موقع 24:
2024-07-24@06:53:32 GMT

11 سبتمبر2001.. شر مطلق وأفضل ما في البشرية

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

11 سبتمبر2001.. شر مطلق وأفضل ما في البشرية

تناولت نيكول باركر، عميلة خاصة سابقة في مكتب التحقيقات الفيدرالي "أف بي آي" ذكرى أحداث الحادي عشر من سبتمبر (أيلول)، قائلة إن تلك الهجمات كشفت عن شر مطلق وأيضاً عن أفضل ما في البشرية.

بدأ مدنيون أبرياء القفز من الطوابق العليا لمركز التجارة العالمي

في الساعة 8:46 صباح يوم الحادي عشر من سبتمبر 2001، تغيرت حياة باركر إلى الأبد.

. فقد كان اليوم الأكثر دموية في تاريخ الولايات المتحدة، كانت آنذاك فتاة في الثالثة والعشرين من العمر من ولاية تكساس تعيش في مدينة نيويورك التي انتقلت إليها، كي تجرب الحياة الصاخبة المفعمة بالنشاط والحيوية وتغتنم الفرص الفريدة التي تتيحها المدينة.

في صباح ذاك اليوم، كانت تعمل في شركة ميريل لينش، وتحديداً في الطابق العلوي من المركز المالي العالمي المجاور لمركز التجارة العالمي، عندما دوى صوت انفجار.

المشهد "الأبشع"

وتقول في مقال بموقع "فوكس نيوز": "ركضت نحو النافذة، ورأيت مشهداً يستعصي على الفهم أمام عيني.. أصابني الذهول، كان هناك ثقب كبير في الجزء العلوي من أحد برجي مركز التجارة العالمي (البرج الشمالي)، تصاعد الدخان الداكن واللهب الشديد من البرج في حين تداعت أجزاء فضية من المعدن كقصاصات ورق، وأمطرت السماء وابلاً من لفّات ورق المراحيض وعدد لا يُحصى من أوراق الحواسيب وغير ذلك من الحطام". 

On 9/11 I saw pure evil up close as people jumped to their deaths. I also saw the best of humanity https://t.co/698hUVVg4t

— Fox News (@FoxNews) September 11, 2023

وتواصل الرعب إذ ظهرت طائرة ثانية ضربت برج مركز التجارة العالمي الثاني (البرج الجنوبي)، وتضبف عن ذلك اليوم: "كنا نتعرض لهجوم لا محالة.. لكن كيف حدث ذلك؟ إننا نعيش في الولايات المتحدة.. وحوادث كهذه لا تقع هنا.. انتابني شعور وكأنني أشاهد كابوساً مرعباً، غير أنه كان واقعاً".

بمرور الوقت، أمسى المشهد أبشع إذ بدأ مدنيون أبرياء القفز من الطوابق العليا لمركز التجارة العالمي بعد أن تمكن منهم اليأس ليلقوا حتفهم على قارعة الطريق.. كانت مذبحة مروعة.

وتستذكر باركر التي تعمل حالياً مستشارة رفيعة المستوى لمركز القانون والعدالة التابع لمعهد السياسية الأمريكية أولاً، الحادث قائلةً: "لقد شهدت أفضل وأسوأ ما في البشر ذاك اليوم".

محاربون ملائكة

لبى محاربون ملائكة نداء الواجب، وأنقذوا عدداً لا حصر له من الأرواح.. والفضل في ذلك يرجع إلى الجهود البطولية لإدارة حرائق مدينة نيويورك ومخفر شرطة نيويورك وشرطة هيئة المواني، ففي الوقت الذي كان فيه السواد الأعظم من الناس يفرون هرباً من الموت والرعب، ألقى هؤلاء بأنفسهم في قلب الأخطار لإنقاذ الأرواح.

ولقي كثيرون من سكان نيويورك الشجعان حتفهم في البرجين، لأنهم أبوا أن يرحلوا عن موقع الحادث حتى يضمنوا خروج الجميع آمنين أولاً. 

On 9/11 I saw pure evil up close as people jumped to their deaths. I also saw the best of humanity
My life was changed forever at 8:46 a.m. in New York City on the morning of September 11, 2001 @nicoleparkerusa https://t.co/1deVfvwdOT

— Gianno Caldwell (@GiannoCaldwell) September 11, 2023

في إنجيل يوحنا الآية 15:13 وردَ أنه "لَيْسَ لأَحَدٍ حُبٌّ أَعْظَمُ مِنْ هذَا: أَنْ يَضَعَ أَحَدٌ نَفْسَهُ لأَجْلِ أَحِبَّائِهِ".. وفي 11 سبتمبر 2001، لم يضحِّ هؤلاء الأبطال بحياتهم من أجل أصدقائهم فحسب، وإنما من أجل غرباء عنهم تماماً.. لقد ضحوا ببساطة حباً في الإنسانية وحباً في أمريكا.

