وثق مقطع فيديو مروع ومتداول لم تتعد مدته الثواني لحظات مروعة لضرب العاصفة دانيال السواحل الليبية خلال الساعات الماضية. 

وفي سياق متصل، أظهر مقطع فيديو آخر مروع عشرات السيارات المحطمة معلقة بين الأشجار وعليها وأيضا على جانب الطرقات المؤدية إليها في ليبيا. 

العاصفة دانيال

وفي سياق متصل، فقد أعلن مجلس مدينة البيضاء الليبية أن عدد العائلات الليبية التي فقدت منازلها بسبب الفيضانات التي اجتاحت البلاد نتيجة الإعصار دانيال  تجاوزت أكثر من 3000 عائلة.

 

وفي بيان للجيش الوطني الليبي، كشف المتحدث باسم الجيش، اللواء أحمد المسماري، الاثنين، عن أن ما بين 5 إلى 6 آلاف شخص فقدوا في شرق ليبيا بسبب الفيضانات التي تسبب فيها الإعصار دانيال. 

السيارت معلقة بين الأشجار.. فيديو مرعب بعد ضرب العاصفة دانيال ليبيا أخبار مصر على مدار 24ساعة.. استمرار حالة الطوارئ لحين انتهاء العاصفة دانيال

وفي سياق متصل، ناشد المجلس الرئاسي في طرابلس، بتقديم المساعدة الدولية للمتضررين من الفيضانات.

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: العاصفة دانيال السواحل الليبية ليبيا دانيال العاصفة اليوم العاصفة دانیال

إقرأ أيضاً:

إيقاف التعاملات المالية مع مصرف ليبيا المركزي والخارجية ترد!

أوقفت البنوك الأمريكية والدولية المعاملات المالية مع مصرف ليبيا المركزي مؤقتا، وذلك بعد عملية إعادة تقييم لعلاقاتها معه.

وأكد مكتب شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية أن هذا القرار جاء نتيجة للإجراءات الأحادية الأخيرة التي أثارت تساؤلات حول الحوكمة الشرعية للمصرف، مما دفع البنوك إلى اتخاذ خطوة التوقف لحين وضوح الوضع.

وأشار المكتب إلى ضرورة أن تتخذ الجهات الفاعلة الليبية خطوات عاجلة للحفاظ على مصداقية المصرف وضمان استمراره في المشاركة الفعالة مع النظام المالي الدولي. كما أعرب عن قلقه من أن أي اضطرابات إضافية مع البنوك المراسلة الدولية قد تؤدي إلى تفاقم الأوضاع الاقتصادية وتؤثر سلبًا على رفاهية الأسر الليبية.

وكرر المكتب دعوة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة للجهات الليبية للعمل مع البعثة الأممية لإيجاد حل سياسي يعيد القيادة الكفؤة للمصرف ويضمن استقرار الاقتصاد الليبي.

أطلعت بالتعليق الصادر عن إدارة شؤون الشرق الأدنى بوزارة الخارجية الأمريكية بشأن تطورات الوضع المتعلق بمصرف ليبيا المركزي.

بدورها، أكدت إدارة شؤون الأمريكيتين في وزارة خارجية حكومة الوحدة الوطنية أن “هذا الموقف يعكس التزام الولايات المتحدة بدعم الاستقرار المالي وتعزيز الشفافية في مؤسساتنا المالية، وهو ما نعتبره خطوة إيجابية نحو توحيد وإصلاح المصرف المركزي”.

وأضافت الخارجية في بيان لها على صفحتها في فيسبوك “نتفهم القلق حيال حملات التشويه والأكاذيب التي تستهدف مؤسسات الدولة الليبية، ونتفق على أن هذه المخاوف ستنتهي بمجرد زوال تلك الحملات وتوحيد الصفوف خلف مؤسساتنا الوطنية”.

 وأوضحت”ندرك تمامًا الحاجة المتزايدة إلى التدقيق في المعاملات المالية خلال المراحل الانتقالية للمؤسسات النقدية، ونعتبر هذه الإجراءات البروتوكولية ضرورية لضمان الشفافية والمساءلة”.

 ولفتت الخارجية في بيانها أنه” يسعدنا إعلان مجلس الإدارة الجديد استلام مهامه بسلاسة ومباشرة تفعيل المنظومات المختلفة والتجاوب الذي لاقته الادارة الجدبدة مع المنظومة المصرفية الدولية، بعد تسع سنوات من غياب الحوكمة والعمل الفردي، الأمر الذي كان مطلبًا أساسيًا لكل المنظمات الدولية المعنية”

 واعتبرت الخارجية أن “هذه الخطوة تمثل تطورًا مهمًا في مسيرة الإصلاح المالي والإداري في ليبيا”

وأكدة الوزارة الالتزام باحترام سيادة ليبيا، واستمرار الثقة بالدولار الأمريكي والمؤسسات الأمريكية، خاصة في ظل التحديات الحالية والتجاذبات والصراع على النفوذ في إفريقيا.

مقالات مشابهة

  • الحكومة الليبية تعلن 11 سبتمبر إجازة عمل وحدادًا عامًا في ذكرى إعصار دانيال
  •  مراكز طقس تحذر من عاصفة متوسطية.. فما هي المؤشرات الجوية وهل تتكرر عاصفة دانيال الشهيرة؟
  • اغتيال مسؤول سابق في خفر السواحل في ليبيا  
  • اغتيال "البيدجا" آمر أكاديمية الدراسات البحرية ببلدية جنزور الليبية
  • حزب الشعب يُطالب باستعادة الأموال الليبية المنهوبة في بلجيكا
  • زهيو: يجب أن يتم حل الأزمة الليبية بعيدًا عن أي تدخلات أجنبية
  • القسام تنشر فيديو يوثق كمائن وتعلق: في كل وصول تُقتلون وتُمزقون
  • الجطلاوي: حل أزمات ليبيا المتوالية اعتماد دستور 1951
  • «الإنذار المبكر»: «أسنا» ستنحرف عن السواحل العمانية.. وتتلاشى صباح الثلاثاء كلياً.
  • إيقاف التعاملات المالية مع مصرف ليبيا المركزي والخارجية ترد!