بكين-سانا

جدد المركز الوطني للأرصاد الجوية في الصين اليوم إنذارا باللون الأصفر، للتحذير من العواصف المطيرة في الوقت الذي توقعت فيه أن تضرب الأمطار الغزيرة أجزاء من البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المركز قوله: إنه “من المتوقع أن تضرب الأمطار الغزيرة، اعتباراً من اليوم وحتى يوم غد أجزاء من تشونغتشينغ وانهوي وجيانغسو وغوانغكسي، والتي من الممكن أن تتخطى نسبة الهطول في بعضها 70 ميلليمتراً، وستكون مصحوبة بالعواصف الرعدية”.

ودعا المركز الحكومات المحلية إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية لإدارة حركة السير على الطرقات المتأثرة بالأمطار الغزيرة.

ويوجد في الصين نظام إنذار من الطقس السيئ مؤلف من أربعة مستويات مرمزة بالألوان، حيث يمثل اللون الأحمر أشدها يليه البرتقالي ثم الأصفر فالأزرق.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين

تشهد أجزاء واسعة من مقاطعة خنان بوسط الصين، هطول أمطار غزيرة منذ أمس الأول الثلاثاء.
ويأتي هذا بسبب نظام السحابة المحيطية ونواة إعصار بيبينكا.فيضانات الصينوشهدت مدن تشوكو وكايفنج وبويانج وغيرها في أنحاء المقاطعة، هطول أمطار غزيرة منذ الساعة الثامنة من صباح الثلاثاء، وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم الخميس.
أخبار متعلقة زلزال بقوة 6 ريختر يضرب بابوا غينيا الجديدةزلزال بقوة 5.7 درجات يضرب هالماهيرا في إندونيسيابينما عانت مدينة شانجتشيو من عواصف مطيرة تراوحت شدتها بين قوية وعاتية.
وأفادت مديرية الأرصاد الجوية في المقاطعة، بأن هناك 157 محطة لرصد الأرصاد الجوية في 12 منطقة على مستوى المحافظات، سجلت هطول أمطار تجاوز منسوبها 100 ملليمترا خلال هذه الفترة.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } فيضانات الصين - نيويورك تايمز 49 محطة في 4 مناطقبينما أبلغت 49 محطة في أربع مناطق على مستوى المحافظات عن هطول أمطار تجاوز منسوبها 250 ملليمترا.
وتفعل مقاطعة خنان في الوقت الحالي استجابة طارئة من المستوى الثالث لكوارث الأرصاد الجوية الرئيسية (التي تشمل هطول الأمطار الغزيرة).
ويعد "بيبينكا"، الإعصار رقم 13 هذا العام، وصل إلى اليابسة في شنغهاي عند حوالي الساعة 0730 من صباح الاثنين الماضي.

مقالات مشابهة

  • تضرر 1952 مبنى في ليبيا جراء الأمطار الغزيرة والأعداد مرشحة للارتفاع
  • هطول أمطار غزيرة على أجزاء واسعة من مقاطعة خنان وسط الصين
  • توجيهات عاجلة من وزير الري استعدادا لموسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • وزير الري يتابع جاهزية التعامل مع موسم الأمطار الغزيرة والسيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدة محافظات
  • طقس الصباح الباكر.. ضباب خفيف على أجزاء من مكة المكرمة وعسير
  • أضرار واسعة خلفتها الأمطار الغزيرة في نيجيريا
  • مفوضية اللاجئين : 30 ولاية نيجيرية تضررت من الأمطار الغزيرة
  • 17 محافظة تحت تأثير فرص هطول الأمطار
  • أمطار النمسا الغزيرة تهدد بانهيار السدود