البوابة:
2024-07-06@17:08:06 GMT

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023

شهد سعر الدولار في لبنان اليوم استقرار نسبي مقابل الليرة اللبنانية في مستهل تعاملات الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، في السوق غير الرسمية "السوداء"، فيما يترقب الجميع وفد صندوق النقد الدولي في مراجعة تنفيذ الحكومة للاتفاق.

اقرأ ايضاًسعر الدولار اليوم في سوريا الثلاثاء 12 سبتمبر 2023.. الليرة تصعد!

يُذكر أنّ لبنان تمر بأزمة اقتصادية طاحنة صنّفها البنك الدولي ضمن الأسوأ في العالم منذُ عام 1850، والتي على أثرها خسرت العملة المحلية (الليرة) نحو 95% من قيمتها.

سعر الدولار في لبنان اليوم في السوق السوداء

شهد سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية استقراراً صباح تعاملات اليوم في السوق السوداء وعند الصرافين ليسجل ما بين 89,600 ليرة للشراء، و 89,300 ليرة للبيع لكل دولار أمريكي.

 

سعر الدولار اليوم في صيرفة

واستقر سعر الدولار في لبنان اليوم الثلاثاء عبر منصة Sayrafa ليسجل عند مستوى صرف 85,500 ليرة، حسب آخر بيانات صادرة من بنك لبنان المركزي.

 

سعر الدولار اليوم في مصرف لبنان المركزي

وفي قت سابق، أعلن محافظ مصرف لبنان المركزي السابق بأن سعر صرف السحب من الودائع الدولارية بالليرة اللبنانية وصل عند 15 ألف ليرة لكل دولاراعتباراً من 1 فبراير 2023.

 

ونُشير إلى أنّ أسعار صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية في السوق السوداء ما زالت تختلف من وقت لآخر ومن صراف وآخر، وبالتالي من الممكن أن تختلف الأسعار من مدينة إلى أخرى.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: التشابه الوصف التاريخ سعر الدولار في لبنان اليوم سعر الدولار في لبنان سعر الدولار فی لبنان الیوم اللیرة اللبنانیة الیوم فی فی السوق

إقرأ أيضاً:

من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟

يستعدّ مجلس الوزراء خلال جلسته المُقرر انعقادها يوم الثلاثاء المُقبل، لمناقشة موضوع المستحقات المتوجبة في حساب المصرف العراقي المركزي لدى مصرف لبنان من أجل تغطية قيمة شحنات الفيول العراقي.
الأمرُ هذا يندرجُ في إطار تحرّك حكومي عاجل بهدف تعزيز مخزون المحروقات لتوليد الطاقة الكهربائية، إذ كشفت معلومات "لبنان24" أنه دخل مرحلة حرجة، ما قد يُنذر باضطرابات إضافية على صعيد التغذية بالتيار الكهربائي.
ولفتت المصادر إلى أنّ إنتاج الطاقة حالياً على الشبكة يأتي من معملي الزهراني ودير عمار ويتراوح حالياً بين 400 و450 ميغاواط، مشيرة إلى أنَّ عملية تشغيل المعامل ومجموعات الإنتاج فيها تأتي بعناية بسبب عدم وجود كمية كبيرة من المحروقات لتوليد الطاقة، وأضافت: "نستبشرُ خيراً بالحراك الحكومي المُرتبط بالفيول العراقي كما أننا ننتظرُ إفراغ باخرة جديدة من المحروقات خلال الأيام المقبلة، وهذا الأمر ضروري جداً لتعزيز مخزون المعامل تفادياً لأي تدهور لانتاج الكهرباء".     المصدر: خاص "لبنان 24"

مقالات مشابهة

  • سعر الذهب في لبنان اليوم السبت 6 يونيو 2024
  • سعر الليرة الإنجليزي والرشادي في الأردن
  • سعر الدولار في السوق السوداء اليوم السبت مقابل الجنيه
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • من الثلاثاء.. ماذا ستشهد الكهرباء؟
  • ارتفاع أسعار الذهب في الأردن ضمن التسعيرة الثانية
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه
  • خبير اقتصادي يفسر أسباب ارتفاع الدولار ويضع شرطًا لانخفاضه - عاجل
  • الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • تركيا تحصد نحو ملياري دولار من صادرات البندق