وجه رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، أمس الإثنين بإرسال مساعدات إغاثية عاجلة وفرق بحث، وإنقاذ إلى ليبيا، لمواجهة آثار الفيضانات المدمرة التي سببتها كارثة العاصفة دانيال، التي أودت بالمئات، وخلفت أضراراً هائلة خاصةً في شرق البلاد.

ورداً على التوجيه، أثنى بعض المقيمين الليبيين في الدولة، على الجهود الإنسانية للإمارات، وعبروا لـ24، عن امتنانهم لدعمها لإخوانهم في بلادهم، وللمساعدات العاجلة التي وجه بتسييرها رئيس الدولة، بما يعكس التزام الإمارات بقيم التكافل  والأخوة، وأكدوا أن الإمارات لم تدخر جهداً في دعم ومساعدة الليبيين، في أكثر من مناسبة.

  دور إنساني

وقال الليبي أسامة الجابلي، المقيم في الإمارات: "تتبنى دولة الإمارات دوراً إنسانياً متميزاً، وهي دائماً على أهبة الاستعداد لمساعدة الدول المتضررة، وبدا ذلك واضحاً في توجيهات القيادة الحكيمة بتقديم المساعدة العاجلة للشعب الليبي، وقبله المغربي، والسوري، والسوداني، والتركي".

من جانبه أوضح الليبي زهير الشريف، أن الإمارات من الدول الرائدة في العمل  الإنساني والتنموي في البلدان والمناطق التي تحتاج إلى دعم، أم عن عن ليبيا فقال إن التاريخ شهد الكثير من المواقف الداعمة من الإمارات، التي أثبتت التزامها الحقيقي بمساعدة الشعب الليبي.

#رئيس_الدولة يوجه بمساعدات إغاثية عاجلة إلى #ليبياhttps://t.co/tFP6iBTpnL

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 11, 2023 احترام عالمي

وبدوره قال سامي الغرابلي، إن "مسارعة القيادة الإماراتية بتقديم الدعم والمساعدة للمتضررين في ليبيا، ليست غريبة على دولة رائدة في العالم بجهودها الإنسانية، وبمساهمتها في مساعدة الملايين حول العالم، وتستحق الاحترام العالمي على جهودها الإنسانية الرائدة وعطائها السخي ومساهمتها الفاعلة في بناء عالم أفضل وأكثر إنسانية".

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات ليبيا

إقرأ أيضاً:

«الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة

واصلت دولة الإمارات تقديم مساعداتها الإنسانية للفلسطينيين بقطاع غزة، ضمن عملية (الفارس الشهم 3)، إلى جانب استقبال النازحين منهم من شرق مدينة خانيونس، والذين فروا من أهوال الحرب باتجاه منطقة المواصي بالقطاع، وذلك في إطار دعم الإمارات المتواصل للأسر الفلسطينية النازحة في قطاع غزة.

وقدم المتطوعون في العملية المساعدات العاجلة للعائلات النازحة للتخفيف من معاناتها نتيجة الأوضاع المأساوية التي تعيشها، وشملت طروداً غذائية وتموراً ومواد أساسية لإسعاف تلك الأسر في ظل الأوضاع الكارثية التي يعيشها الشعب الفلسطيني، وحالة النزوح، لتُبرهن إمارات زايد الخير أن الإنسانية لا تعرف حدوداً حتى في أحلك الظروف.

أخبار ذات صلة صندوق الوطن يطلق مرحلة جديدة من برنامج «جسور النخبة» يحيى يواجه فرنانديز في «ليلة النزال»

ويُقدر عدد النازحين من مناطق شرق خانيونس بحوالي 400 ألف نازح، هربوا من القصف والحرب الدائرة وهم لا يمتلكون أدنى مقومات الحياة.

 

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • «خوري» تبحث مع «الحداد» الأوضاع الأمنية في ليبيا
  • «النواب الليبي» يدعو لحكومة موحدة تشرف على الانتخابات
  • عقيلة صالح يدعو لتشكيل حكومة موحدة للإشراف على الانتخابات وحل الأزمة الليبية
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة استمرت 3 سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • دلالات زيارة الدبيبة إلى مصر بعد قطيعة دامت ٣ سنوات.. هل يلتقي السيسي؟
  • مسؤول ليبي لـعربي21: تحركات لتشكيل حكومة موحدة قبل نهاية العام الجاري
  • الإمارات تقدم مساعدات إنسانية للنازحين من شرق خان يونس
  • إنسانية تصنع الفارق وتنشر الأمل
  • «الفارس الشهم 3» تستقبل النازحين من شرق خانيونس وتقدم لهم مساعدات إنسانية عاجلة
  •  «عقيلة صالح» يلتقي سفير الاتحاد الأوروبي لدى ليبيا