ارتفعت حصيلة ضحايا زلزال المغرب الأعنف إلى 2862 شخصًا، حتى مساء أمس الاثنين وفق آخر إحصائيات وزارة الداخلية المغربية، ونقلتها وكالة الأنباء المغربية.

ارتفاع ضحايا زلزال المغرب

وبحسب آخر مستجدات وزارة الداخلية فقد وصل عدد الوفيات التي سببتها الهزة الأرضية الأعنف في المغرب، بإقليم الحوز 2862 شخصا، تم دفن 2854 منهم، فيما وصل عدد الجرحى إلى 2562 شخصا.

وأضاف بيان الداخلية المغربية أن عدد الوفيات وصل إلى 1604 بإقليم الحوز، و976 بإقليم تارودانت، وحالة واحدة بإقليم الصويرة؛ في حين لم تُسجّل أية حالة وفاة جديدة في باقي العمالات والأقاليم المعنية.

وتواصل السلطات العمومية جهودها لإنقاذ وإجلاء الجرحى والتكفل بالمصابين من ضحايا زلزال المغرب، وفتح الطرق التي تضررت جراء الزلزال، معبئة كل الإمكانات اللازمة لمعالجة آثار هذه الفاجعة المؤلمة.

إعادة تأهيل المناطق المنكوبة

وقال مصطفي بايتاس الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، أنه سيتم الإعلان خلال اليومين المقبلين عن خطة إعادة تأهيل المناطق المنكوبة، مؤكدًا أن الحكومة تقدم مساعدات فورية للناجين والمتضررين من زلزال الحوز، وفق ما نشر بموقع العربية.

وأضاف أن فرق الإنقاذ تعمل على مدار الساعة للوصول إلى المحاصرين، مؤكدًا على قرب عودة الخدمات لمراكش بأسرع وقت، مؤكدًا أنه سيتم إعادة تأهيل الطرق التي تضررت من الهزة الأرضية، موضحًا أن تساقط الصخور هو ما أعاق وصول فرق الإنقاذ  إلى المناطق المتضررة.

ووقع زلزال المغرب في ساعة متأخرة من مساء يوم الجمعة الماضي بشدة 6.8 درجة في وسط المغرب، حيث كان مركز الزلزال على بعد 71 كيلومترًا جنوب غرب مراكش وعلى عمق 18.5 كيلومترًا، وفق من هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: زلزال المغرب زلزال المغرب زلزال الحوز زلزال المغرب المغرب المغرب اليوم زلزال المغرب اليوم زلزال اليوم أخبار المغرب عدد ضحايا زلزال المغرب ضحايا زلزال المغرب قوة زلزال المغرب زلزال المغرب 2023 ضحایا زلزال المغرب

إقرأ أيضاً:

وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى

وصل المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، إلى مدينة العلمين الجديدة، لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية المختلفة بإقليم الساحل الشمالى الغربى، ويرافقه مسئولو الوزارة، وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، ورؤساء أجهزة المدن الجديدة بإقليم الساحل الشمالى الغربى.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يستعرض تحديات القطاع وخطة الوزارة أمام النواب
  • أسعار الدولار تواصل الارتفاع في بغداد وأربيل
  • بعد زيادة أعداد المصابين في السودان.. كل ما تريد معرفته عن حمي الضنك
  • البرازيل التي أقصت المغرب من ربع نهائي مونديال الفوتسال تتوج بكأس العالم
  • غدًا.. وزير الصحة أمام "النواب" لاستعراض تحديات القطاع وخطة الوزارة الفترة المُقبلة
  • مصرع أستاذ سقط من قمة جبل بإقليم طاطا
  • أسعار الصرف تواصل الارتفاع وتلامس الـ155 ألف دينار لكل 100 دولار
  • الهند: مقتل مسلحين اثنين أثناء إحباط محاولة تسلل بإقليم "كشمير"
  • وزير الإسكان يصل مدينة العلمين الجديدة لمتابعة سير العمل بالمشروعات التنموية بإقليم الساحل الشمالى الغربى
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن