الأسبوع:
2024-10-06@03:34:17 GMT

موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة

العاصفة دانيال في مصر.. كشف محمود شاهين، مدير مركز التنبؤات الجوية بهيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس اليوم، وتفاصيل عن العاصفة دانيال وموعد وصولها إلى القاهرة.

العاصفة دانيال في مصر

أوضح «شاهين» خلال مداخلة هاتفية على قناة «القاهرة الإخبارية»، تأثير العاصفة دانيال على البلاد، قائلا: «إنه مع دخول العاصفة الأراضي المصرية بدأ سقوط الأمطار على السلوم ومطروح، في شكل أمطار متوسطة الشدة».

وأشار إلى امتداد الأتربة ونشاط الرياح إلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري، ومع تقدم ساعات ستكون الأمطار غزيرة على بعض المناطق في «السلوم ومطروح، الإسكندرية».

وأوضح شاهين أن البلاد ستشهد حالة من عدم الاستقرار في الأحوال الجوية، ناصحًا المواطنين أصحاب الأمراض التنفسية بتجنب التعرض المباشر للأتربة.

العاصفة دانيال في الإسكندريةموعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة

وكشف عن موعد وصول العاصفة دانيال إلى القاهرة، مشيرًا إلى أنه بدءًا من اليوم الثلاثاء سيتحول اتجاه الرياح إلى شمالية غربية، كما تنخفض درجات الحرارة 4 درجات.

العاصفة دانيال

وأشار إلى سقوط الأمطار على باقي محافظات شمال البلاد ومحافظات الوجه البحري، لافتا إلى أن الأمطار ستمتد إلى القاهرة مساء اليوم، إذ ستكون أمطار خفيفة.

العاصفة دانيال

وبدأت العاصفة دانيال القدوم إلى الحدود الغربية، في الساعات الأولى من اليوم الاثنين، مصاحبة رياح محملة بالأتربة ظهرت في سماء مدينة مرسى مطروح.

ووصلت العاصفة دانيال إلى شواطئ المحافظة الساحلية الإسكندرية، وتراجع مستوى الرؤية الأفقية بشكل كبير على الشواطئ، مع وجود رياح محملة بالأتربة تضرب سواحل المحافظة.

العاصفة دانيال

ومن المتوقع أن تكون خفيفة التأثير على الأراضي المصرية، بعكس ما حدث في ليبيا واليونان، لأنها فقدت حوالي 80% من قوتها بجانب أنها ستواجه أراضي جافة وهو ما يؤدي عادة إلى فقدانها الكثير من القوة التي تتحرك بها العاصفة، وذلك لأن العواصف عادة ما تستمد قوتها من المناطق الرطبة أو المائية.

اقرأ أيضاًالعاصفة دانيال.. بيان عاجل من الأرصاد الجوية

استعدوا.. العاصفة دانيال تصل مصر في هذا الموعد

العاصفة دانيال في مصر.. عضوة بالأرصاد الجوية تطلق تحذيرات عاجلة لسكان هذه المناطق

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أخبار العاصفة دانيال العاصفة دانيال العاصفة دانيال تقترب من مصر العاصفة دانيال في مصر العاصفة دانيال ليبيا العاصفة دانيال مصر توقعات العاصفة دانيال دانيال عاصفة دانيال عاصفة دانيال في ليبيا عاصفة دانيال في مصر عاصفة دانيال ليبيا عاصفة دانيال مصر موعد وصول العاصفة دانيال العاصفة دانیال إلى العاصفة دانیال فی إلى القاهرة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا

الوطن| متابعات

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن يطرأ انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا بدايةً من هذا اليوم، حيث تتراوح مابين (29-33)مْ مع تكاثر السحب أثناء فترة المساء يصحبها خلايا رعدية يتخللها سقوط أمطار خفيفة، وتكون الفرصة أفضل لسقوط الأمطار يوم الغد على المناطق الممتدة من شرق طرابلس – الخمس إلى مصراتة – ترهونة – مسلاتة– بني وليد.

بينما تسجل درجات الحرارة ارتفاع طفيف هذا اليوم ويوم الغد على مناطق الشمال الشرقي ثم تتراجع بدايةً من يوم الأحد مع تكاثر السحب المصحوبة بخلايا رعدية مع سقوط أمطار متفرقة على المناطق الممتدة من المرج – الجبل الأخضر حتى درنة – بعض مناطق الدواخل.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة زيادة من منتصف الأسبوع على مناطق الشمال الغربي.

الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية #حالة الطقس ليبيا

مقالات مشابهة

  • «استعد لرحلات الشتاء».. مواعيد القطارات اليوم من القاهرة إلى أسوان
  • قبلي وبحري.. مواعيد القطارات اليوم السبت 5 أكتوبر 2024
  • حالة الطقس في مصر ليوم السبت 5 أكتوبر 2024: تحذيرات من الأرصاد الجوية
  • مواقيت الصلاة اليوم السبت 5-10-2024 في القاهرة والمحافظات
  • «روسي ومكيف وتالجو».. مواعيد القطارات اليوم وأسعار التذاكر على خط القاهرة - الإسكندرية
  • الأرصاد الجوية: انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على مناطق شمال غرب ليبيا
  • من قبلي لـ بحري.. مواعيد القطارات اليوم الجمعة 4 أكتوبر 2024
  • موعد صلاة الجمعة اليوم 4 أكتوبر في القاهرة الكبرى والمحافظات
  • مواعيد القطارات اليوم الخميس 3 أكتوبر 2024
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي