يسير إبراهيم في قرية جبلية نائية، حاملا طفله الصغير الذي لم ينجو من الزلزال المدمر ببطانية حمراء.

ويصل ابراهيم إلى منطقة قاحلة في قرية إيمي نتالا الجبلية، حيث قام بعض رجال القرية بحفر قبر حيث تم دفن الطفل.
يضع الناس على القبور شواهد بدائية.

اعلان

وأودى الزلزال الذي بلغت قوته 6.8 درجة بحسب هيئة المسح الجيولوجي الأميركية، و7.

2 بحسب المعهد الوطني للجيوفيزياء في المغرب، وتركز في إقليم الحوز في محافظة مراكش وأودى بحياة أكثر من 2800 شخص. كما تسبب بتدمير قرى بأكملها.

تضامن دولي مع المغرب بعد زلزال مراكش المدمرشاهد آثار الدمار بعد الزلزال الذي ضرب المغربزلزال المغرب: لماذا لم تقبل الرباط المساعدات الفرنسية حتى الآن؟

وقال رجل لقناة سكاي نيوز البريطانية إنه قفز من النافذة لينجو من الزلزال. وأضاف: " كانت الدماء تتدفق من رأسي. حاولت مساعدة جيراني الذين كانوا يصرخون، حاولت الحفر بيدي العاريتين، لكنني لم أستطع. كان الأمر صعبا للغاية".

لا شيء يعلو هنا على صوت النحيب والبكاء، مع مواصلة العثور على جثث وسحبها من تحت الأنقاض.

ووصلت فرق انقاذ تتكون من جنود ومنظمات غير حكومية وفرق أرسلتها إسبانيا وقطر وبريطانيا والإمارات العربية المتحدة للمساعدة في جهود الإنقاذ وتلبية الاحتياجات الفورية.

يقول أحد المسعفين، "نذرف الدموع عند إبلاغ الناس بالأخبار السية، لكن هذا ما نفعله. تدربنا على القيام بذلك، هم بحاجة ألينا ويجب أن نكون أقوياء."

المصادر الإضافية • أ ب

شارك في هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية شاهد: منتخب غامبيا لكرة القدم ينخرط في حملة التبرع بالدم لضحايا زلزال المغرب زلزال المغرب: "كان عليّ أن أختار بين إنقاذ حياة والديّ أو ابني" "الحياة انتهت هنا".. مأساة إنسانية بعدما دمّر الزلزال في المغرب قرية بأكملها ضحايا أزمة إنسانية كارثة طبيعية مراكش المغرب زلزال المغرب اعلاناعلاناعلاناعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية اقتصاد فلاديمير بوتين روسيا كارثة طبيعية المساعدات الانسانية مراكش المغرب Themes My Europeالعالممال وأعمالرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Jobbio عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية اقتصاد فلاديمير بوتين روسيا My Europe العالم مال وأعمال رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Algeria Tomorrow From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Angola 360 Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: ضحايا أزمة إنسانية كارثة طبيعية مراكش المغرب زلزال المغرب زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية اقتصاد فلاديمير بوتين روسيا كارثة طبيعية المساعدات الانسانية مراكش المغرب زلزال المغرب ضحايا كوارث طبيعية اقتصاد فلاديمير بوتين روسيا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا

الثورة نت/..
ارتفعت حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” إلى أكثر من 160 شخصا، في ثاني أعنف إعصار تشهده الولايات المتحدة منذ أكثر من نصف قرن.

وقالت قناة “فوكس نيوز” اليوم الاربعاء : “إنه الآن ثاني أعنف إعصار ضرب الولايات المتحدة منذ 55 عاما، ويأتي في المرتبة الثانية بعد إعصار “كاترين” لعام 2005″.
وأشارت القناة إلى أن مئات الأشخاص لا يزالون في عداد المفقودين بسبب “هيلين” في ضوء انعدام الكهرباء والوصول إلى الاتصال.
وأضافت أن طوابير طويلة تشكلت في محطات للوقود في ولاية كارولينا الشمالية. وتخطط الشرطة المحلية لإرسال أفراد الأمن إلى محطات الوقود لمنع وقوع خلافات بين الجمهور.
وقالت إليزابيث شيرفود ريندال مستشارة البيت الأبيض لشؤون الأمن الداخلي الاثنين الماضي إن حصيلة ضحايا إعصار “هيلين” القاتل الذي ضرب جنوب شرقي الولايات المتحدة قد يصل إلى 600 شخصا، مؤكدة في الوقت ذاته أنه لا تتوفر لدى الإدارة الأمريكية أي معلومة دقيقة بهذا الشأن.
وأضافت أن السلطات لم تحاول حتى الآن تقييم حجم الضرر الذي ألحقه الإعصار.
كما أعلن البيت الأبيض أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لزيارة ولاية كارولينا الشمالية المنكوبة اليوم الأربعاء، وكذلك ولايتي جورجيا وفلوريدا – “في أقرب وقت ممكن”.

مقالات مشابهة

  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • زلزال المعادي.. القصة الكاملة وأدعية الحماية وأهم الإرشادات للتعامل مع الهزات الأرضية
  • ارتفاع ضحايا اعصار هيلين الذي ضرب اميركا الى أكثر من 160 قتيلا
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال قوي يضرب الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرقي الفلبين
  • زلزال بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين
  • زلزال بقوة 3.2 درجات يضرب ويلز الاسترالية