يحصل أصحاب بطاقات التموين على الكارت الموحد والذي طبقته وزارة الاتصالات والهيئة القومية للبريد في محافظة بورسعيد وهي أولى المحافظات التي شهدت تطبيق منظومة الكارت الجديد لتقديم حزمة من الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين من خلاله بدلًا من تقديم كل خدمة على كارت منفصل.

الكارت الموحد لحاملي بطاقات التموين

ويمكن استخراج الكارت الموحد لحاملي بطاقات التموين من خلال مكاتب البريد على مستوى محافظة بورسعيد، لأي مواطن يتقدم بطلب استخراجه، ويتميز الكارت الموحد بالتالي:

- يمكن صرف السلع التموينية والخبز من خلال الكارت الموحد، دون إلغاء البطاقات التموينية.

- يضم الكارت الموحد خدمات التموين، والتأمين الصحي، وخدمات المدفوعات الإلكترونية.

- من المقرر تقديم خدمات حكومية أخرى على الكارت في المراحل المقبلة.

- يتم تسليم الكارت الموحد للمواطنين بالمجان من خلال الهيئة القومية للبريد.

- لابد من فتح حساب شخصي في الهيئة القومية للبريد، للحصول على الكارت الموحد.

- يعتبر الكارت الموحد بطاقة الكترونية مسبقة الدفع للإيداع أو السحب النقدي من ماكينات الصراف الآلي التابعة للهيئة القومية للبريد.

- حجز خدمات التأمين الصحي الشامل من خلال الكارت.

التعامل مع فقدان الكارت

ونوهت وزارة التموين، في بيان سابق لها، إلى أنَّه في حال فقدان الكارت أو فقدان رقم التعريف الشخصي له يجب الاتصال بالخط الساخن لمنصة مصر الرقمية على رقم 15999 لإيقاف الكارت وعدم السماح بإجراء أي تعامل عن طريقه.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكارت الموحد بطاقات التموين التموين وزارة التموين بطاقة التموين بطاقات التموین القومیة للبرید الکارت الموحد من خلال

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات

فعاليات عديدة ومتنوعة يقدمها مهرجان العلمين في نسخته الثانية التي من المقرر أن تقام في الفترة من 11 يوليو الجاري حتى 30 أغسطس المقبل في مدينة العلمين الجديدة، ومن بين تلك الفعاليات هى مهرجان الألعاب الرياضية.

عدد من الأنشطة الرياضية المختلفة يشهدها مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين منها رياضة كرة السلة التي تنطلق في 18 يوليو الجاري، وذلك بمشاركة العديد من اللاعبين.

مهرجان الألعاب الرياضية 

أما رياضة البادل تنطلق يوم 25 يوليو الجاري، وهي عبارة عن مزيج بين لعبة التنس والإسكواش، ويحاط ملعبها بالزجاج مثل ملعب الإسكواش، كما أنها تلعب رياضة البادل بشكل زوجي، ومن المقرر أن تقام يوم 25 يوليو الجارى.

لم تكن تلك المرة الأولى التي تلعب فها رياضة البادل، ولكن أقيمت في العام الماضى بالمهرجان فى نسخته الأولى بإقامة بطولة دولية شهدت مشاركة 100 لاعب من 15 دولة.

رياضة الجودو من ضمن الأنشطة الرياضية التي تقام في مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين، فهي عبارة عن فن قتالي يركز على استخدام القوة والمهارة لإسقاط الخصم على الأرض، وتبنى على مبادئ أساسية تشمل الاحترام، التواضع، السيطرة على النفس، بالإضافة إلى ألعاب الطيران الشراعي وأيضا سباقات السرعة للسيارات التي من المقرر أن تقام في الأسبوع السابع من مهرجان العلمين الجديدة 2024، من يوم 22 أغسطس وحتى 28 أغسطس.

مهرجان العلمين الجديدة 

مهرجان العلمين الجديدة هو عبارة انعكاس طبيعي لاهتمام الدولة المصرية ما حققته من نجاحات خلال الفترة الماضية، لتتحول مدينة العلمين من منطقة ألغام إلى بقعة ساحرة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وذلك بمستوى تصميم وتنفيذ عالمي يتلاءم مع الجمهورية الجديدة.

مقالات مشابهة

  • امتحانات الثانوية العامة.. كل ما تريد معرفته عن المواد المتبقية
  • طرفا المباراة والزمان والمكان.. كل ما تريد معرفته عن نهائي يورو 2024
  • تجربة لحل الأزمة.. كل ما تريد معرفته عن وقف تخفيف أحمال الكهرباء
  • بشرى سارة مع الوزير الجديد.. طريقة إضافة المواليد على بطائق التموين
  • بعد شائعة إصابة الرئيس الأمريكي به.. كل ما تريد معرفته عن مرض الشلل الرعاش
  • كل ما تريد معرفته عن التأشيرة الإلكترونية لزيارة سلطنة عمان
  • البديل المحتمل لبايدن.. كل ما تريد معرفته عن كامالا هاريس
  • مدارس المتفوقين.. كل ما تريد معرفته عن STEM
  • كل ما تريد معرفته عن مهرجان الألعاب الرياضية بالعلمين.. نزهة لكل الفئات
  • كل ما تريد معرفته عن خاصية الرد الآلي على استفسارات الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية