RT Arabic:
2024-07-04@12:03:03 GMT

روغوف ينصح غروسي يصنع لنفسه قلادة من اليورانيوم المنضب

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

روغوف ينصح غروسي يصنع لنفسه قلادة من اليورانيوم المنضب

نصح رئيس حركة "نحن مع روسيا" فلاديمير روغوف، مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية رافائيل غروسي، بأن يصنع لنفسه قلادة من اليورانيوم المنضب.

وفي وقت سابق، زعم غروسي بعدم وجود عواقب إشعاعية كبيرة لاستخدام الذخيرة التي تحتوي على اليورانيوم المنضب، والتي قررت الولايات المتحدة توريدها إلى أوكرانيا. وأشار غروسي إلى أن موضوع استخدام قذائف اليورانيوم المنضب ليس بالجديد، فقد سبق أن استخدمت خلال حرب الخليج.

إقرأ المزيد الولايات المتحدة تعلن نقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا

وقال روغوف: "بمثل هذه التصريحات، يظهر غروسي انحيازه وعدم قدرته على الدفاع عن الأمن، ويبرر استخدام قذائف اليورانيوم المنضب، ويصبح فعليا شريكا في الجرائم. لن أتفاجأ لو قال غروسي إن كل من تعرض لقذائف اليورانيوم المنضب، لا يزال يتمتع بصحة جيدة. أنصح كل من يقول إن هذه القذائف ليست ضارة، بصنع قلادات من اليورانيوم المنضب وتعليقها حول الرقبة، أو حتى الأفضل، قرب القلب لأنها من اليورانيوم الآمن، ولا يوجد ما يدعو للخوف".

وشدد روغوف على أن، هذه القذائف تتسبب بالتلوث السام والمسرطن للتربة، لذا فإن استنشاق الغبار الملوث لفترة طويلة يعد أمرا خطيرا للغاية.

وأضاف روغوف: "تقديرات غروسي ليست صحيحة. ومن المحزن أنه يضطر مرة أخرى للكذب من أجل المصالح السياسية للأنجلوسكسونيين".

في وقت سابق أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية، أن الولايات المتحدة سترسل مقذوفات اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا في إطار حزمة مساعدات عسكرية جديدة بقيمة 175 مليون دولار. وأصبحت الولايات المتحدة الدولة الثانية بعد بريطانيا، التي تعلن عن نقل قذائف اليورانيوم المنضب إلى أوكرانيا، وفي مارس من هذا العام، أعلنت نائبة وزير الدفاع البريطاني أنابيل غولدي عن خطط لتزويد كييف بمثل هذه الذخيرة، المخصصة لدبابات "تشالنجر 2".

وسبق أن أشار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إلى أن هذه القذائف لا تنتمي إلى فئة أسلحة الدمار الشامل، ولكنها تولد غبارا إشعاعيا، وتلوث التربة، وبهذا المعنى، فهي أكثر الأسلحة ضررا وخطورة على البشر، وحتى الآن، لم تستخدم مثل هذه الذخائر سوى دول الناتو، بما في ذلك في العراق ويوغوسلافيا.

المصدر: نوفوستي

 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا أسلحة ومعدات عسكرية العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا فلاديمير بوتين قذائف الیورانیوم المنضب الولایات المتحدة من الیورانیوم إلى أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

اتفق المحللون حول العالم على تفاهة وضحالة المناظرة التي جرت قبل بضعة أيام بين بايدن وترامب أمام انظار الشعوب والأمم. وشهد القاصي والداني على انها كانت الأسوأ. بينما وصفها بعضهم بكلمة: (مخزية). .
من غير المعقول ان يقع اختيار الشعب الأمريكي الذي يقدر تعداده بنحو 500 مليون على هذين المعتوهين !؟!. .
لقد قدمت لنا تلك المناظرة صورة حية عن انهيار الولايات المتحدة وانحدارها إلى الحضيض. وقدمت لنا عرضا هزليا ساخرا بمستوى العروض الرخيصة التي تقدمها البارات والملاهي الليلية الرخيصة في المناطق المتهتكة. كنا نتوقع ان احدهما سوف يبصق على الآخر، أو يسدد له صفعة مدوية تلقيه أرضاً. لم تكن مناظرة بل كانت مشادة كلامية بعبارات تجريحية خادشة. .
قال ترامب: يتعين على إسرائيل مواصلة حربها ضد غزة. .
فقال له بايدن: كلا. بل ينبغي ان تقضي إسرائيل على المقاومة في غزة. .
لا تبدل في موقفيهما من الإبادة الجماعية، فقد كررا الجملة نفسها، وكأنهما يتنافسان في تقديم فروض الولاء والطاعة إلى اللوبي الصهيوني. .
يذكرني موقفهما بحكمة قالها الكاتب الأرجنتيني خورخي لويس بورخيس: (بعض الصراعات أشبه بمعركة بين اقرعين للاستحواذ على مشط قديم). .
لقد اصبحت الولايات المتحدة قوة منبوذة في العالم، يتوجب خلع مخالبها ونتف ريشها، فكل ما تقوم به الآن هو نشر الموت والفوضى حيثما وضعت اقدامها في شرق الأرض وغربها. .
ففي الوقت الذي تزعم فيه انها تسعى للدفاع عن الديمقراطيات واعلاء شأن الحريات، نراها تقف مع الباطل، ونراها تنصر الظالم على المظلوم، وتدعم المجرمين والقتلة، حتى تناثرت جثث ضحاياها في كل مكان: في العراق وليبيا والصومال وفيتنام وافغانستان واوكرانيا وفي اليمن وسوريا، وربما تتحرك لإضرام فتيل الحرب تايوان، لقد تحولت بقيادة رؤسائها إلى قوة إمبريالية طائشة ومتهورة. .
فعندما يرسل بايدن او ترامب او بوش الأسلحة الفتاكة آلى إسرائيل فإنهم يقدمون الدليل على انهم هم الذين يقودون الحرب ضد الأبرياء في غزة. وهذا ما اكد عليه الكاتب البريطاني (ديفيد هيرست)، بقوله: (ان الولايات المتحدة هي المدان الاول بحملات الابادة الجماعية، وهي المدافع الاول عن الارهاب الاسرائيلي في المحاكم الدولية). .
ختاما: عندما عاد جورج برنارد شو من زيارته لأمريكا، سُئل عن رأيه في تمثال الحرية، فأجاب بسخريته المعتادة: (الناس عادةً ما يصنعون التماثيل للموتى). .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • انفجار ضخم يهز أكبر مصنع أسلحة في الولايات المتحدة.. فيديو
  • الولايات المتحدة تجري مباحثات مع فرنسا لاستعادة الهدوء في الشرق الأوسط
  • 91 تريليون دولار .. ديون العالم
  • الخارجية الروسية: موسكو سترد على قرار فنلندا منح الولايات المتحدة حق استخدام قواعدها
  • مناظرة بين اثنين من كبار السفهاء
  • «الفيدرالي»: التضخم يتراجع في الولايات المتحدة.. ولم يحن موعد خفض الفائدة
  • بعد حادثة قتل روبوت لنفسه.. علماء يتوقعون موعد سيطرة الذكاء الاصطناعي على البشر
  • كيف يصنع القرار؟
  • البابا تواضروس الثاني يستقبل سفيرة الولايات المتحدة
  • تقرير أميركي عن الاتجار بالبشر في مصر