حل منتخبنا للناشئين والناشئات لألعاب القوى في المركز السادس في الترتيب العام برصيد خمس ميداليات متنوعة، وذلك في ختام البطولة العربية التاسعة لألعاب القوى للناشئين والناشئات التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس الشبابي للثقافة والترفيه بصلالة، خلال الفترة من ٨-١١ سبتمبر الجاري. وشهدت البطولة مشاركة منتخبنا الوطني في عدد من المسابقات التي تمكن من خلالها من تحقيق 5 ميداليات منها ذهبية لهجان بن عبدالله الحجري في إطاحة المطرقة، وفضيتان لكل من ديسم بن حمود الدلهمي في سباق ١٠٠م عدوا، وغاية السعدية في سباق ٣٠٠٠ متر جريا، وبرونزيتان لكل من ديسم بن حمود الدلهمي في سباق ٢٠٠م عدوا، وأيهم الحوسني في مسابقة الوثب العالي.

وجاء الترتيب العام بفوز المنتخب المغربي بلقب البطولة بعدما أحرز 28 ميدالية ملونة ( 13 ذهبية و10 فضيات و5 برونزيات) وحلت مصر وصيفا برصيد 20 ميدالية (10 ذهبيات و6 فضيات و4 برونزيات) بينما حلت الجزائر في المركز الثالث برصيد 30 ميدالية (8 ذهبيات و12 فضية و15 برونزية).

نتائج اليوم الأخير

وشهدت منافسات يوم الختام تنافسية بين اللاعبين واللاعبات المشاركين، ففي منافسات دفع الجلة للفتيات حلت في المركز الأول المصرية يمنى محمد أحمد، وفي المركز الثاني التونسية غفران الحمادي، بينما حصدت التونسية رانية بن مراد على المركز الثالث، وفي مسابقات إطاحة المطرقة للفتيات حققت المتسابقة المصرية ناهد عمرو صالح المركز الأول وحلت زميلتها في المنتخب ملك سيد محمد في المركز الثاني، بينما جاءت المغربية الحثياني بثينة ثالثا، وفي منافسات مسابقة القفز بالعصا للذكور حصل على المركز الأول الجزائري فرفي محسن، وجاء زميله في المنتخب مراح عبد الرؤوف ثانيا، بينما كان المركز الثالث من نصيب المصري فريد أحمد تامر.

أما مسابقة دفع الجلة للذكور فقد حقق المركز الأول المصري عمار أشرف علي، وحل وصيفا المغربي بناني أحمد، وفي المركز الثالث الجزائري بن أولاي هيثم، وفي مسابقة ٤٠٠ متر حواجز للفتيات حققت المركز الأول المغربية نزية وئام، وفي المركز الثاني المغربية زهيدي مريم، بينما حلت ثالثا الأردنية نانسي زعل. وفي مسابقة ٤٠٠ متر حواجز للذكور، حل في المركز الأول الجزائري بورماكي عبدالنور، وجاء وصيفا المغربي صابر زكريا، وتبعه القطري محمد عبدالرحمن ثالثا.

وفي مسابفة ٨٠٠ متر للذكور فقد جاء في المركز الأول المغربي بوشجرك عماد، ثم المغربي فكريني محمد ثانيا، ثم الجزائري بارود أمير. وفي مسابقة الوثب الثلاثي للفتيات، حلت في المركز الأول المغربية بالخضار نسيمة، ثم الجزائرية سنييان نعيمة ثانيا، بينما كان المركز الثالث من نصيب الجزائرية بن نعمان منار، أما في سباق ١٥٠٠ متر للفتيات، فقد كان المركز الأول من نصيب التونسية لولالي طرابلس، ثم المغربية البودي سعيدة في المركز الثاني، وحلت السودانية كريمة إبراهيم بابكر ثالثا.