اختطف إرهابيو "القاعدة " أربع طائرات تجارية في محاولة منهم لتدمير بلدنا وسلبنا حرياتنا.. لكنهم لم يفلحوا. لقد انتصرت الولايات المتحدة بعزيمتها وقدرتها على الصمود.

وبسبب أحداث الحادي عشر من سبتمبر، تطوع كثيرون للخدمة في الجيش الأمريكي.. ومنذ وقوع الهجمات، قُتِلَ أكثر من 7000 جندي في اشتباكات، وفقدنا بكل أسف أكثر من 30 ألف عسكري ومحارب قديم ممن أقدموا على الانتحار.

صدمات نفسية

وعانى الكثيرون من الرجال والنساء في الجيش ليس إإصابات جسدية وصلت إلى فقدانهم أطرافهم في بعض الأحيان فحسب، وإنما تعين عليهم أن يتكيفوا بلا صخب مع الإصابات العقلية والوجدانية الناجمة عن الصدمات النفسية.. فكثيرون منهم شهد مقتل إخوانهم وأخوتهم العسكريين أمام أعينهم.

بلغ إجمالي الذين قضوا نحبهم صباح ذاك اليوم الكارثي 2977 شخصاً، فضلاً عن آلاف ممن ماتوا منذ ذلك التاريخ تأثراً بأمراض لها علاقة بالهجمات.

حياة هشة

عندما هربت من المبنى الذي كانت تعمل فيه، تعهدت باركو أن تبذل قصارى جهدها كي تبقى شاهدة على ما حدث وترد الجميل.

وبعد ثماني سنوات، تركت صناعة المال وفاءً بعهدها القديم برد الجميل لبلدها، وعملت عميلة خاصة في مكتب التحقيقات الفيدراليّ.. وكانت جزءاً من المكتب لأكثر من اثني عشر عاماً.

خلال هذه الذكرى المقدسة، دعت إلى التوقف للتفكير في ضحايا وأبطال هجمات الحادي عشر من سبتمبر، وأولئك الذين قدموا الغالي والنفيس في أعقاب الهجمات.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني هجمات 11 سبتمبر التجارة العالمی

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده

الثورة نت |

بعث رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، برقية عزاء ومواساة إلى وزير الأشغال العامة والطرق بحكومة تصريف الأعمال غالب مطلق في وفاة والده الشيخ عبدالله مسعد مطلق عن عمر ناهز 82 عاما، بعد حياة حافلة بالعطاء وخدمة الوطن.

وأشاد العيدروس في البرقية بمناقب الفقيد ودوره النضالي خلال ثورة الـ 14 من أكتوبر ضد المستعمر البريطاني، وكذا إسهاماته في الجانب الاجتماعي وإصلاح ذات البين باعتباره أحد وجهاء محافظة الضالع.

وعبر رئيس مجلس الشورى عن خالص العزاء والمواساة لوزير الأشغال، وأبناء وأفراد أسرة الفقيد وآل مطلق كافة في محافظة الضالع بهذا المصاب.. سائلاً المولى عز وجل أن يتغمده بواسع الرحمة والمغفرة ويسكنه فسيح جناته، ويلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

“إنا لله وإنآ إليه راجعون”.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الاربعاء 24-7-2024 في أسواق محافظة قنا
  • النفط يستقر وسط آمال خفض أسعار الفائدة الأوروبية
  • أسعار الحديد اليوم الثلاثاء 23-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • النفط يستقر متأثراً بفائض متوقع وسط ضعف الطلب
  • د.سعد البازعي رئيساً لجائزة “القلم الذهبي للأدب الأكثر تاثيراً”
  • التجارة السوداء.. الأعضاء البشرية سوق نامٍ في العراق وشهادات عن تواطئ خطير
  • رئيس مجلس الشورى يعزي وزير الأشغال في وفاة والده
  • الدكتور بن حبتور يعزي الوزير غالب مطلق في وفاة والده
  • أسعار الحديد اليوم الاثنين 22-7-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • أسعار الحديد اليوم الأحد 21-7-2024 في أسواق محافظة المنيا