تشارك الإمارات بوفد رسمي واستثماري برئاسة وزير الاقتصاد عبدالله بن طوق المري، في أعمال الدورة الثامنة من قمة "مبادرة الحزام والطريق" في هونغ كونغ غداً الأربعاء، في إطار تنامي العلاقات الاقتصادية بين الجانبين وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري المشترك بين القطاعين الحكومي والخاص، وبناء الشراكات التجارية والتنموية في الاقتصاد الجديد، والتكنولوجيا، وريادة الأعمال، والتي تخدم التنافسية والاستدامة لاقتصاد الجانبين.

وتدعم مبادرة الحزام والطريق 152 دولة تمثل 75% من سكان العالم، وأكثر من 50% من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، وتحتفل  المبادرة بالذكرى السنوية العاشرة لإطلاقها في العام الجاري. 
وتعد هونغ كونغ مساهماً نشطاً في مبادرة الحزام والطريق، لأنها تمثل منّصة رائدة للشركات الدولية لممارسة الأعمال التجارية في إطار المبادرة لتحقيق أهدافها ولتعميق التعاون بين الدول ودعم النمو الاقتصادي حول العالم بما فيه منطقة الشرق الأوسط. جلسات واجتماعات

ويضم وفد الدولة أكثر من 40 مشاركاً من الجهات والمؤسسات الحكومية نوالقطاع الخاص، مثل سلطة التسجيل لدى سوق أبوظبي العالمي، والمنطقة اللوجستية لدبي الجنوب، ودائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، ومؤسسة دبي للمستقبل، ومجموعة شرف، ومجموعة اللولو الدولية، وهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير "شروق"، وشركة منسا للاستثمارات، وسلطة واحة دبي للسيليكون، ومكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر "استثمر في الشارقة"، ومجموعة بيركلي الشرق الأوسط، ومُسرع "ذا كاتاليست" المتخصص في تسريع نمو أعمال الشركات الناشئة في التكنولوجيا النظيفة في المنطقة.
ويشارك عبدالله بن طوق في جلسة بعنوان "إطلاق الإمكانات في منطقة الشرق الأوسط"، بحضور مجموعة من الوزراء والمسؤولين، وستلقي الجلسة الضوء على فرص الاستثمار والتجارة الواعدة في الإمارات والشرق الأوسط، ومميزات الموقع الجغرافي للإمارات، المركز العالمي للتجارة والاستثمار، وآليات استفادة دول المنطقة من مبادرة الحزام والطريق.

كما ستشهد الزيارة استعراض مجموعة من المشاريع الإماراتية الرائدة ضمن القمة، إضافة إلى لقاءات بين المستثمرين ورجال الأعمال في دولة الإمارات، وهونغ كونغ.

المصدر: موقع 24

كلمات دلالية: زلزال المغرب التغير المناخي محاكمة ترامب أحداث السودان النيجر مانشستر سيتي الحرب الأوكرانية عام الاستدامة الملف النووي الإيراني الإمارات مبادرة الحزام والطریق

إقرأ أيضاً:

تخصيص أرض مساحتها 11 ألف متر لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة

الرياض

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” وشركة “وزين” اتفاقية تخصيص أرض صناعية مساحتها 11 ألف متر مربع في المدينة الصناعية الثالثة بجدة؛ لإقامة منشأة تعمل في معالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة باستثمارات تتجاوز قيمتها 28 مليون ريال.

وتُشارك “مدن” في تسريع عجلة الاقتصاد الدائري في المدن الصناعية بتقديم الخدمات الاستشارية والحلول الفنية للمصانع لتبني التقنيات الحديثة وفق أفضل الممارسات العالمية في إعادة التدوير، وكذلك تمكين الاستدامة البيئية ضمن مبادرة “مدن خضراء” إسهامًا في تحقيق مستهدفات مبادرة السعودية الخضراء، ومستهدفات البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون، مما يعزز معدلات الكفاءة الإنتاجية في المصانع ويدعم مبادئ التميز التشغيلي.

وأطلقت “مدن” المرحة الثانية من مبادرة الاقتصاد الدائري في المدن الصناعية خلال عام 2023م؛ التي تمتد خطتها الزمنية إلى نهاية عام 2025م، وتستهدف دعم المصانع في تطبيق مفاهيم الاقتصاد الدائري لأكثر من 800 منشأه في 11 مدينة صناعية، حيث تعمل الهيئة على تنفيذ خارطة الطريق لتحقيق تلك المفاهيم في الأنشطة الصناعية، مع الامتثال للقوانين والتشريعات المنظمة لأعمالها على الصعيدين الوطني والعالمي.

ونفذت “مدن” ورش عمل للمستثمرين من بينها “الاقتصاد الدائري مستقبل بيئة الأرض” تأكيدًا على اهتمامها بعملية إدارة النفايات، وإعادة التدوير والاستخدام، واستعادة الطاقة، إضافة الى الحد من انبعاثات الغازات الكربونية في إطار الجهود المبذولة لتعزيز الممارسات الصديقة للبيئة.

يُذكر أن “مدن” منذ تأسيسها عام 2001 نجحت قي زيادة حجم المساحات المطورة في 36 مدينة صناعية حول المملكة لتتجاوز 209 ملايين متر مربع، وارتفع عدد المصانع لأكثر من 6500 مصنع، وبلغ عدد العقود الصناعية واللوجستية والاستثمارية نحو 8000 عقد.

مقالات مشابهة

  • شراكة بين مؤسسة الإمارات و«جنرال موتورز الشرق الأوسط»
  • السوداني يترأس اجتماعاً خاصاً لمتابعة تنفيذ قرار مجلس الوزراء المتعلق بتغيير جنس الأراضي الزراعية
  • معالجة وتدوير النفايات الطبية
  • الإمارات الأعلى في حجم استثمارات الشركات الناشئة بالشرق الأوسط
  • «الشارقة للفروسية» يستضيف الجولة الخامسة لملتقى «قفز الحواجز»
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً خاصاً بصندوق تقاعد موظفي الدولة
  • رويترز: الشارقة تبدأ بيع سندات بقيمة 541 مليون دولار
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماعاً لمتابعة جهود تطوير عمل المصارف الحكومية
  • تخصيص أرض مساحتها 11 ألف متر لمعالجة وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة
  • محمد بن راشد يترأس اجتماعاً لمجلس الوزراء