صحيفة اليوم:
2024-10-03@07:10:47 GMT

إنجاز بيئي.. 27 ولادة في محمية الملك سلمان خلال 2023

تاريخ النشر: 12th, September 2023 GMT

إنجاز بيئي.. 27 ولادة في محمية الملك سلمان خلال 2023

أعلنت هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، 27 ولادة جديدة لمجموعة متنوعة من حيوانات المحمية في جميع مناطقها المختلفة، خلال العام الحاليّ 2023.

وتأتي هذه الولادات تتويجًا للتعاون البنّاء بين هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية والمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية، الذي نتج عنه إطلاق أعداد متنوعة من الحيوانات في أراضي المحمية المختلفة، منها "حرة الحرة والطبيق والخنفة" خلال الفترة الماضية.

أخبار متعلقة القبض على مروج للمخدرات بحوزته أسلحة وذخيرة بالقصيمطقس المملكة اليوم.. استمرار الأمطار الرعدية ورياح نشطة مثيرة للأتربةإعادة توطين الكائنات المهددة بالانقراض

تتلخص أعداد الولادات في: 19 مولودًا من غزال الريم، و7 من الوعول، ومولود واحد من المها العربي، وذلك ضمن برامج إعادة توطين الكائنات المهددة بالانقراض في مواطنها الطبيعية.

وتمثل هذه الولادات في مختلف مناطق المحمية إنجازًا بيئيًا يسهم في الحفاظ على توازن البيئة، وإثراء التنوع الأحيائي، والمحافظة على هذه الأنواع التي قلت أعدادها من المنطقة عقودًا طويلة، نتيجة العديد من الضغوط البيئية والصيد الجائر وفقدان الغطاء النباتي.

الوعل والمها وغزال الريم تنجب 27 مولوداً في جميع مناطق المحمية؛ وهذه الولادات تُعد تتويجاً للجهود المشتركة بين #هيئة_تطوير_محمية_الملك_سلمان_بن_عبدالعزيز_الملكيةوالمركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية @NCW_center pic.twitter.com/AdFcFAgyi6— هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية (@KSRNReserve) September 11, 2023الحفاظ على البيئة ومكوناتها الطبيعية

تأتي الجهود التوعوية التي تبذلها هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبد العزيز الملكية، من منطلق حرصها على الحفاظ على البيئة ومكوناتها الطبيعية، لتبقى مستدامة للأجيال القادمة.

كما بذلت الهيئة جهودًا حثيثة في الحفاظ على التوازن البيئي، من خلال إطلاق أكثر من 950 كائنًا حيًا من الثديات والطيور داخل حدود المحمية، إضافة إلى زراعة أكثر من 900 ألف شتلة في أراضي المحمية المختلفة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: عودة المدارس عودة المدارس عودة المدارس واس تبوك المملكة العربية السعودية محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية هیئة تطویر محمیة الملک سلمان بن

إقرأ أيضاً:

قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية

المناطق_الرياض

جذب قسم الفرص في مهرجان العلوم والتقنية 2024 الذي تنظمه واحة الملك سلمان للعلوم حتى نهاية نوفمبر المقبل، أنظار الزوار الذين تفاعلوا مع التقنيات الحديثة المستخدمة في عالم الصناعات البتروكيميائية.

وتعرّف زوار المهرجان في رحلة استكشافية مشوقة تجمع بين العلوم التطبيقية والابتكار الصناعي وفرص ريادة الأعمال الواعدة، على كيفية تحوّل المواد الخام الأساسية مثل: النافثا والإيثان والبروبان والبيوتان عبر عمليات كيميائية معقدة، إلى منتجات ذات قيمة مضافة عالية.

أخبار قد تهمك المشرف العام على واحة “الملك سلمان” يستقبل ممثل “اليونسكو” لدى دول الخليج العربية واليمن 16 مايو 2024 - 7:09 صباحًا “واحة الملك سلمان” توقع مذكرة تفاهم مع مجموعة متحف العلوم في لندن 13 مايو 2024 - 8:22 صباحًا

وشاهد الزوار في عروض تفاعلية مسار الموارد الهيدروكربونية من حقول النفط والغاز إلى المجمعات الصناعية المتطورة.
وأتاح قسم الفرص لزواره استشراف الوظائف المستقبلية والفرص الواعدة في مجال ريادة الأعمال، والبحث والتطوير والابتكار، وكيف يمكن للجيل القادم من العلماء والمهندسين المساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وعاش زوار مهرجان العلوم والتقنية عمومًا تجربة ثرية غنية بالمعلومات، بدأت من العودة إلى الماضي والتعرف على إسهامات العلماء العرب والمسلمين في مجال العلوم، ثم الانتقال إلى الحاضر ومقابلة علماء وباحثين من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية.

واستمتع الزوار كثيرًا بمحاورة المتخصصين في مجال العلوم والتقنية في موضوعات متنوعة، من بينها: التحديات البيئية وكيفية معالجتها وإيجاد حلول لها، وتوفير مستقبل مستدام أكثر إشراقًا، إلى جانب أهمية تسليح الطلبة بمهارات “ستيم” الأساسية؛ ليكونوا قادة المستقبل.

يذكر أن صناعة البتروكيماويات تعد من الركائز الأساسية للاقتصاد في المملكة، حيث تستفيد من مواردها الطبيعية الغنية من النفط والغاز؛ لتطوير قطاع البتروكيمياويات المتنوع.

مقالات مشابهة

  • قسم الفرص في “واحة الملك سلمان” يجذب زوار مهرجان العلوم والتقنية
  • هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية تُشارك في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024
  • شراكة بين برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية ستساعد على تحسين الوصول إلى الشرب الآمن في السودان
  • تحت رعاية الملك سلمان.. انطلاق أعمال المنتدى الدولي للأمن السيبراني غدًا في الرياض
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 500 حقيبة إيوائية في إقليمي بلوشستان والسند بباكستان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.384 لغمًا عبر مشروع “مسام
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزّع مساعدات إيوائية متنوعة في مديرية موزع بمحافظة تعز
  • القبض على مخالف لنظام البيئة بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
  • محمية الإمام تركي بن عبدالله الملكية تشارك كراعٍ استراتيجي في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 1.750 حقيبة إيوائية في عدة أقاليم بباكستان