني الناس عن التعبير عن آرائهم والمطالبة بحقوقهم
  • قراءة في كتاب: محمود محمد طه وقضايا التهميش في السودان (5/5)