سواليف:
2024-07-03@21:03:55 GMT

سلطة العقبة توضح أسباب حالات الاختناق

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

سلطة العقبة توضح أسباب حالات الاختناق

#سواليف

صرح مصدر مسؤول في #سلطة_منطقة_العقبة الاقتصادية الخاصة، بأنه قد تم التبليغ من قبل غرف العمليات في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تمام الساعة 12:15 صباحا عن وجود انبعاثات ورائحة #غازات في منطقة #الموانئ على الشاطىء الجنوبي، حيث تم نقل حوالي 20 من موظفي شركة الموانئ لشعورهم بضيق التنفس خلال عملهم في المنطقة الصناعية الجنوبية والموانئ إلى المراكز الطبية في مؤسساتهم.

وأضاف المصدر أنه تم إسعاف الحالات إلى مستشفى الأمير هاشم العسكري في العقبة، وبعد المعاينة الطبية خرجت جميع الحالات بعد استقرار وضعهم الصحي، وجاءت التوصية الطبية بعدم الحاجة لأي إجراءات طبية نتيجة ما حدث في موقع العمل.

واشار الى ان سلطة العقبة قامت بمتابعة قراءات محطة الرقابة النوعية الهواء المحيط الموجودة في الموانئ الجنوبية حيث أظهرت أن جميع قراءات #الغازات ضمن المواصفة الأردنية والحدود المسموح بها، باستثناء ارتفاعات بالأغبرة تجاوزت 200 ميكرو غرام / متر مكعب خلافا للمعدلات الطبيعية السائدة في المنطقة، إضافة إلى سيادة ظروف جوية ساكنة تماما أدت إلى تراكم #الأغبرة بالأجواء المحيطة بالمنطقة
وبناء عليه تم تفعيل الإجراءات الاحترازية في المنشآت الصناعية العاملة في المنطقة وذلك بإيقاف جميع العمليات لحين انتهاء الحالة الجوية الساكنة .

مقالات ذات صلة العاصفة دانيال جرفت أحياء كاملة إلى البحر.. مقتل وفقدان الآلاف في ليبيا / مشاهد مفزعة 2023/09/12

وحرصا على سلامة #المواطنين في مدينة العقبة ستستمر أعمال الرصد والرقابة لنوعية الهواء المحيط بشكل مستمر لاتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية تزامنا مع زيادة الظروف الجوية المناخية المحملة بالأغبره في المنطقة المحيطة في المدينة .

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف سلطة منطقة العقبة غازات الموانئ الغازات الأغبرة المواطنين فی المنطقة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات

صرح السفير بدر عبد العاطي، وزير الخارجية المصري، في لقاء خاص على شاشة "القاهرة الإخبارية"، بأن مصر تعيش في منطقة تعج بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات، مؤكدًا أن مصر لم تواجه في تاريخها الحديث والمعاصر أزمات مماثلة من الغرب أو الجنوب أو الشرق.

التحديات الإقليمية والدولية

أكد عبد العاطي أن الدولة المصرية راسخة وقوية، ولها دور إقليمي ودولي واضح ومشهود. 

وأضاف أن مصر تعتبر ركيزة الاستقرار في منطقة مليئة بالصراعات، مشيرًا إلى أن استقرار وقوة مصر كان لهما دور حيوي في التعامل مع الأزمات المتعددة في المنطقة.

مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي

أوضح وزير الخارجية أن مصر نظمت مؤتمر الاستثمار الأول من نوعه بين مصر والاتحاد الأوروبي، والذي سبقه التوقيع على الإعلان المشترك لتدشين شراكة استراتيجية وشاملة بين مصر والاتحاد الأوروبي. 

وأكد أن هذه المبادرات جاءت نتيجة الاستقرار والقوة التي تتمتع بها مصر، بالإضافة إلى دورها الإقليمي والريادي.

الشراكة مع الاتحاد الأوروبي

تابع عبد العاطي أن الشراكة مع الاتحاد الأوروبي تعكس الثقة الكبيرة التي يوليها الاتحاد لمصر في حفظ الأمن والاستقرار في المنطقة. 

وأشار إلى أن الاتحاد الأوروبي لم يجد دولة يمكن الاعتماد عليها في حفظ الأمن والاستقرار مثل مصر، وهو نفس الموقف الذي تتبناه باقي دول العالم.

الدور المصري في حفظ الأمن والاستقرار

أشار عبد العاطي إلى أن العالم يحرص بشدة على دور مصر النشط والمهم في المنطقة، وذلك لتجنب توالي الأزمات التي تعصف بالمنطقة. 

وأضاف أن هذا الدور المصري المهم في حفظ الأمن والاستقرار يجعلها شريكًا أساسيًا في التعامل مع التحديات الإقليمية والدولية.

 

مقالات مشابهة

  • إقامة مرافق خدماتية في منطقة أم النمل بلواء الكورة
  • وزير الخارجية: مصر في قلب منطقة مليئة بالصراعات والأزمات من جميع الاتجاهات
  • محافظة الدقهلية توضح أسباب رائحة للغاز الطبيعي قد تنتشر غدًا ناحية جمصة
  • الإعمار توضح مواعيد دخول مشاريع الحزمة الأولى المتبقية للخدمة
  • بعد أوامر الاحتلال بإخلائها.. مدير مستشفى غزة الأوروبي: جميع مستشفيات القطاع تعرضت للتدمير
  • 40 مليون مصاب.. دراسات طبية توضح أسباب الصداع النصفي وطرق علاجه
  • بعد تداول تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو الثلاثة.. القومية للأنفاق توضح
  • القومية للأنفاق توضح حقيقة تخفيف الأحمال الكهربائية بخطوط المترو
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في سجون الاحتلال
  • وكيل صحة غزة يستنكر الجرائم البشعة بحق الكوادر الطبية في السجون الإسرائيلية