بينما في سباق ٢٠٠ متر للذكور، حصل على المركز الأول السعودي بدر القحطاني، وفي المركز الثاني السعودي بداح نايف، ثم ديسم بن حمود الدلهمي من سلطنة عمان في المركز الثالث، وفي مسابقة ١٥٠٠ متر للذكور، حصل على المركز الأول المغربي جواد خشينة، تبعه الجيبوتي وابري عجة ثانيا، ثم العراقي مصطفى محسن ثالثا، بينما في مسابقة ٢٠٠٠ متر للفتيات، حصلت على المركز الأول المغربية مروى شريفة، وفي المركز الثاني التونسية شيماء العياشي، بينما جاءت الجزائرية بوكثير رحمة ثالثا.

وفي مسابقة القفز بالعصا للفتيات، فتوجت المصرية رشا وفيق بالمركز الأول، وجاءت زميلتها في المنتخب ريم وفيق وصيفا، ثم الجزائرية قاسم مروى ثالثا، وفي سباق تتابع متنوع للفتيات فقد حصل على المركز الأول منتخب المغرب وفي المركز الثاني منتخب تونس وحل منتخب الجزائر ثالثا، وفي مسابقة الوثب الثلاثي للذكور، توج بالمركز الأول الجزائري سكري مازيغ، تبعه السعودي علي حسين آل نصفان ثانيا ثم الجزائري كمشار يانيس.

مستويات عالية

وبعد ختام البطولة قال الدكتور عادل محمد العذاري رئيس الاتحاد العراقي لألعاب القوى: تابعنا مستويات عالية في هذه البطولة، وتمكن منتخبنا من الحصول على المركز الثالث في سباق ١٥٠٠ متر وإن شاء الله في المستقبل سيكون لنا تواجد أفضل في مثل هذه البطولات المهمة، وفي الواقع تفاجأنا بالمستويات العالية التي حققتها منتخبات الجزائر والمغرب والسعودية ومصر. وحول أهمية البطولة قال: بطولة الناشئين تعتبر بطولة مهمة وضرورية كونها تعد الإعداد الأول واللبنة الأولى للمستقبل ومن المهم إقامة هذه البطولة بشكل سنوي.

مشاركة رمزية

من جانبه قال محمد المصري مدرب المنتخب الفلسطيني: تعد مشاركتنا في البطولة مشاركة رمزية لعدة أسباب أبرزها معاناة الشعب الفلسطيني مما صعب علينا تجميع اللاعبين المجيدين، وبالرغم من هذه الصعوبات إلا أن الدكتور مازن الخطيب رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وعضو الاتحاد العربي أصر على المشاركة وبالتالي تحقق لنا الهدف في المشاركة لذلك تعتبر بالنسبة لنا مهمة جدا كونها ستمنح اللاعبين الاحتكاك واكتساب الخبرات.

وأضاف: في الواقع شاهدنا تنظيما جيدا وسلطنة عمان نجحت وكسبت الرهان في التنظيم وإدارة البطولة، بالإضافة إلى المنشآت المتطورة، ونتمنى دائما مثل هذه اللقاءات تستمر على مدى الأعوام المقبلة. وأردف: نعمل حاليا على تأهيل خامات اللاعبين ولدينا مواهب مجيدة وينتظرهم مستقبل واعد.

بينما أكد عبيد عبدو عليان أمين عام الاتحاد اليمني لألعاب القوى، على أن البطولة حققت أهدافها وخرجت بتنظيم رائع، وشهدت البطولة تنافسا كبيرا بين الدول المشاركة ونتمنى مشاهدة أبطال عالميين من هؤلاء الناشئين في المستقبل. وأضاف: كنا نطمح بمشاركة أكبر عدد ممكن من اللاعبين وهذا ما كان يطمح له الاتحاد اليمني ولكن لقلة الإمكانيات لم نستطع تحقيق ذلك ونأمل في المستقبل أن يكون عدد المشاركين أكبر.

