أعلن مسؤولون ليبيون في الحكومة المكلفة من مجلس النواب أمس الإثنين 11 سبتمبر 2023، أن إعصار ''دانيال'' الذي يضرب شرقي البلاد خلّف أكثر من ألفي قتيل بمدينة درنة.

فيما أعلن جهاز الإسعاف والطوارئ (تابع لحكومة الوحدة الوطنية بطرابلس) عن تسجيله رسمياً 47 قتيلاً وأكثر من 18 مفقوداً، في عدد من المدن المتضررة شرقي البلاد باستثناء درنة.

وقال رئيس الحكومة الليبية المكلفة من البرلمان أسامة حماد في تصريحات صحفية، إن عدد الضحايا في مدينة درنة وحدها "يفوق ألفي قتيل"، حسب ما نقلته وكالة الأنباء الليبية.

ووصف حماد الأوضاع في درنة بـ"الكارثية وغير المسبوقة"، موضحاً أنّ أحياء سكنية اختفت بعد أن جرفتها السيول إلى البحر، مع الآلاف من سكانها، مطالبا العناصر الطبية بالتوجه إلى درنة فوراً، لتقديم المساعدة.

مطالب بتدخل دولي لإنقاذ سكان درنة 

وطالب عضو المجلس البلدي لمدينة درنة أحمد أمدور، بتدخل دولي لإنقاذ سكان المدينة التي اجتاحتها الفيضانات، بينما أعلنت الأمم المتحدة تكليف فريق طوارئ لدعم السلطات المحلية هناك.

وأعلن رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية عبد الحميد الدبيبة أمس الإثنين، كل البلديات التي تعرضت للسيول والفيضانات شرقي البلاد "مناطق منكوبة".

كما ​​قالت حكومة الوحدة الوطنية الليبية، إن الأمطار في مناطق شرق البلاد بسبب الإعصار المتوسطي "دانيال" لم تسجل في ليبيا منذ أكثر من 40 عاماً.

 

*عربي بوست

المصدر: موزاييك أف.أم

إقرأ أيضاً:

الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024

أكد رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة ضرورة التركيز على مشروعات المياه والصرف الصحي وإعطائها الأولوية في كافة الخطط التنموية

جاء ذلك خلال اجتماعه بمقر ديوان المحاسبة مع رئيس ديوان المحاسبة خالد شكشك وزيري النفط والغاز والتخطيط المكلفين لمناقشة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024 إلى جانب متابعة قطاع النفط والغاز.

وشدد الدبيبة على أهمية أن تصل مياه شركة النهر الصناعي لكافة البلديات والمناطق ومعالجة مختنقات الصرف الصحي من خلال إنشاء المحطات الأساسية.

فيما أكد المجتمعون ضرورة تطوير الخطة التنموية وضمان التدفقات المالية للمشروعات الجارية ومتابعة المشروعات التنموية لقطاعي الكهرباء والنفط بهدف استقرار شبكة الكهرباء ومعالجة مختنقات بعض من البلديات وتوفير المواد التشغيلية اللازمة.

وتم الاتفاق خلال الاجتماع على ضرورة الاستمرار في دعم الأجهزة التنفيذية وقطاعي الكهرباء والنفط ودفع عجلة التنمية إلى جانب دعم جهود الحكومة في نقل الاختصاصات للبلديات وتنفيذ التنمية المحلية وتفعيل دور البلديات.

المصدر: حكومة الوحدة الوطنية

حكومة الوحدة الوطنيةديوان المحاسبة Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • الائتلاف الليبي يُؤكد ضرورة تشكيل حكومة تكنوقراط مصغرة
  • 30 عامًا بصناعة منابر المساجد.. الوحدة الوطنية التي أوجدها نجّار قبطي!
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • وزير الصحة : تواجد حكومة أخنوش بإقليم طاطا هو نموذج لسياسة القرب التي اوصى بها ملك البلاد
  • الأمم المتحدة: 60 ألف نزحوا من شرقي غزة في يوم واحد
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • تأجيل افتتاح معبر رأس جدير بعد اشتباكات بين قوات ليبية ومسلحين محليين
  • ليبيا.. عودة الهدوء إلى مدينة زوارة بعد اشتباكات بين قوات حكومة الوحدة ومسلحي غرفة العمليات العسكرية
  • عائلات القتلى والأسرى تطالب بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض
  • عائلات القتلى والأسرى يطالبون بالتحقيق مع حكومة الاحتلال.. نتنياهو يرفض