وكالة سوا الإخبارية:
2024-07-06@13:11:06 GMT

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن؟

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

يشغل الشارع الأردني سؤال هل تؤثر العاصفة الجوية دانيال على الأردن؟ والتي كانت قد ضرب ليبيا قبل أيام مما اسفر عن سقوط أكثر من ألفي قتيل حتى اللحظة جراء الفيضانات الناجمة عن عاصفة دانيال.

وجدير بالذكر أن عاصفة دانيال ضربت دولة ليبيا، كما أثرت مؤخراً على اليونان، حيث أن المناطق التي تحاذي السواحل الليبية قد شهدت رياح سرعتها وصلت إلى سبعين إلى ثمانين كم في الساعة ويصاحبها أمطار غزيرة.

هل ستؤثر العاصفة دانيال على الأردن؟

إن إدارة الأرصاد الجوية بالأردن تتابع الحالة الجوية من خلال الأقمار الصناعية وكذلك عدة تحليلات نماذج للعاصفة دانيال.

وعن توقعات الأرصاد الجوية الأردنية أعلن رائد آل خطاب مدير إدارة الأرصاد الجوية أن العاصفة بتوجهها نحو الأراضي المصرية ،سيؤدي إلى هطول أمطار إضافية، ومع دخولها اليابسة، ستفقد العاصفة جزءًا كبيرًا من قوتها، وستهدأ سرعة الرياح قليلًا.

وبالنسبة للمملكة الأردنية، قد أعلن آل خطاب أن العاصفة ستؤثر على المملكة الأردنية بشكل محدود، حيث ستسبب حالة ضعيفة من عدم الاستقرار الجوي، وتسبب نشاطًا متقطعًا للرياح يومي الثلاثاء والأربعاء، على وجه الخصوص في المناطق الجنوبية الشرقية، حيث قد تصل سرعة الرياح إلى 30-40 كم/ساعة.

هناك احتمال ضعيف لنزول بعض الأمطار الخفيفة في بعض المناطق الجنوبية المحدودة ،وقد تظهر الغيوم بشكل بسيط على ارتفاعات متوسطة، خاصة يوم الأربعاء.

المصدر : وكالة سوا-فهرس نت

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن

يطرأ يوم غدٍ الجمعة ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة

ترتفع اليوم الخميس، درجات الحرارة ليكون الطقس حارًا في أغلب المناطق وحارًا جداً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وبحسب تقرير إدارة الأرصاد الجوية، يطرأ يوم غدٍ الجمعة، ارتفاع آخر طفيف على درجات الحرارة لتسجل أعلى من معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة بنحو (4-5)درجات مئوية؛ ويكون الطقس حارًا في أغلب المناطق، وحارًا جداً في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.

اقرأ أيضاً : إدارة السير: وفاتان بحادثي سير صباح الخميس

أما السبت، يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة لتعود حول معدلاتها العامة لمثل هذا الوقت من السنة؛ ويكون الطقس صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويبقى الطقس الأحد، صيفيًا عاديًا في أغلب المناطق، وحارًا في البادية والأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم على ارتفاعات منخفضة في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 36 - 24 درجة مئوية، وفي غرب عمان 34 - 22، وفي المرتفعات الشمالية 32 - 20 وفي مرتفعات الشراة 33 - 19, وفي مناطق البادية 40 - 23 وفي مناطق السهول 36 - 24, وفي الأغوار الشمالية 42 - 26, وفي الأغوار الجنوبية 44 - 30، وفي البحر الميت 43 - 29، وفي خليج العقبة 44 - 30 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • الخطوط الجوية الأردنية تستأنف أولى رحلاتها إلى طرابلس
  • اعتقل بسبب منشور على فيسبوك.. منظمة أممية تطالب الأردن الإفراج عن كاتب ساخر
  • طقس حار مع هبوب رياح قوية بهذه المناطق اليوم الخميس
  • الأردن يسير قافلة مساعدات إلى شمال قطاع غزة نظرا للنقص الحاد في الغذاء والدواء
  • طقس الخميس..ارتفاع ملموس في درجات الحرارة
  • شراكة بين كوريا الجنوبية وبيرو لإنتاج أجزاء الطائرة الهجومية «FA-50»
  • توقعات أحوال الطقس الخميس
  • الأرصاد الجوية: طقس معتدل مع درجات حرارة مرتفعة في الجنوب
  • طقس الخميس: الحرارة في تزايد
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن