تصدر الفنان أشرف عبد الباقي محرك البحث ج "وجل" في الساعات الماضية،  بعد احتفاله بعيد ميلاده الـ 60 الذي احتفل به أمس الاثنين عبر حسابه الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات القصيرة " انستجرام ".
 

 
عيد ميلاد الفنان أشرف عبد الباقي 

 

ونشر الفنان أشرف عبدالباقي، مقطع فيديو لأعماله الفنية، وعلق قائلاًا: "بقيت 60 النهاردة عيد ميلادي وبالرغم إن 60 رقم يخض بس ماتخضتش ولا حاجة ربنا يكملها معانا جميعا بالصحة والستر".

تهنئة النجوم للفنان أشرف عبد الباقي 
 

 
وهنأ الفنان محمد محمود عبد العزيز الفنان أشرف عبد الباقي بمناسبة عيد ميلاده، قائلا: "كل سنة وأنت طيب يا محترم".

 

ومن جانبه علّق محمد أنور، قائلا: "كل سنة وأنت طيب يا ريس وربنا يخليك لينا"، وعلق أوس أوس، قائلا: "كل سنة وأنت طيب يا ريس وربنا يديك الصحة ويخليك لينا".
 

بداية مشواره الفني 

 

وفي سياق آخر، ولد الفنان أشرف عبد الباقي في يوم 11 سبتمبر عام  1963، ودرس فى كلية تجارة عيد شمس، ثم ألتحق فى المعهد العالي للفنون المسرحية.


وبدأ  أشرف عبد الباقي نشاطه الفني منذ دراسته فى الجامعة حيث شارك فى العديد من المسرحيات مع فرق الهواة وفرقة كلية تجارة والتى كانت وقتها من أقوى الفرق الفنية على مستوى الجمهورية.

 

ومن مسرحية "خشب الورد" انطلق إلى عالم الفنون، إذ قدمه المخرج رأفت الميهي في السينما عبر فيلم "سمك لبن تمر هندي" عام 1988؛ ليظهر على "الشاشة الفضية" ثم "الشاشة الصغيرة" ويسبح في عالمهما.
 

 

أبرز أعماله الفنية 

 

شارك  أشرف عبدالباقي  بعدة اعمال فنية على مدار نحو 44 عاما، منذ قدم مسرحياته بداية من عام 1979، نجح أشرف عبدالباقي في تجسيد مختلف الأدوار ووقف أمام كبار عمالقة الفن، ووثق سجله الفني بأكثر من 161 عملا فضلا عن تقديم العديد من البرامج وإخراج 6 مسرحيات وتأليف وإعداد ثلاثة أعمال.

ومن أشهر أعمال أشرف عبدالباقي حسب المشاهدات: فيلم "غراميات سايس"، و"شخلول" و"صياد اليمام"، وسيت كوم "راجل وست ستات"، وفيلم "أشيك واد في روكسي"، و"من غير ميعاد".

 

كما شارك أشرف عبد الباقي في عدة مسلسلات منها: “حضرة المحترم، يوميات زوج معاصر، راجل وست ستات، واسماعيل ياسين ”، ومن أهم أفلامه: " أريد خلعا، حب البنات، رشة جريئة، اﻹرهاب والكباب".

أخر أعمال الفنان أشرف عبدالباقي 

شارك الفنان أشرف عبد الباقي مؤخرا بمسرحية "كلها غلط- جريمة في المعادي"، التي حققت نجاحا كبيرا، وهي من بطولة مجموعة كبيرة من الشباب، وتدريب وإخراج أشرف عبدالباقي، وترجمة نادية حسب الله، ومدير الفرقة حسن نجيب، ومدير المسرح رشدي سلامة، وأزياء هالة الزهوي، وديكور محمود سامي.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: عيد ميلاد الفنان أشرف عبدالباقي تريند جوجل الفنان أشرف عبد الباقی أشرف عبدالباقی

إقرأ أيضاً:

في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين

يحل اليوم السبت 28 سبتمبر، ذكرى ميلاد الفنان الراحل علاء ولي الدين، الذي ظلت اعماله الكوميدية راسخة في أذهان الجمهور، وتركت بصمة في السينما المصرية، وشارك في بدايته بأدوار ثانوية في أفلام الزعيم عادل إمام، وانطلق بعد ذلك وقام ببطولة عدة أفلام مثل فيلم «الناظر»، وفيلم «عبود على الحدود»، ومسرحية «حكيم عيون»، ومسرحية «لما بابا ينام»، ويعرض لكم الفجر الفني في السطور التالية اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين..

اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين 

 

وسبق، كشف معتز ولي الدين في تصريحات تلفزيونية عن اللحظات الاخيرة في حياة علاء، قائلا: كان في البرازيل قبل وفاته، واستقبلناه من المطار وكان بصحة جيدة، وبعد عودته دخل غرفته ليستريح من تعب السفر ودخلت عليه ووجدته على الأرض، وعلمت في ساعتها أنه توفي، ولكني لم أخبر أحد، ونقلته إلى المستشفى، ولم أستطع أن أخبر والدتي وطلبت من الفنانة حنان ترك ويسرا أن يذهبا إليها ويحاولا إخبارها، أول من اتصلت به كان الفنان أشرف عبد الباقي ولم يستوعب الخبر، وعلاء كان يعاني من تصلب في الشرايين وارتفاع السكر في الدم، ولكن حالته كانت مستقرة، ووفاته كانت صدمة لنا جميعا. 

مسيرة علاء ولي الدين الفنية

قدم علاء ولي الدين البطولة عام 1999 مع فيلم “عبود على الحدود” مع أحمد حلمي وكريم عبد العزيز وغادة عادل ومحمود عبد المغني، شارك في أكثر من 150 عملا ما بين المسرح والسينما والتليفزيون، من أشهر أعمال علاء ولي الدين مسرحية “ألابندا” و“حكيم عيون” وفوازير “أبيض وأسود” وفيلم “حلق حوش”، “عبوج على الحدود”، “الناظر”، العديد من الأعمال السينمائية منها  آيس كريم في جليم، وهدى، ومعالى الوزير، والذل ورسالة إلى الوالى وخلطبيطة وحلق حوش وضحك ولعب وجد وحب، وزيارة السيد الرئيس، والإرهاب والكباب مع عادل إمام، وكمال الشناوى، ويسرا، وأحمد راتب، والمنسى، وبخيت وعديلة، والجردل والكنكة، والنوم في العسل.

آخر أعمال علاء ولي الدين

وكانت آخر أعمال علاء ولي الدين في السينما هو فيلم «ابن عز»، دارات أحداثه حول فريد عز الدين، شاب ثري يعيش حياة مترفة كلها عبث وحفلات ومظاهر زائفة، بعيدًا عن أي مسئولية أو أي محاولة للعمل الجدي. والده رجل أعمال يمتلك ثروة طائلة. يجبر ابنه على استلام أعماله كلها وإدارتها، بعد أن قرر الهرب من البلاد، وتهريب أمواله كلها، حيث يشعر أن أمره قد انكشف أمام السلطات. 

مقالات مشابهة

  • أول تعليق من عمر كمال عبدالواحد على احتفاله بـ«حركة النوم» | عاجل
  • «بهجة حياتنا».. مصطفى قمر يحتفل بعيد ميلاد ابنه تيام
  • أحمد فريد يتصدر التريند في مصر والسعودية بـ زمان وجبر
  • معلومات عن «أثقل رجل على وجه الأرض» في ذكرى ميلاده.. حطم الأرقام القياسية
  • ريهام عبدالغفور تنشر صورة تجمعها بوالدها وتطلب من متابعيها الدعاء له
  • بعد وفاة زوجته .. إسماعيل فرغلي يتصدر تريند جوجل
  • في ذكرى ميلاده.. أشهر إفيهات علاء ولي الدين
  • في ذكرى ميلاده.. اللحظات الأخيرة في حياة علاء ولي الدين
  • في ذكرى ميلاده.. محطات في حياة الفنان الراحل علاء ولي الدين
  • الدوري السعودي.. لقطة لرونالدو أثناء احتفاله بهدفه تشعل تفاعلاً