توجهت الأميرة للا فايزة، ابنة الأمير مولاي هشام بن عبد الله العلوي، ابن عم الملك محمد السادس، نحو أحد المراكز الطبية من أجل التبرع بالدم لصالح ضحايا زلزال المغرب الذي  ضرب عدة مدن مغربية، الجمعة، وبلغت شدته 6.8 درجة على مقياس ريختر وخلّف خسائر كبيرة في الأرواح والممتلكات.

اقرأ ايضاًأميرة مغربية تحتفل بتخرجها من جامعة برينستون البريطانية

وشوهدت الأميرة للا فايزة بالمركز الجهوي في مدينة تطوان الواقعة شمال المغرب من أجل التبرع بالدم لفائدة ضحايا الزلزال المدمّر الذي أسفر عن وفاة نحو 2681 شخص وإصابة الآلاف وتدمير البنية التحتية للعديد من المدن والقرى.

الأميرة للا فايزة تتبرع بالدم View this post on Instagram

A post shared by All about Arab Royals ???? (@allaboutarabroyals)

وفي حديثٍ لإحدى القنوات المحلية المغربية، وجهت الأميرة للا فايزة رسالة للشعب المغربي وطلبت منهم الوقوف وقفة رجل واحد في هذه المحنة والأيام العصيبة وأن يقدموا المساعدة للمتضررين والتبرع بالدم لإنقاذ أرواح المصابين جراء هذه الفاجعة.

وقالت الأميرة المغربية: "أنا اليوم في تطوان من أجل التبرع لضحايا الزلزال، نحن كمغربيين يجب أن نقف معًا في هذه المحنة والتضامن مع المتضريين، ربنا يرحم الضحايا".

الأمير مولاي هشام يتضامن مع ضحايا الزلزال 

عبّر الأمير مولاي هشام، عن حزنه الشديد لما شهدته عدة مدن مغربية نتيجة الزلزال المدمر الذي ضرب إقليم الحوز، ومناطق أخرى من المغرب، يوم الجمعة الماضي.

وكتب الأمير مولاي هشام تغريدة نشرها عبر حسابه الرسمي في منصة "إكس"، تويتر سابقًا: جاء فيها: "أتابع بحزن عميق أخبار الزلزال الذي ضرب بلدنا الحبيب، رحم الله الذين ماتوا شهداء، ونسأل الخالق العلي أن يهون على إخواننا الناجين".

الأميرة للا فايزة 

هي ابنة الأمير مولاي هشام بن عبدالله العلوي، الذي كان قد تخلى عن لقبه الملكي في 2018 بصفة دائمة والتحوّل إلى مواطن عادي رافضًا تصنيفه "ضمن ورثة العرش في المركز الرابع" باعتباره حفيد محمد الخامس أول ملوك المملكة المغربية.

وتُعد الأميرة للا فايزة الابنة الكبرى للأمير مولاي هشام بن عبدالله العلوي من زوجته للا مليكة، وجدها لوالدها هو الأمير الراحل مولاي عبدالله شقيق الملك الحسن الثاني وعم الملك الحالي محمد السادس وجدتها هي للا لمياء رياض الصلح.

اقرأ ايضاًبعد تخليه عن لقب أمير .. ابن عم ملك المغرب يرقص في شوارع كندازلزال المغرب

شهدت مدن مغربية الجمعة، 8 سبتمبر، زلزالًا مدمرًا بلغت قوته 6.8 درجة على مقياس ريختر، أعقبته هزة ارتدادية بقوة 4.9 بعد حوالي 19 دقيقة.

وكان مركز الزلزال في منطقة ذات كثافة سكانية منخفضة في جبال الأطلس الكبير، على بعد 71 كيلومترًا جنوب غرب مراكش، وهي مقصد سياحي رئيسي.

أعلن الديوان الملكي المغربي الحداد لمدة ثلاثة أيام على إثر الزلزال المدمر الذي أسفر عن مقتل نحو 2681 شخص وإصابة الآلاف وتشريد مئات الآلاف.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ المغرب زلزال المغرب زلزال الملك محمد السادس

إقرأ أيضاً:

زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين

المناطق_متابعات

ضرب زلزال بقوة 4.8 درجات على مقياس ريختر اليوم، مقاطعة “سامار الشرقية” في الفلبين.

وأفاد المعهد الفلبيني لعلم البراكين والزلازل، بأن مركز الزلزال وقع على بعد 22 كيلومترا من بلدية “سولات” الواقعة في المقاطعة، وعلى عمق 10 كيلومترات.

أخبار قد تهمك زلزال بقوة 4.5 درجات يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ 2 أكتوبر 2024 - 3:43 مساءً زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين 2 أكتوبر 2024 - 8:32 صباحًا

ولم ترد أنباء حتى الآن عن تسجيل خسائر بشرية أو أضرار مادية جراء الزلزال.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال عنيف بقوة 5.3 درجة يضرب سومطرة الإندونيسية
  • زلزال بقوة 5.3 درجات يضرب سومطرة الإندونيسية
  • الأمير مولاي رشيد يترأس افتتاح الدورة الـ 15 لمعرض الفرس للجديدة
  • الأمير مولاي هشام يعلن ترحيل أفراد عائلة والدته اللبنانية إلى الرباط بأمر من جلالة الملك
  • بمساعدة من الملك محمد السادس عائلة الأميرة "علياء الصلح" تنتقل من لبنان إلى المغرب