أما المصرية ناهد عمرو صالح بطلة العرب في إطاحة المطرقة فقالت: كانت المنافسة قوية بين المشاركين ولكن لله الحمد حققت المركز الأول بالرغم من أنني كنت أطمح إلى تحقيق رقم جديد، وهذه البطولة تعتبر أول مشاركة لي في البطولات العربية وسبق أن حققت المركز الثالث في البطولة الأفريقية.

من جانبه قال القطري محمد أبكر عبدالرحمن الذي حقق المركز الثالث في سباق ٤٠٠ متر حواجز: شهدت البطولة منافسات إيجابية في مختلف مسابقاتها، وكنا نأمل في تحقيق المركز الأول ولكننا حققنا المركز الثالث، وهذه المشاركة هي الأولى لي في البطولات العربية.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: حصل على المرکز الأول وفی المرکز الثانی فی المرکز الثانی فی المرکز الأول المرکز الثالث لألعاب القوى وفی مسابقة فی مسابقة فی سباق

إقرأ أيضاً:

بـ 47 ألف جنيه.. فيلم «عنب» لـ آيتن عامر يحقق المركز الثالث بالسينمات

حقق فيلم «عنب» بطولة النجمة آيتن عامر، إيرادات متوسطة نسبيا، بدور العرض السينمائية، منذ بداية طرحه.

إيرادات فيلم عنب

وجاءت إيرادات فيلم عنب، أمس الأربعاء حوالي 47.821 جنيها فقط، ليكون بذلك في المركز الثالث بقائمة الأفلام المعروضة.

فيلم عنب أحداث فيلم عنب

تدور قصة فيلم عنب، عن ليلة توديع العزوبية في إطار كوميدي، لإتمام زواج أبطال الفيلم، حيث تمر الشخصيات بعدد من الأزمات بعد تجربة مشروب يعرضهم للنسيان، وعدم قدرتهم على تذكر ما حدث في تلك الليلة، ويحدث العديد من المفاجآت الكوميدية.

كواليس فيلم عنب أبطال فيلم عنب

فيلم عنب، يشارك فيه مجموعة من نجوم الفن، منهم: آيتن عامر، نور قدري، إسلام إبراهيم، توني ماهر، محمود الليثي، بجانب عدد من ضيوف الشرف المتميزين وأبرزهم: محمود حافظ، ومحمد رضوان، وليلى عز العرب وسامي مغاوري وحسام داغر وطاهر أبو ليل، وآخرين، قصة أمين جمال ومحمد محرز، تأليف يوسف سالم وأحمد سالم، وإخراج أحمد نور.

اقرأ أيضاًإيرادات فيلم عنب لـ أيتن عامر في أول أيام عرضه بالسينما (صور)

موعد عرض فيلم عنب لـ أيتن عامر «صورة»

توني ماهر يكشف أبرز لقطات العرض الخاص لفيلم عنب في الإمارات (صور)

مقالات مشابهة

  • الزمالك يحصد المركز الخامس في كأس العالم للأندية لكرة اليد
  • مونديال الأندية لليد.. الزمالك يحصد المركز السادس
  • بـ 47 ألف جنيه.. فيلم «عنب» لـ آيتن عامر يحقق المركز الثالث بالسينمات
  • البطولة: اتحاد طنجة يحصد نقطة من تعادله مع نهضة بركان رغم النقص العددي
  • محطة معالجة سلامون بحرى تحصد المركز الأول فى تسرب الكلور بمسابقة تنمية مهارات السلامة
  • الاتحاد السكندري يفتتح البطولة العربية لكرة السلة بالفوز على سموحة 98/78
  • الملتقى التنسيقي الثالث للمؤسسات السعودية المعنية باللغة العربية ينطلق غدًا في الرياض
  • وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام مسابقة برنامج قادة الهندسة
  • منتخب «الرياضات الجوية» بطل العالم للقفز بالمظلات
  • منتخب اليابان يشارك في أبوظبي ” جراند سلام” للجودو