كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن أماكن العاصفة دانيال، التي تشهدها مصر حاليا، موضحة أنّ المحافظات الشمالية المطلة على البحر المتوسط، هي الأكثر تأثرا بالعاصفة دانيال حتى الآن، بسبب الأمطار المتفاوتة الشدة من وقت لآخر، والتي بدأت منذ ظهر أمس.

أماكن العاصفة دانيال

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنّ أماكن العاصفة دانيال حتى الآن ووفقا لصور الأقمار الصناعية، تتركز على السواحل الشمالية الغربية للبلاد، بدءا من السلوم ومطروح وصولا إلى العلمين، وسيدي براني ومحافظة الإسكندرية، وامتدت إلى شمال الوجه البحري، وتواصل توغلها وصولا إلى السواحل الشرقية للبلاد ومدن القناة وحتى وسط سيناء.

تأثير العاصفة دانيال على القاهرة

وتابعت الأرصاد الجوية، أنّ العاصفة دانيال وراء الانخفاض التدريجي الذى نشهده منذ مساء أمس على السواحل الشمالية والقاهرة وشمال الصعيد، مع ظهور غطاء سحابي منذ ساعات الصباح الأولى على معظم أنحاء الجمهورية، قلل فرص سطوع أشعة الشمس، لافتة إلى أنّ القاهرة سيكون لها نصيب من تأثير العاصفة دانيال، ممثلا في الطقس الغائم وتكاثر السحب الممطرة مع بداية ساعات المساء، فضلا عن نشاط للرياح بسرعة تصل لـ35 كيلومترا في الساعة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: دانيال العاصفة دانيال أماكن العاصفة دانيال الأمطار أماکن العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار

حذّرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، سكان المحافظات المطلة على البحر المتوسط وشمال الوجه البحري والسواحل الشمالية، نتيجة اضطراب حالة الطقس وحدوث حالة من عدم الاستقرار، لمدة 48 ساعة مقبلة.

تحذير سكان السواحل من طقس اليوم وغدا

وأوضحت الدكتورة منار غانم، عضو هيئة الأرصاد الجوية، أنّ هذا التحذير جاء نتيجة وجود نشاط كبير في سرعات الرياح الشمالية الغربية التي تصل إلى 70 كيلو مترا في الساعة، وهذا يعمل ارتفاع حركة الأمواج لنحو 4 أمتار، ما يعوق الملاحة البحرية على مسطح البحر المتوسط، لمدة 48 ساعة متواصلة، لذا يجب الحذر.

الملاحة البحرية على سطح البحر الأحمر

وأضافت غانم، لـ«الوطن»، أنّ هناك اضطرابا طفيفا على مسطح البحر الأحمر، وتصل ارتفاع الأمواج إلى 2.5 متر، إذ إن سرعات الرياح لا تزيد على 30 كيلومترا في الساعة.

تغيرات فصل الخريف مستمرة

وأشارت غانم، إلى أنّ كل التغيرات الجوية التي تشهدها البلاد هذه الأيام طبيعية جدًا ومن السمات الأساسية لفصل الخريف الذي بدأ، منذ نحو 10 أيام، وأنّ الأيام المقبلة من فصل الخريف ستشهد المزيد من التغيرات وعدم الاستقرار في حالة الطقس، ما بين انخفاض تدريجي في قيم الحرارة العظمي خلال النهار، وانخفاض كبير يصل إلى نحو 10 درجات في قيم الحرارة الصغرى، خلال ساعات الليل المتأخرة، وحتى الصباح الباكر، مع عودة الطقس الغائم خاصة على محافظات شمال البلاد والسواحل الشمالية والمحافظات المطلة على البحر المتوسط.

وأكدت منار غانم تأثر البلاد بكتل هوائية من جنوب قارة أوروبا ومنخفضات جوية على مسطح البحر المتوسط، تعمل على تكاثر السحب الممطرة ما بين خفيفة ومتوسطة أحيانًا، وتكاثر السحب غير الممطرة أحيانا أخرى، لكنها تعمل على زيادة فترات الطقس الغائم نسبيًا على معظم الأنحاء الشمالية وصولا إلى القاهرة الكبرى ومدن القناة.

وأوضحت أنّ كل هذه الحالات من التغيرات الجوية ستظل معنا حتى بداية فصل الشتاء رسميًا، حيث تستقر درجات الحرارة العظمى والصغرى حول قيمها الطبيعية في هذا الوقت من العام.

مقالات مشابهة

  • حار نهارا وشبورة مائية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الخميس
  • «الأرصاد» تحدد أماكن سقوط الأمطار اليوم.. ارتفاع في نسب الرطوبة
  • القاهرة 30.. الأرصاد تكشف التوقعات التفصيلية لطقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس الآن.. سحب منخفضة وفرص أمطار على القاهرة الكبرى
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا.. توقعات بسقوط أمطار
  • أمطار على السواحل الشمالية ومدن القناة.. هل تصل إلى القاهرة؟
  • «الأرصاد» تكشف طقس الأسبوع الأول من أكتوبر.. عودة ارتفاع الحرارة
  • صور.. الأرصاد تنشر خرائط الطقس خلال الساعات المقبلة
  • الأرصاد تحذر من ظواهر جوية مرتقبة.. تفاصيل
  • «الأرصاد» تحذر سكان السواحل من طقس اليوم وغدا.. الأمواج تصل إلى 4 أمتار