تحدث مستشار وزير الخارجية والمغتربين أحمد الديك، اليوم الثلاثاء 12 سبتمبر 2023، عن آخر المستجدات المتعلقة بوضع الجالية الفلسطينية عقب الفيضانات والعواصف التي اجتاحت عدة مناطق في ليبيا.

وقال الديك خلال حديثه "لإذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، : إن أبناء الجالية الفلسطينية في عموم ليبيا بخير وصحة جيدة، مضيفًا أن الجالية تتركز في المدن الكبرى التي تبعد عن مركز إعصار دانيال.

وأوضح أنه وفقًا للمعطيات المتوفرة لدى وزارة الخارجية، تم الإعلان أمس عن وفاة المواطن محمد حسن القرا جراء الفيضانات في ليبيا، مشيرًا أن هناك معلومات أولية غير مؤكدة بشأن فقدان أحد المواطنين من أبناء الجالية الفلسطينية.

وتابع الديك أن وزارة الخارجية شكلت خلية أزمة، وكذلك في سفارة دولة فلسطين لدى ليبيا والقنصلية العامة لدولة فلسطين في بنغازي، موضحًا أنها تعمل على مدار الساعة للاطمئنان على صحة وسلامة أبناء الجالية في ليبيا.

وأشار إلى أن القنصلية العامة كانت قد أعلنت بالأمس عن حملة تبرع بالدم، مضيفًا أنها سوف تشرع بجمع مساعدات عينية من أبناء الجالية، تعبيرًا عن وقوف الجالية الفلسطينية إلى جانب الشعب الليبي.

ولفت الديك أن سفارة دولة فلسطين في طرابلس، أعلنت عن أرقام طوارئ متواجدة على صفحة السفارة، وكذلك القنصلية العامة في بنغازي أعلنت رقمي طوارئ على صفحة القنصلية وعلى شريط تلفزيون فلسطين.

وبيّن أنه بإمكان أي مواطن أن يتصل سواء من خلال وزارة الخارجية، أو مباشرة على الكادر العامل في خلية الأزمة في السفارة أو القنصلية للاطمئنان على صحة وسلامة أقربائهم.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: الجالیة الفلسطینیة أبناء الجالیة الجالیة ا

إقرأ أيضاً:

فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025

أعلنت وزارة الثقافة الفلسطينية عن فتح باب التقديم لفئة الفيلم الدولي الطويل، لتمثيل فلسطين في الدورة الـ97 من جوائز الأوسكار لعام 2025. يجب أن يخضع الفيلم المرشح لعدة شروط، من بينها ألا يتجاوز الإنتاج السينمائي 40 دقيقة، وأن يتم عرضه في دور السينما لمدة سبعة أيام متواصلة بين 1 نوفمبر 2023 و30 سبتمبر 2024.

من المتوقع أن يشهد حفل توزيع جوائز الأوسكار لعام 2025، المقرر إقامته في 2 مارس المقبل، تغييرات جديدة. أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة عن ضرورة تقديم كتّاب الأفلام سيناريو التصوير النهائي كجزء من عملية الترشيح. بالإضافة إلى ذلك، يجب عرض المواد لمدة أسبوع واحد على الأقل في مدن مختارة مثل نيويورك ولوس أنجلوس وشيكاغو وأتلانتا.

تشمل التغييرات أيضًا تحديث شكل الجائزة التذكارية، حيث سيتم استبدال التمثال النصفي بتمثال أوسكار كامل بحجم أصغر. تأتي هذه التغييرات في إطار تحديث القواعد والمعايير لضمان الشفافية والجودة في اختيار الفائزين بجوائز الأوسكار.

مقالات مشابهة

  • فلسطين.. اندلاع مواجهات عنيفة بين المقاومة وقوات الاحتلال في بلدة بيت فجار
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخص وإصابة آخرين جراء استهداف إسرائيل منزلا شرق مخيم جباليا
  • إعلام فلسطيني: استشهاد شخصين جراء قصف إسرائيلي على منطقة المواصي غربي مدينة رفح
  • لقطات من فيضانات الهند.. حالات وفاة داخل الأنفاق ونقل جماعي للحيوانات
  • مخرج فلسطيني: لم يعد ممكنا الحديث عن فلسطين في هوليوود بعد 7 أكتوبر
  • فلسطين تفتح باب الترشيح للأفلام الدولية لأوسكار 2025
  • عطاف يستقبل نواب المجلس الشعبي الوطني المنتخبين عن الجالية الوطنية بالخارج
  • القنصلية المصرية بميلانو تنظم بطولة كأس القنصلية بمشاركة 12 فرقة
  • مسئول فلسطيني: الولايات المتحدة شريك رئيسي لدولة الاحتلال على مدار تاريخ الصراع الفلسطيني
  • ‏الصحة الفلسطينية: مقتل فلسطيني برصاص إسرائيلي في جنين